سبب حدوث الخسارة أثناء التداول

جودي ومودي

كاتب محترف
uoyvf0fc.png




يتعرض الكثير من المتداولين إلى خسارة أموالهم أثناء قيامهم بالتداول في سوق الفوركس، وغالبا ما ترجع هذه الخسارة إلى عدة ممارسات خاطئة، أغلبها يكون بدون وعي، من قبل المتداولين. حيث يقبل المتداولين الجدد على التداول في سوق الفوركس وعندهم عدة معتقدات خاطئة بشأن التداول في سوق الفوركس، وهذه المعتقدات الخاطئة هي التي تذهب بهم في النهاية إلى طريق الخسارة والفشل في سوق الفوركس. وفيما يلي سوف نلقي الضوء على أهم المعتقدات الخاطئة والتي تتسبب في حدوث خسارة أثناء التداول.
أسباب حدوث الخسارة أثناء تداول الفوركس:

الفوركس يحقق الثروات الطائلة في غمضة عين:

يعتقد العديد من الأشخاص أنهم بمجرد الدخول إلى عالم الفوركس، فإنه بإمكانهم تحقيق الثروات الطائلة خلال فترة زمنية قصيرة، وهذا الاعتقاد وصل إليهم من خلال شركات الفوركس المختلفة التي تروج لنفسها عبر الإنترنت. وفي الواقع هذا الشيء غير صحيح على الإطلاق، حيث إن تحقيق الثروات الطائلة في سوق الفوركس من الممكن حدوثه حقا، ولكن يستلزم الأمر بذل الكثير من الوقت والجهد من أجل الوصول إلى نتائج تداول مرضية مع مرور الوقت.
التداول لوقت أطول يؤدي إلى تحقيق أرباحا أكثر:

يعتقد الكثيرين أيضا أنهم كلما قاموا بقضاء المزيد من الوقت أمام شاشات التداول، كلما حققوا المزيد من الأرباح، إلا أن هذا الأمر ليس صحيحا على أرض الواقع. حيث إن تحقيق الأرباح في سوق الفوركس ليس له علاقة بطول أو قصر فترة التداول، وإنما له علاقة بمدى إتقان عملية التداول بشكل أساسي.


 

m7mood

كاتب جيد جدا
مرحبا جودي ومودي, شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية ..
 

badr9moumen

كاتب جديد
رد: سبب حدوث الخسارة أثناء التداول

السلام عليكم
تعتبر الخسارة جزء من المتاجرة و لا أضن أن هناك متداول ناجح من دون أن يخسر ، فالفرق بأن المتداول الناجح يتقبل خسائره و يؤخذها فيما أغلب المتاجرين يفضلون تركها املا في رجوع السعر و هو الامر اللدي قد يضاعفها ، لدلك أرى أن من أهم الامور اللتي يجب على كل متاجر فعلها هي تقبل الخسائر الصغيرة عوض محاولة تجنبها التي قد تؤدي إلى خسائر أكبر ، كما أنه من الجيد الاستعانة بالتحليلات التي تقدمها بعض الشركات متل تحليلات شركة إينستافوركس اليومية, لأنها تساعد في التأكد من صحة تحليلاتنا و تصحيحها إذا ما انتبهنا لشيئ كنا قد أغفلنا عنه ، كما إنه من الجيد أن تكون للمتداول استراتيجية بسيطة بحيت يسهل عليه ملاحضة إشارات التداول من دون الكتيرة من التعقيدات و الاشارات المتداخلة.
 

مواضيع مماثلة

أعلى