سبب رفض ادسنس موقعي

جودي ومودي

كاتب محترف
Approved-Google-Adsence.jpg





هذا السؤال يرد بشكل يومي من الجميع, لماذا تم رفض اشتراكي في جوجل ادسنس على الرغم من ان مدونتي جميلة ومتكاملة؟


قد أرى انا و انت ان مدونتك جميلة ورائعة وتحتوي على مواضيع مفيدة, ولكن ادسنس قد يكون رأيه مخالف لرأيك, فأدسنس ليس محرك اتوماتيكي يعمل من خلال شروط, على العكس, هناك موظفين يقومون بتقييم لموقعك ومراجعه له, ومن خلالهم تتم الموافقة أو الرفض, لذلك سنتحدث اليوم عن شروط قبول موقعك في ادسنس وبعض الحلول لمعالجة مشكلة رفض ادسنس لموقعك.

شروط جوجل ادسنس “عوامل الرفض”


سأعرض لكم شروط القبول في ادسنس, وفي حال عدم الالتزام بالشروط, ستصبح عوامل لرفض موقعك, والرجاء الالتزام بها لتفادي رفض طلبك:

1-المعلومات الشخصية: عندما تقوم بملأ بياناتك في طلب اشتراكك في ادسنس, تأكد من جميع المعلومات التي تقدمها, حيث يجب ان تكون جميعها صحيحة وحقيقية, مثل “العنوان” يجب ان يكون باللغة الانجليزية ودقيق ويحتوي على كلمة Street او باختصار St وبداية الاسماء يجب ان تكون بحروف كبيرة.
المهم هنا ان لا تقوم بترك اي خانه فارغة, وقم بعمل تدقيق أملائي للبيانات قبل اعتمادها.
2-الرمز البريدي: اغلبنا يقوم بأدخاله عشوائياً, وهذا اهم اسباب رفض ادسنس لموقعك, عدم توافق عنوانك الذي ارسلته مع الرمز البريدي, لذلك عليك معرفة رمزك البريدي بدقة من خلال مكتب بريد متواجد في منطقتك.
3-المحتوى الغني: لا تقبل ادسنس موقع يحتوي على عدة صفحات “2-3”, ولا تقبل المواقع التي تحتوي محتوى ضعيف, كمقالة بعدة اسطر وصورة, لذلك الحل هنا كتابة مقالات كبيرة وغنية مرفقة بالصور المرتبطة بالمقالات, والعمل على مدونتك لأفادة الزائر وجذبه وليس من اجل الربح.
4-تصميم متوافق: عندما يقوم الموظف في أدسنس بفتح موقعك لمراجعته, فأول شيء سيراه هو التصميم, فإذا وجد تصميم مليء بالالوان والمربعات المنبثقة, وكثرة المربعات الجانبية, وسرعة تحميل بطيئة, سيقوم برفض موقعك مباشرة, لذلك علينا اختيار الوان هادئة للعين, وتصميم بسيط وسريع.
5-تخصص الموقع: انصحك بالابتعاد عن مواقع الالعاب والشات وتحميل الالعاب الغير مجانية بشكل مجاني والبرامج المقرصنة والكراكات, لأنها ستودي بطلبك في ادسنس الى الرفض الاكيد, لذلك احرص على اختيار مجال تدوين فريد بخبرتك, قريب من هوايتك او مجال دراستك, لأن الربح من ادسنس هو الربح من التدوين.
6-عدم الاقتراب من حقوق الملكية: كالصور والفيديوهات, لأنها ستكون مثل البرامج المقرصنة والالعاب الغير مجانية, لذلك وبأختصار أنصحك بتصميم صورك بنفسك, فالأمر غير صعب, ويمكنك عملها ببساطة ببرامج الرسام في حال لم تكن لديك خبرة في الفوتوشوب.
7-ادسنس الشبكة الاعلانية الوحيدة: ترفض ادسنس وجود شركة اعلانية اخرى في الموقع, وبرأيي الشخصي لا يوجد بديل لادسنس في العالم أو شركة ربحية أفضل منها, وأنصحك بقراءة المقالة التالية التي ستثبت لك ذلك, افضل بديل لجوجل ادسنس
8-العمر الصحيح: يجب ان يكون عمرك الحقيقي أكبر من 18 سنة, ويتم التأكد من خلال حسابك على جوجل بلس.
9-وجود صفحات مهمة: يجب ان يتواجد في الهيدر صفحات مهمة وهي: About us – Archive – Contact us, وكل صفحة يجب ان تحتوي على المعلومات الكاملة عن موقعك.

google-adsense-money.jpg


طبقت جميع الشروط ومع ذلك رفض طلبي في ادسنس


عندما تقوم بتطبيق جميع الشروط السابقة سيأتي القبول من ادسنس بنسبة كبيرة 90%, ولكن لنفترض ان الجواب كان الرفض ما الحل؟, لنشاهد الحلول التالية:
الحل الأول: قراءة رسالة الرفض التي وصلتك من ادسنس, ومعرفة اسباب الرفض ومعالجتها, ثم أعادة ارسال الطلب من جديد.
الحل الثاني: هذا الحل يفضله جميع خبراء ادسنس ومن لديه الخبرة في هذا المجال, وهو اعادة ملئ بيانات جديدة, وترك السابقة مثل الايميل, تحديد مكانك بدقة اكبر, وبناء مدونة جديدة, وإذا استطعت أيضاً التعديل على اسمك فافعل, مثل Ahmad اجعله ahmed وهكذا.

اتمنى ان تكون المقالة كافية وشاملة لكافة الجوانب, وفي حال وجود نقص او خطأ ما ارجو المناقشة عن طريق ردود, واتمنى للجميع التوفيق.


 

سمر

كاتب جيد جدا
مرحبا جودي ومودي, شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية ..
 

علفاوي

كاتب جديد
وماذا بعد ؟ عدم قبول موقعك ليست بنهاية العالم
هنالك العديد من الشركات الاعلانية التي تدعم المواقع العربية وتدفع بشكل موثوق
كما ان هذه الشركات توفر انواع جديدة من الاعلانات لا توجد في ادسنس بتاتا مثل اعلانات ال POP-UP
لا ترهن مستقبل موقعك بشركة جوجل هذه نصيحتي الوحيدة لك أخي
 
أعلى