حماية نفسك من مخاطر الفوركس

جودي ومودي

كاتب محترف
RTS.png




التداول في سوق الفوركس قد يعرضك لبعض المخاطر التي من شأنها أن تؤثر عليك بشكل سلبي، ولكن هذا يحدث فقط في حالة ما إذا قمت بالتداول في سوق الفوركس بالطريقة الخطأ، ودون الإلتزام بالقواعد الأساسية للتداول والتي من شأنها أن تحميك من مخاطر التداول في سوق الفوركس.
كيف تحمي نفسك من مخاطر التداول في سوق الفوركس؟

حتى تعرف كيف تحمي نفسك من مخاطر التداول في سوق الفوركس، فيجب عليك أولا أن تتعرف على أساليب التداول الخاطئة التي توقعك في هذه المخاطر، وفيما يلي سوف نتعرف على أهم عادات التداول الخاطئة التي من شأنها أن تسبب لك العديد من المخاطر، وماعيك سوى تجنب هذه العادات عند التداول.
أهم عادات التداول الخاطئة:

الإفراط في التداول:

من أخطر الأشياء التي تعرضك للوقوع في الكثير من الأخطاء عند اتخاذ قرارات التداول، هذا بالإضافة إلى الإرهاق الجسمي والعقلي الذي يؤثر عليك وعلى حياتك الشخصية وعلاقتك بأسرتك وعائلتك وأصدقائك. ولهذا السبب فيجب عليك أن تتجنب الإفراط في التداول، وأن تقوم بالتداول المنظم في أوقات معينة فقط.
عدم استخدام استراتيجية للتداول:

التداول دون استخدام استراتيجية مسبقة للتداول يعرضك للخضوع لانفعالاتك ومشاعرك أثناء التداول، مما يترتب عليه اتخاذ قرارات خاطئة للتداول.
عدم استخدام أوامر الحد من الخسارة:

يتجاهل العديد من الأشخاص أوامر الحد من الخسارة، وهو الأمر الذي يعرضهم لبعض الخسائر التي كان من الممكن تجنبها من خلال استخدام أوامر الحد من الخسارة.


 

jarges

كاتب جيد جدا
دعيني أنحي قلمي قليلا
أقف أحتراما لكِ
ولقلمك
وأشد على يديك لهذا الابداع
الذي هز أركان المكان
 

مواضيع مماثلة

أعلى