طريقة التواصل المباشر مع أصحاب العمل

زهرة الحياه

كاتب محترف
%D9%83%D9%8A%D9%81_%D8%A3%D8%AD%D8%B3%D8%A8_%D9%86%D8%B3%D8%A8%D8%A9_%D8%A7%D9%84%D8%B1%D8%A8%D8%AD.jpg


هذه طريقة يغفلها الكثير من الذين يرغبون العمل في مجال العمل الحر، في كثير من الأحيان ستجد حولك الكثير من الناس الذين يمكنك أن تساعدهم بمهارتك، كل ما عليك هو أن تسألهم.

إن كنت مصمم أو مطور ويب أو رسام أو مونتير، يمكنك أن تسأل أصدقائك وأقاربك لكي يسألوا معارفهم عن أي شخص يبحث عن الخدمة التي تقدمها، اسال المحلات التجارية والشركات التي بجوار منزلك.

كلما اقتحمت سوق العمل وسألت وبحثت، كلما ساعدك هذه في الحصول على فرص حتى ولو بسيطة والتي تزيد من خبرتك، وأيضاً تساعدك على بناء ملف شخصي (Portfolio) مميز يساعدك في الحصول على أي وظيفة أو عرض في المستقبل.

بيع عملك في صورة جاهزة (الصور – الفيديوهات – تطبيقات – ألعاب – قوالب)

هذه طريقة أيضاً لا يعلمها الكثير من المهتمين بمجال العمل الحر، يمكنك أن تبيع المنتج النهائي الخاص بك أكثر من مرة لأكثر من عميل، أو حتى وضع تلك المنتجات في مواقع متخصصة لبيعها نيابة عنك.

فمثلاً يمكنك تصميم قالب فيديو معين (مثل المقدمة الافتتاحية Intro)، وبيعها أكثر من مرة لأكثر من عميل مع تغيير اللوجو أو بعض الكلمات فقط.

كما يمكنك وضع هذه القوالب على المواقع المتخصصة، بحيث تحصل على المال مقابل كل مرة يتم بيع فيها هذا الفيديو.

يمكنك تطبيق هذا المثال على البرامج والصور وقوالب الجرافيكس الجاهزة، وقوالب ووردبريس، و التطبيقات والبرامج المبرمجة بشكل مسبق وغيرها الكثير من الأمور.​
 

deepocean1

كاتب جيد جدا
يا زهرة الحياه موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .
 

مواضيع مماثلة

أعلى