ما هو الخطأ الأكثر تكرارا في سوق الفوركس

جودي ومودي

كاتب محترف
-UOUHIGUFTYRD.png




سوق الفوركس معروف عنه أنه سوق يعيد نفسه باستمرار، وذلك نتيجة أن سوق الفوركس ما هو إلا نتاج لمشاعر البشر وردود أفعالهم، وهذه المشاعر وردود الأفعال واحدة تقريبا بالنسبة لكل البشر مع مرور الوقت. ولهذا السبب فإن الأخطاء التي يرتكبها معظم الأفراد عند التداول في هذا السوق تكون واحدة أيضا، وذلك نتيجة لطبيعة مشاعر البشر التي تسيطر عليهم عند التداول مثل مشاعر الخوف أو التردد والطمع أو الجشع. ومع مرور الوقت، فلقد تم إكتشاف أخطاء متكررة يقع فيها معظم المتداولين في سوق الفوركس، وأشهر هذه الأخطاء على الإطلاق هي الإفراط في التداول.
الإفراط في تداول الفوركس:

عندما يقبل الأشخاص على التداول فإنهم يحلمون طوال الوقت بالثراء السريع وكسب المال الكثير خلال وقت قصير، وهذه الأحلام والمشاعر تدفعهم للقيام بالتداول طوال الوقت، ظنا منهم أن هذا هو الطريق لهذه الثروات الطائلة التي يحلمون بها. فيعتكفون طول اليوم أمام شاشات التداول، ويقومون بالتداول ليل نهار وينقطعون عن حياتهم الخاصة تماما، الأمر الذي من شأنه أن يؤثر على علاقتهم بأصدقائهم وعائلاتهم وأيضا على حالتهم النفسية، فيشعرون بالتوتر والقلق وقد يصل الأمر إلى الاكتئاب واليأس، خاصة في حالة خسارتهم لأموالهم. ولكي تتغلب على هذه المشاعر، فما عليك سوى القيام بالتداول بطريقة معتدلة وفقا لخطة أو استراتيجية تداول معدة مسبقا.


 

bobkis

كاتب جيد جدا
دعيني أنحي قلمي قليلا
أقف أحتراما لكِ
ولقلمك
وأشد على يديك لهذا الابداع
الذي هز أركان المكان
 

badr9moumen

كاتب جديد
رد: ما هو الخطأ الأكثر تكرارا في سوق الفوركس

السلام عليكم
من بين الأخطاء الأكثر شيوعا كذلك بين المتداولين هي محاولة استرجاع الاموال بعد التعرض للخسارة ، بحيت أن ذلك غالبا ما يكون بدافع الانتقام و استراجاع الاموال بأي طريقة،و هي من الامور التي تحدت مع كتير من المتداولين و التي تؤدي لمزيد من الخسائر لان الدخول في الصفقة التي تلي الخسارة لا يكون مبني على تحليل سليم و منطقي اكتر من ما هو محاولة يائسة تعويض الخسارة ، و لهذا فإنه يفضل الابتعاد عن التداول لفترة معينة بعد الخسارة لحين التخلص من هذا الشعور ، كما و ينصح بالاضطلاع على تحليلات اشخاص آخرين كالتحليلات اليومية التي تقدمها شركة إينستافوركس ، للتأكد من صحت تحليلاتنا و ملاحضة هل هناك ما لم ننتبه له. بالتوفيق
 

مواضيع مماثلة

أعلى