التداول بالفوركس مع الأخبار العاجلة

جودي ومودي

كاتب محترف
6978908.png




الأخبار العاجلة التي تصدر وتتعلق بكل ما يخص الأمور التي تؤثر على العملات النقدية من أخبار سياسية، اقتصادية ، اجتماعية أو حتى أخبار لها علاقة بالظواهر الطبيعية كل ذلك يجب أن تكون ملما ومتابع جيد له طوال الوقت إذا أردت أن تتصرف بسرعة فتلك الأخبار أثرها دوما ما يكون سريع وخاطف ويجب أن تعلم كيف تسبقها.
إستراتيجية تداول العملات الأجنبية بعد صدور الإخبار الاقتصادية التي يكون لها تأثير على سوق الفوركس، مبنية بالأساس على حقيقة لا التباس بها وهي كون أن السوق قد بدأ باتخاذ قراره فيما يتعلق بتأثير نبأ ما على السوق، فلابد في نهاية الأمر أن يتحرك بالاتجاه الأفضل المترتب على تلك الأخبار.
بحسب التحليلات الأساسية فهذا التكنيك في تداول الفوركس يملك أكبر ميزة للتداول وهي كونك لا تخضع نفسك لنزيف العواطف والانخراط بها والتي تكون مسيطرة إلى حد كبير أن أثناء التجارة قبل صدور الأنباء وقد يكون لها تأثير سلبي على التداول بشكل عام.​
يعد الصبر مفتاحك الأول للنجاح:

20خذ ما لا يقل عن 20 دقيقة بعد الإفراج عن البيانات قبل أن تتخذ قرارك.
أبسط إستراتيجية من المفضل الالتزام بها هي بمعنى أدق الانتظار حتى حوالي 20 دقيقة بعد الإفراج عن البيانات و التحليلات الأساسية، وبعد ذلك يمكنك الدخول إلى صفقات والتداول بالطبع مصاحبا لاتجاه السوق فهو صديقك الأول. ولكن يجب عليك كمتداول أن تعي جيدا أنه عند قيامك باستخدام هذا الأسلوب التجاري ، ينبغي عليك أن تتحلى بالحكمة والحرص بشكل خاص عند قيامك بالتعامل مع النشرات الإخبارية التي تتميز بالتقلب للغاية في طبيعتها مثل المرتبات الأمريكية غير الزراعية (أو بالأجنبية US non-farm payroll).
أغتنم الفرصة معنا وابدأ في جني أرباحك معنا عن طريق فتح حسابك لتداول الفوركس من هنا الآن
أما التقنية الأخرى للتداول إعتمادا على النشرات الإخبارية هى أن تسعى للاستفادة باتجاه السوق على أساس مستويات تصحيح فيبوناتشي . عموما لو لاحظت كون القيمة الفعلية التي تم الإعلان عنها تختلف كثيراً عن القيمة التي قمت بتوقعها من قبل ، فسوف يكون ارتفاع للأسعار في اتجاه واحد. في هذه الحالات ، في أغلب الأمر ما يتبع الارتفاع الأولي رسم فيبوناتشي والتي دوما ما تؤدى لكسب أرباح بصورة واضحة وجيدة بطريقة طبيعية تماما.​
مستويات تصحيح فيبوناتشي

إستراتيجية جيدة أن تقوم ب الانتظار حتى أن يكون فيبوناتشي قد أتم تصحيح اتجاهه ثم تقوم بالدخول في الصفقة التي تنتظرك والتي تعود دوما بقيمة أرباح عالية على الرغم من نسبة المخاطرة الكبيرة التي تلازم أي فرصة ربح كبيرة بالضرورة.
وحيث أنه لا توجد طريقة محددة يمكن من خلالها الكشف عن نهاية فيبوناتشي على وجه التحديد، فعدد كبير جدا من الخبراء يستخدمون كلا الأسلوبين في إستراتيجيتهم للمحاولة للقيام بذلك.
أغتنم الفرصة معنا وابدأ في جني أرباحك معنا عن طريق فتح حسابك لتداول الفوركس من هنا الآن
ألإستراتيجية الموحدة: الصبر فيبوناتشي

الطريقة الأولى هي البحث عن علامات تعمل كمؤشر إلى توحيد نمط تصحيح فيبوناتشي في وقت أن الثاني ممكن أن ينطوي على انتظار السعر لاستئناف اتجاهه الأصلي، أي بعد أن يكون قد قطع مسافة حوالى نصف حجم فيبوناتشي الكامل.
قبل أن تبدأ من المهم أن تقوم بوضع وقف الخسارة على الأقل عند نقطة القاع فيبوناتشي أو أقل من قيمة السعر في وقت البيان الإخبارى. كما تستطيع بالطبع أيضا الاستفادة من حقيقة أنه في كثير من الأحيان قبل نشرة أخبار، قد يقوم السعر الفعلي بالتحرك في نطاق أضيق أو نمط موحّد.
حيث أن معظم التجار ينتظرون الإعلان عن البيانات الموجودة في الأجندات الاقتصادية قبل تحديد خطواتهم القادمة . لو كان بمقدورك الكشف عن هذه القناة ، من خلال تحديد سقف سعر (المقاومة) ، والقاع (الدعم) ، عندها تستطيع تحديد نطاق التجارة قبل أن تصدر أرقام البيانات. وبرغم هذا ، يوجد احتمال كبير أن اتجاه السعر قد ينجرف في اتجاه النتيجة المتوقعة وفقاً للبيانات.
على سبيل المثال ، إذا كان بيان الإخباري يصدر عن الولايات المتحدة الأمريكية وكان المتوقع أن تكون الأرقام جيدة ، حينها يبدأ زوج اليورو مقابل الدولار الأميركي بتثبيت المستوى الأدنى الأقل والمستوى الأدنى الأعلى. ولكن يجب أن تتذكر أنه كثيرا ما يحدث "تحركات مزيفة" أثناء هذه الفترات، لكنها نادرا ما تكون في شكل تغيير الحركة كلياً قبل حدوث الأخبار .​
 

nothing else matters

كاتب جيد جدا
مرحبا جودي ومودي, شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية ..
 

مواضيع مماثلة

أعلى