التصرف عند الخسارة في سوق الفوركس

جودي ومودي

كاتب محترف
ecfwevww.png




الخسارة أثناء التداول في سوق الفوركس تعتبر من أكثر المشاكل والأزمات التي تقابل المتداولين، وخاصة الجدد، نظرا لأن هذه الخسارة تعني فقدانهم لجزء من أموالهم التي تعبوا في الحصول عليها، وقد يتطور الوضع إلى أن تصل هذه الخسائر إلى كامل رصيد حساب التداول. ولهذا السبب فمن الضروري أن يكون للمتداول استراتيجية خاصة تساعده في التعامل مع خسائره أثناء التداول.
تقبل الخسارة:

أول شيء يجب على المتداول فهمه عند التعامل مع خسائر التداول هو أن هناك نوع من الخسائر لابد أن يحدث، وذلك وفقاً لظروف السوق وتقلباته، ولهذا السبب فمن الضروري التأقلم مع تلك الخسائر جيدا، وتقبلها إلى حد كبير. فعند حدوث خسارة لصفقة ما أثناء التداول عليك أن تقبل هذه الخسارة، ومن ثم تقوم بإغلاق صفقة التداول من أجل الحد من هذه الخسائر.
ومن ناحية أخرى، فإن أوامر الحد من الخسارة تعتبر من أفضل الأدوات التي تساعدك في الحد من خسائرك بشكل كبير، وبالتالي تزيد من فرص أرباحك. وعند استخدام أوامر الحد من الخسارة، فأنت بذلك تقوم في نفس الوقت بتحديد مقدار الخسارة الذي يمكنك تحمله أثناء التداول، وذلك حتى لا يتطور الأمر معك إلى فقدان رصيدك كله أثناء التداول.
وأخيرا عليك أن تتذكر جيدا أن تأخذ الخسائر بعين الاعتبار عند التداول، وأن تتخذ كافة الخطوات التي من شأنها أن تحد من خسائرك أثناء التداول وتتقبل الخسائر الحتمية وتعمل على الحد منها.


 

deepocean1

كاتب جيد جدا
يا جودي ومودي كل الشكر والامتنان على روعهـ بوحـكـ
..
وروعهـ مانــثرت .. وجماليهـ طرحكـ
 

badr9moumen

كاتب جديد
رد: التصرف عند الخسارة في سوق الفوركس

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
جميعا نشعر عند حصول الخسارة بأنه يجب تعويضها ، و هو ما قد يدفعنا لأن لا نحترم خطة تداولنا و ادارة رأس المال ، الامر الذي قد يؤدي للمزيد الخسائر ان لم ندرك هذا الشعور و نحسن التعامل معه ، و أول شيء أضن من الواجب القيام عند التعرض لخسائر فادحة هو الابتعاد عن سوق تداول العملات لفترة من الوقت الى حين التخلص من شعور الانتقام أو تعويض الخسارة، و الامر التاني هو التداول فقط عند توفر اشارة واضحة للشراء أو البيع ، و من الجيد كدلك الاستعانة بالتحليلات الفنية التي تقدمها شركة إينستافوركس بشكل يومي ، لأنها تساعد في التأكد من صحة تحليلاتنا و تصحيحها إذا لزم الامر ،كما إنه من المهم أن يكون للمتداول خطة بسيطة للداول بحيت يسهل عليه ملاحضة إشارات التداول من دون تعقيدات كتيرة .​
 

مواضيع مماثلة

أعلى