معلومات عن أنظمة الفوركس الآلية

جودي ومودي

كاتب محترف
RSJRTAS.png




من المؤكد أنك قد سمعت من قبل عن أنظمة الفوركس الآلية، خاصة وأن معظم شركات الفوركس تقوم بالترويج لهذه الأنظمة الآلية لتداول الفوركس، وتحاول أن تقنع المتداولين في سوق الفوركس أن هذه الأنظمة لديها القدرة على تحقيق صفقات تداول ناجحة بدلا عنك على طول الطريق، ومن ثم تقوم أنت بجني الأرباح بسهولة ودون بذل أي جهد. في الواقع هذا الكلام غير صحيح على الإطلاق، حيث إن أنظمة التداول الآلية ليس لديها القدرة الكاملة للتعامل مع كافة أوضاع السوق طوال الوقت، وخاصة في حالات تقلبات السوق. ولهذا فهي مناسبة في بعض الأوضاع فقط وليس طوال الوقت.
كيف تعمل أنظمة التداول الآلية؟

تنقسم أنظمة التداول في سوق الفوركس إلى نوعين، نوع يكون آلي كليا، وفيه تقوم هذه الأنظمة بعمليات البيع والشراء بدلا منك وفقا لمجموعة من المعادلات الرياضية المعقدة. وهناك نوع آخر من الأنظمة الآلية، وتسمى بالأنظمة النصف آلية، وفيها يتم إعطاءك مجموعة من التوصيات أو الاقتراحات وأنت تقوم بعمليات البيع أو الشراء بنفسك.
وبشكل عام، فإنه لا يوصي مطلقا بالاعتماد التام على أنظمة التداول الآلية في تداول الفوركس، وإنما ينبغي أن تحكم عقلك جيدا أثناء التداول، حتى لا تتسبب هذه الأنظمة في خسارتك.
وعليك أن تتوخى الحذر عند اختيارك لشركة الوساطة التي ستتعامل معها، حتى تحصل منها على أفضل أنظمة للتداول الآلي المضمون، وأيضا عليك ألا تنسى أن يكون لديك استراتيجية التداول الخاصة بك والتي ستحدد بناء عليها قرارات البيع والشراء الخاصة بك.


 

deepocean1

كاتب جيد جدا
يا جودي ومودي كل الشكر والامتنان على روعهـ بوحـكـ
..
وروعهـ مانــثرت .. وجماليهـ طرحكـ
 

badr9moumen

كاتب جديد
رد: معلومات عن أنظمة الفوركس الآلية

السلام عليكم
يعتبر التداول اليدوي أفضل بكتير من التداول الآلي لمن يتقنه فهو أكتر مرونة كما أنه يساعد في تطوير مهاراتنا في كل مرة و يجعلنا نتابع الأسوق بأنفسنا، أما التداول الآلي فله مميزاته أيضا و لعل أهمها أنه يجنبنا المشاعر و الأحاسيس التي قد تأتر على تداولاتنا بشكل كبير إن لم نعرف كيفية التعامل معها و الأمر الأكتر صعوبة في الفوركس بالاضافة أن يقوم الروبوت بتنفيد الأوامر عند توفر الشروط اللزمة من دون تدخلنا ، و هو ما يجعله يعمل من دون توقف 24/24 دون أية مشاكل، و لكن يبقى مشكل التداول الآلي هو صعوبة الحصول على الاكسبرتات الناجحة إن لم نطورها بأنفسنا، و يسعدني أن أقدم لكم موقع جميل تابع لشركة إينستافوركس يمكن إيجاد مبرمجين و من بينهم عرب يقدمون خدمة البرمجة تحت الطلب لكل من هو مهتم بعمل إكسبرت أو مؤشر لاستراتيجيته ، رابط الموقع أتمنى بأن تستفيدو منه و أتمنى لكم التوفيق
 

مواضيع مماثلة

أعلى