عادات مميزة قبل النوم

قيثارة

كاتب جيد جدا
هل تقوم بهذه العادات المتميزة ؟
إن أكثر الناس نجاحا يتميزون بعادات يقومون بها بشكل يومي تقربهم من النجاح. هذه العادات تشكل وقودا يوميا يزيد من اصرارهم وحماسهم وقدرتهم على الإنتاج. خصوصا أن عادات الإنسان تؤثر على الصحة النفسية والجسدية التي تؤثر بدورها على قدرة الإنسان على النجاح والإنتاج.
في هذا الموضوع اخترث لكم بعض العادات البسيطة والفعالة التي يمكنك أن تقوم بها قبل النوم والتي يمكن أن تساعدك على تغيير حياتك وتقريبك من تحقيق النجاح في حياتك، وكذلك ستساعدك على التعرف أكثر على ذاتك وتحديد أحلامك وأهدافك. إنها عادات ينبغي عليك أن تجعلها جزءا من حياتك. وهي عادات مقتبسة من أفضل وأشهر الناجحين .

تعرف على 10 عادات يقوم بها الناجحون قبل النوم، عادات ستجعلك متميزا في الحياة وتقربك من النجاح :

راجع يومك : لقد كان ستيف جوبز يحاول أن يعيش الحياة على أكمل وجه كل يوم وبالصورة الأكثر مثالية. وقد أوضح هذا الأمر عندما قال : كوني أغنى رجل في المقبرة لا يهم بالنسبة لي. الذهاب إلى الفراش ليلا قائلا لقد فعلت شيئا رائعا، هذا هو ما يهم بالنسبة لي ".
كل شخص ناجح ومتميز، قبل أن يخلد إلى النوم، يعيد النظر في يومه ، حتى يعرف القدر الذي ساهم به في التأثير بشكل إيجابي على العالم ويراجع ما إذا كانت الأهداف التي تحققت تتماشى مع رؤيته الشاملة. وبالتالي، فإن ذلك يساعده على وضع خطط لتتبع التقدم المحرز، وتدوين الملاحظات لوضع أفضل ما لديه في كل شيء يفعله. إذن، ابتداء من اليوم، وقبل الذهاب إلى النوم، راجع يومك لأنه سوف يوضح لك ما تريد، ويدفعك إلى اتخاذ إجراء بشأن أهدافك.

دون أفكارك : واحدة من الناجحين اسمها إيمي كانت معتادة على تدوين أفكراها ومشاعرها وعواطفها منذ أن كانت صغيرة السن وقد قالت : "الكتابة هي الشافية حقا، لأنها تتيح لكل شيء أن يخرج، ويجلب أفضل ما لديك".
الأشخاص الأكثر نجاحا وتفوقا يدونون أفكارهم وأحاسيسهم ومشاعرهم وعواطفهم باستمرار. ويحاولون بذلك تحليل كيف ومتى ولماذا اتجهت الأمور في طريقها الصحيح أوالخاطئ. ويمكنهم ذلك من تحسين مهاراتهم التواصلية وقدرتهم على التفكير حتى يمتلكوا شخصية اكثر قيادية. من خلال كتابة الأمور يمكن أن تساعد نفسك على شحذ تفكيرك، تفريغ عقلك، وتدمير الكلام الذاتي السلبي وإيلاء الاهتمام للمشاعر الأبرز خلال يومك. إن تدوين حياتك يخبرك بالأمور التي لم تكن تعيرها اهتماما كافيا وقد يكون ذلك حول نفسك أو حول حياتك.

حدد الأمور التي ستفعلها في الصباح : مع الأمور الكثيرة التي تحدث بشكل يومي من السهل جدا أن نفقد التركيز على ما نحاول تحقيقه. لهذا السبب بالتحديد، وقبل وقت النوم، يقوم الناجحون بمراجعة الجدول الزمني وخطة الغد. إنهم يقومون بوضع قائمة للعادات التي يجب أن يفعلونها كل يوم، هذا يجعلك تعرف الإتجاه الذي تريده ويجعلك أكثر ثقة بالنفس وأقل توثرا.

اقض وقتك مع العائلة : يقول والت ديزني الشهير : على الرجل ألا يهمل عائلته من أجل أعماله التجارية. قضاء وقت مع العائلة لا تعتبر فقط عادة عادية، بل إنها واجب مقدس ينبغي أن تحترمه جيدا.

اقرأ كتابا : القراءة من أهم العادات التي يقوم بها الناجحون قبل النوم. هذا هو الدليل على أن القراء النهمون هم القادة العظام. وأفضل مثال ملياردير المايكروسوفت بيل غيتس. في كل ليلة قبل النوم، يقوم بقضاء ساعة على قراءة كتاب، ومطالعة العديد من المواضيع. ليس وحده من يقوم يقوم بالقراءة باستمرار، فأغلب النجاحين يخصصون ما بين 10 دقائق إلى 20 دقيقة في قراءة كتاب. إنهم يعلمون جديا الفوائد التي تأثي من ذلك، إذ تساعدهم على توسيع مذاركهم المعرفية، وقدراتهم العقلية.

انجز أمورك : إن الناجحين يستخدمون مهاراتهم ومواهبهم وطاقاتهم، ومعرفتهم لأقصى حد ممكن. إنهم يتبنون العادات التي يحتاجون القيام بها، وليس فقط العادات التي يرغبون بها. هم على استعداد للعمل بجد والإلتزام بانجاز مهماتهم قبل نهاية اليوم.

ابتعد عن كل الأجهزة الرقمية : كل ليلة قبل النوم، ضع هاتفك في غرفة أخرى، أوقف التلفزيون وأمضى بعض الوقت في سكون. سوف تشعر بارتفاع طاقتك وتحسن صحتك. وبالإضافة إلى ذلك، سيكون لديك المزيد من الوقت للأنشطة الأخرى التي تتمتع حقا بها.

اقض وقتك في الطبيعة : بعد يوم مجهد من التفكير والعمل، من المهم جدا قبل أن تخلد إلى النوم أن تتنزه في الطبيعة كالذهاب إلى الحدائق والإبتعاد عن الضجيج والأماكن المزجة، لأن لذلك فوئد مهمة تتجلى في تحسين مزاجك وتغيير مشاعرك السلبية إلى إيجابية.

تأمل في الحياة : أغلب الناجحين يتأملون في الحياة وذلك من أجل معرفة أنفسهم أكثر وتحديد ما يريدونه حقا وكذلك للتخلص من التوثر والإرهاق. لهذه الأمور عليك أن تبدأ التأمل بشكل يوم وقبل النوم.

تخيل مستقبلك : كثير من الناس الناجحين يقضون بضع دقائق قبل النوم لتصور النتائج الإيجابية التي ستأتي من المشاريع التي يعملون عليها. افعل ذلك بشكل يومي لأن تخيل مستقبلك سوف يولد فيك دافعا قويا ويجعلك أكثر حماسا من أجل تحقيق أحلامك.

عادات يقوم بها الناجحون قبل النوم. إذا كان بإمكانك تطوير هذه العادات وجعلها جزئا من حياتك اليومية، سوف تشعر بتطور شخصيتك وقدرتك على تحقيق النجاح ، سوف تصير أكثر فعالية وانتاجية وحياتك سوف تصير أفضل وأكثر تجانسا وتناغما.
 

HADE

كاتب جيد جدا
يا قيثارة كل الشكر والامتنان على روعهـ بوحـكـ
..
وروعهـ مانــثرت .. وجماليهـ طرحك
 
أعلى