أسباب تدفعك لتداول الفوركس

جودي ومودي

كاتب محترف
5498638798_0.png





هناك العديد من الأسباب التي من شأنها أن تشجعك على الدخول إلى عالم الفوركس وبدء التداول في هذا السوق الضخم، وفيما يلي سوف نتناول سويا أهم المميزات والإيجابيات التي يتميز بها سوق الفوركس عن غيره من الأسواق المالية الأخرى، وهذه المميزات الفريدة التي يتمتع بها سوق الفوركس تعتبر بمثابة الدافع القوي للدخول إلى عالم التداول والاستفادة من هذه المميزات.
5 أسباب تدفعك للدخول إلى عالم الفوركس

الاستفادة من التغيرات المستمرة التي تشهدها الأسعار
سوق الفوركس يقوم على البيع والشراء مقابل بعضها البعض والاستفادة من التغيرات المستمرة والمستدامة والتي يتعرض لها سوق الفوركس وذلك بهدف تحقيق الأرباح في النهاية، حيث إن الطبيعة التي يتمتع بها سوق الفوركس تتيح التغير المستمر في مستوى الأسعار، وهكذا، فإن هناك المزيد من الفرص بشأن البيع والشراء لتحقيق أرباح أكبر. فنجد أن أسعار العملات في سوق الفوركس تتذبذب بصورة واضحة على مدار اليوم، وهو ما ينتج عنه فوارق في أسعار هذه العملات من وقت لآخر على مدار اليوم، هذا بالإضافة إلى التغيرات التي تطرأ على أسعار الذهب والنفط وباقي المشتقات المالية الأخرى. وتعتبر هذه الميزة من أهم المميزات التي يتميز بها سوق الفوركس عن غيره من الأسواق المالية الأخرى، حيث إنك تستطيع الاستفادة من التغيرات التي تشهدها الأسعار وتحقيق المكاسب في حالة ارتفاع أو انخفاض الأسعار وليس في حالة الارتفاع فقط كما في باقي الأسواق.
إمكانية التداول من قبل أي شخص
يستطيع أي شخص القيام بالتداول في سوق الفوركس، هذا بالإضافة إلى أن هناك إمكانية أيضا لأي كيان أن يقوم بالتداول مثل البنوك والمؤسسات المالية والشركات، وبهذه الطريقة فإن سوق الفوركس يبقى مفتوحا أمام أي شخص يريد التداول من خلال الإنترنت بدون التقيد بأي قيد، هذا بالإضافة إلى أن المبلغ المستخدم في التداول مبلغ صغير جدا يصل إلى نحو 100 دولار تقريبا.
لا تدع الفرصة تفوتك، أبدأ في تحقيق أحلامك الآن

إمكانية التداول في أي وقت وفي أي مكان
هذه الميزة حقا تعتبر أحد أهم المميزات الفريدة والتي ينفرد بها سوق الفوركس عن غيره من الأسواق المالية الأخرى، فأنت عندما تقرر التداول في سوق الفوركس، فأنت لست مضطر للذهاب إلى مكان معين لبدء التداول أو أن تقوم بالتداول في أوقات معينة، وإنما بدلا من ذلك فكل ما عليك هو توفير جهاز كمبيوتر متصل بالإنترنت، وعندها تستطيع فورا بدء التداول من أي مكان على مستوى العالم، وفي أي وقت على مدار اليوم ولمدة 24 ساعة وخمس أيام بالأسبوع.
القدرة على مضاعفة الأرباح الخاصة بك من خلال الرافعة المالية
الرافعة المالية في سوق الفوركس تعتبر أحد أروع الأدوات والتي من شأنها أن تتيح لك إمكانية بدء التداول بمبلغ صغير نسيبا من المال، وفي نفس الوقت تحصل في النهاية على مستوى عالي من الأرباح وذلك لأن الرافعة المالية تجعلك تضاعف حجم أرباحك دون أن تزيد رصيد التداول الفعلي الخاص بك، إلا إنه من الضروري أن تستخدم أداة الرافعة المالية بحرص شديد، حيث إن المبالغة في استخدام الرافعة المالية، أو استخدام الرافعة المالية بطريقة خاطئة من شأنه أن يؤدي في النهاية إلى نتائج عكسية قد لا ترغب فيها مطلقا.
الحصول على الخبرة والمهارة من خلال استخدام الحساب التجريبي للفوركس
يتيح سوق الفوركس أيضا ميزة هامة وهي ما يعرف بالحساب التجريبي في الفوركس، فالحساب التجريبي في الفوركس يعتبر أداة رائعة تتيح لك اكتساب المهارات والخبرات الهامة والتي ترفع من مستوى أدائك في سوق الفوركس. حيث إن الحساب التجريبي للفوركس يجعلك تقوم بالتداول الفعلي باستخدام الأسعار الحية والمباشرة للعملات، ولكن هذا كله يكون دون استخدام الأموال الحقيقية، وإنما يتم من خلال استخدام أموال افتراضية، وبعد أن تقوم بتداول الفوركس من خلال الحساب التجريبي، تستطيع بعدها أن تنتقل إلى استخدام الحساب الحقيقي للفوركس، وبدء التداول الفعلي وذلك بعد أن تكون قد اكتسبت كافة المهارات والخبرات الهامة التي تحتاج إليها.




 

وقت666

كاتب جيد جدا
مرحبا جودي ومودي, شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية ..
 

مواضيع مماثلة

أعلى