اصابات العظام الغضروفية

قيثارة

كاتب جيد جدا
جنيفر اليسيف
باحثة في طب العظام الغضروفية


إصابات الركبة مؤلمة جداً، وهي تؤدي عادة إلى إعاقة المصاب عن تأدية أعماله اليومية. لكنْ، وبخبرة الباحث المختص، بالإمكان شفاء هذه الإصابات وجعلها مؤقتة بدلا من أن تكون دائمة. تعمل جنيفر اليسيف، البالغة من العمر 29 عاماً، كـ"مهندسة طبية" في جامعة جونز هوبكنز Johns Hopkins الواقعة في مدينة بالتيمور في ولاية ميريلاند، وهي تعمل الآن على تطوير علاج قد يُمَكِّن الأطباء من حقن عظام غضروفية بديلة لتحل مكان عظام الركبة المصابة. وفي حال نجاح هذا العلاج في منطقة الركبة، فسيكون من المستطاع استخدامه في جبر عظام غضروفية أخرى كتلك الموجودة في الأوراك والمرافق والعمود الفقري.


نشأت جنيفر في جنوب ولاية فلوريدا، واستوحت اهتمامها في العلوم من والدها الذي كان يعمل مدرساً للهندسة. تخرجت جنيفر من جامعة كارنجي ميلون Carnegie Mellon ومعهد ماستشوستس للتكنولوجيا “Massachusetts Institute of Technology”، وهما من أفضل جامعات العلوم في الولايات المتحدة. ثم باشرت عملها في جامعة جونز هوبكنز بعد التخرج. تقول جنيفر عن بحوثها: "يتقدم هذا المجال ببطءٍ، لكنني أتمنى أن نستطيع تطوير علاجات جديدة تساعد المرضى".




يرتكز بحث جنيفر على جمع الخلايا المكونة للعظام الغضروفية وإيجاد وسيلة لزراعتها في جسم المريض لمساعدته على إنتاج خلايا بديلة جديدة.
 

مواضيع مماثلة

أعلى