طرق الحفاظ على اسنان طفلك

جودي ومودي

كاتب محترف



care-5.png
يجب أن تستمر زيارات الطفل لطبيب الاسنان في المركز الأوروبي لعمل الفحص الدوري مرتين في السنة وذلك بعد عمل كافة المعالجات ولكن هناك بعض الأطفال يحتاجون إلى زيارات متكررة لعيادة الأسنان خاصة إذا كانوا مصابين بتسوس الأسنان بشكل كبير أو يعانون من النمو البطيء والغير طبيعي لأسنانهم أو أن تكون صحتهم الفموية سيئة.
المادة السادة للشقوق
ماهي ولماذا؟
المادة السادة للشقوق في الاسنان هي طبقة واقية يضعها طبيب الاسنان على اسنانك الخلفية لتتسد الشقوق على سطح السن التى تكون بداية تكون النخر. الضرس الدائم الاول والثاني هي اكثر الاسنان تعرضا للنخر لانها تبزغ مابين 5 و 12 سنة من العمر ولسطحها الماضغ الذي يبدأ منه النخر عادة لذلك هي الاسنان التي ينصح بتطبيق المادة السادة للشقوق عليها لحمايتها . وتظل عادة لمدة بين 5 و 10 سنوات لذلك يجب الكشف على الاسنان باستمرار دوريا مثل الكشف على الحشوات القديمة لتقرير ما اذا كانت تحتاج الى تغيير وتجديد للمادة السادة للشقوق افضلية كبيرة فهي لاتحتاج الى حفر السن بل تحافظ عليه وتطبيقها لا يحتاج الى تخدير وهو سريع و فعال.
Untitled-9_copy.jpg
Untitled-10_copy.jpg
كيف يتم ذلك

  1. اولا ننظف سطح السن بمعجون خاص للاسنان .
  2. نضع جل خاص وهوعبارة عن حمض بسيط لتخريش سطح االميناء لتساعد المادة السادة على الالتصاق بمادة السن
  3. نغسل سطح السن من الجل
تتم عملية وضع المادة السادة وهي مادة بيضاء اللون او شفافة ونستخدم ضوء خاص لتصليب هذه المادة على السن
إلى متى تبقى هذه الحشوات على الأسنان ؟
Untitled-11_copy.jpg

تبين الدراسات أن الحشوات السادة اللاصقة تستمر لسنين طويلة وبالتالي فإن طفلك سيكون محميا من التسوس طالما بقيت هذه الحشوات في مكانها واستمر بتنظيف أسنانه . وفي حال تلف هذه الحشوات فإن طبيب أسنان الأطفال سيكتشف هذه التلف ويعالجه بسهولة أثناء الزيارات الدورية لطبيب الأسنان وكل ما يتم عمله عند الزيارة عمل اعادة تطبيق أو اصلاح للحشوة.
 
المواضيع المتشابهة

HADE

كاتب جيد جدا
يا جودي ومودي كل الشكر والامتنان على روعهـ بوحـكـ
..
وروعهـ مانــثرت .. وجماليهـ طرحكـ
 

مواضيع مماثلة

أعلى