تعرف على إستراتيجيات التداول في سوق الفوركس

جودي ومودي

كاتب محترف
sefes.png




التداول الناجح في سوق الفوركس يتطلب وجود إستراتيجية تداول فعالة يقوم المتداول بالإلتزام بها وعدم الخروج عنها.
فوائد إستخدام إستراتيجيات التداول الفعالة في سوق الفوركس:

إن إستخدام إستراتيجية تداول فعالة ومتقنة في سوق الفوركس له العديد والعديد من الفوائد التي تعود على المتداول، وأهم هذه الفوائد هي تجنب الخضوع للمشاعر والعواطف والتي من شأنها أن تدمر حساب التداول بأكمله. فعن طريق الإلتزام بإستراتيجية التداول التي تضعها مسبقا، وعدم الخروج عنها، فأنت بذلك تحمي نفسك من الخضوع لمشاعر الخوف والتردد التي قد تنتابك أثناء التداول أو مشاعر الطمع والخشع التي قد تشعر بها، وخاصة بعد تحقيق قدر من الأرباح في سوق الفوركس.
وتساعد إستراتيجيات التداول في سوق الفوركس على تحقيق المزيد من الأرباح والوصول إلى أقصى قدر من النفع.
أكثر إستراتيجيات التداول إنتشاراً:

إستراتيجية الرافعة:

إلا إنه في نفس الوقت عليك التعامل بحذر شديد مع هذه الإستراتيجية لما لها من تأثير مضاد قوي للغاية.
إستراتيجية الدخول التلقائي لسوق الفوركس:

وهي إستراتيجية تسمع للمستثمرين بالدخول إلى السوق عند وصول السعر إلى حد معين.
ومن ناحية أخرى، فإن إستراتيجية التداول لا تعمل فقط على تحقيق المزيد من الأرباح في سوق الفوركس، وإنما تعمل على الحد من الخسائر بقدر كبير.
وفي النهاية، يجب عليك وضع إستراتيجية تداول فعالة، وأن تلزم بها وتعمل على تطويرها وفقا لظروف السوق.


 

سمر

كاتب جيد جدا
مرحبا جودي ومودي, شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية ..
 

badr9moumen

كاتب جديد
رد: تعرف على إستراتيجيات التداول في سوق الفوركس

السلام عليكم
تعتبر أهم خطوة يجب أن يقوم ها المتداول هي تصميم إستراتيجية للتداول إنطلاقا مما تعلمه و الخبرة التي اكتسبها عبر تداولاته السابقة، و بالطبع كل ما كانة خبرة المتداول و تعمقه في مجال التداول اكتر كانت استراتيجيته اقوى، و يجب الانتباه لانه لا يجب و من غير المنطقي بناء استراتيجية تعتمد على المؤشرات الفنية فقط ، فهي تتبع السعر في أغلب الاحيان و بالتالي فإنها لا يمكن ان تتوقع اماكن انعكاس الاسعار ، كما أن أغلب المؤشرات التي تأتي مع منصة الميتاتريدر تم صنعها مند مدة طويلة من الزمن ، و منذ ذلك الوقت لم يتم تطويرها او تعديلها بالمقابل فإن الاسواق المالية في تحرك و تغير مستمر مما يجعلها قليلة الفائدة ، و لهذا فإنه من الأفضل الاعتماد على طرق التداول التي تعتمد على تحليل السعر نفسه كموجات إيليوت أو النماذج السعرية التي تقدم لها شركة إينستافوركس برنامج رائع يساعد في تحديد و استخراج هذه الأنماط السعرية من منصة الميتاتريدر . بالتوفيق
 

مواضيع مماثلة

أعلى