إدارة رأس المال

جودي ومودي

كاتب محترف
yvtcasc.png




إدارة رأس المال عند تداول الفوركس من الأمور الهامة والواجب عليك تعلمها جيدا.
والقاعدة الأولى التي يجب أن تعلمها عند إدارة رأس المال وتداول الفوركس هي أنه لا يجب عليك توقع الأرباح الطائلة عند فتح كلة صفقة تداول، ولكن توقع القليل من الأرباح وستجد نفسك في نهاية المطاف قد حققت الثروة الطائلة التي تبحث عنها.
القواعد التي يجب أن تتبعها عند إدارة رأس المال:

القاعدة الأولى:

هي عدم المخاطرة بنسبة تزيد عن 1 بالمئة من إجمالي قيمة الأموال الموجودة في رصيد حسابك، وتستطيع بسهولة أن تتحكم في نسبة هذه المخاطرة عن طريق استخدام أوامر الحد من الخسائر، وإذا إخترت إتباع هذه الطريقة أثناء صفقات التداول الخاصة بك، فأنت حقا قد لا تحقق إلا القليل من الأرباح في كل صفقة تداول، إلا إنك مع مرور الوقت سوف يتراكم لديك هذا القدر القليل من الأرباح حتي تتكون الثروات الطائلة التي حلمت بها منذ بداية التداول، وهذا الأمر يرجع إلى إنك جنبت نفسك الخسائر أثناء التداول.
القاعدة الثانية:

هي ضرورة وضع توقعات الأرباح عند مستوى أعلى من التوقعات الخاصة بالخسائر، وتستطيع أن تحقق مثل هذا الأمر من خلال استخدام أوامر وقف الخسارة ونقاط التوقف المتحركة.
ومن خلال الحفاظ على القاعدة الأولى والثانية لإدارة رأس المال، فأنت بذلك تحافظ على تحقيق أرباح مستمرة في سوق تداول الفوركس.


 

deepocean1

كاتب جيد جدا
يا جودي ومودي كل الشكر والامتنان على روعهـ بوحـكـ
..
وروعهـ مانــثرت .. وجماليهـ طرحكـ
 

badr9moumen

كاتب جديد
رد: إدارة رأس المال

السلام عليكم
تعتبر إدارة رأس المال من أهم عناصر النجاح في سوق الفوركس ، بحيت أنه حتى و ان امتلك المتداول استراتيجية نسبة نجاحها عالية فإنه من دون إدارة رأس مال جيدة سيستحيل عليه الصمود كتيرا ، بحيت أنه من خلالها يتم التحكم و الخسائر و تقليلها و زيادة الارباح ، بالاضافة لأنه عند الالتزام بها نتجنب تأتير الخوف والطمع علينا ، و تقدم شركة إينستافوركس مقالة مفيدة تشرح فيها أساليب إدارة رأس المال ، لكل من يحب أن يفهم أكتر هذا الجزء المهم من خطة التداول. بالتوفيق
 
أعلى