سبب إقبال العرب على تداول الفوركس

جودي ومودي

كاتب محترف
dtrs.png




شهد سوق الفوركس في الآونة الأخيرة تطورا ملحوظا ليس في العالم العربي فقط وإنما على مستوى العالم بأكمله، ولقد ساعد هذا التطور الكبير في أعداد المشاركين في سوق الفوركس على جعل سوق الفوركس يحتل المرتبة الأولى على مستوى العالم من حيث حجم التداول، حيث يتجاوز حجم التداول اليومي في سوق الفوركس الـ 5 تريليون دولار تقريبا.
مميزات سوق الفوركس:

ولقد تعددت الأسباب التي أدت إلى تطور سوق الفوركس بهذه السرعة، ولعل أهم هذه الأسباب إلى المزايا التي يتمتع بها سوق الفوركس، وتميزه عن غيره من الأسواق المالية الأخرى، ولعل أبرز تلك المزايا:
- سهولة الدخول والخروج من وإلى السوق.
- إمكانية التداول بالفوركس في أي ساعة على مدار اليوم، ولمدة خمسة أيام ونصف بالأسبوع.
- تداول الفوركس يمكن لأي شخص القيام به من أي مكان بالعالم، فقط كل ما تحتاجه للتداول بالفوركس هو جهاز كمبيوتر متصل بالإنترنت. ولا ننسى أبدا الأثر الذي أحدثه التطور التكنولوجي والإنترنت على هذا السوق.
أسباب إقبال العرب على التداول في سوق الفوركس:

بالنسبة لإقبال العرب بصور خاصة على التداول بسوق الفوركس، فإن هذا الأمر يرجع إلى:

- زيادة الوعي الثقافي لدى العرب، من خلال العديد من المنتديات والمواقع الإلكترونية المختلفة.
- نتيجة لإنتشار شركات الوساطة القانونية المضمونة المرخصة والمسجلة من قبل هيئات رقابية معتمدة عالميا، الأمر الذي يشجع المتداول بصورة كبيرة ويجعله مطمئنا على أمواله ولا يخشى خوض تجربة التداول.


 

deepocean1

كاتب جيد جدا
مرحبا جودي ومودي, شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية ..
 

badr9moumen

كاتب جديد
رد: سبب إقبال العرب على تداول الفوركس

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
أعتقد أن السبب في ذلك هو أن نسبة كبيرة من الشباب العربي ليس لديهم عمل مستقر و بالتالي فإنهم يلجؤون للتداول ، فهو عمل لا يتطلب رأس مال كبير بالإضافة لأنه عمل حر يمكن القيام به من أي مكان فهو لا يتطلب سوى إمتلاك حاسوب و خط أنترنت، كما يمكن العمل فيه بالاضافة لمزاولة أعمال أخرى او حتى الدراسة ، كما أنه إنتشرة المؤخرآلكتير من الإشهارات التي تروج لمجال تداول الفوركس، و لكن يجب الانتباه لأن عمل فيه مخاطرة عالية خصوصا لمن لا يملكون المعرفة و الخبرة و الإلمام بجميع جوانبه
الدعم العربي لشركة إينستافوركس
 

دانيال

المدير العام للموقع
طاقم الإدارة
رد: سبب إقبال العرب على تداول الفوركس

يعطيك العافية كل الشكر
 
التعديل الأخير:
أعلى