أرباح هائلة من المواقع والمدونات

زهرة الحياه

كاتب محترف

167.png


تحقيق عوائد وأرباح هائلة من المواقع والمدونات الإلكترونية هو الدافع الأول والأبرز وراء إطلاق تلك المواقع والمدونات التي انتشرت بشكل كبير وباتت المصدر الأول للحصول على المعلومات المختلفة من الإنترنت. ولكن السؤال الذي يطرح نفسه بقوة هنا هو “هل أي موقع أو مدونة يمكنه تحقيق الربح بسهولة وكيف؟!”.

الإجابة هنا قد تكون صادمة لكثير من الناشرين وأصحاب المواقع والمدونات الإلكترونية حول العالم؛ وذلك لأنه ليس بالسهولة أن يربح الناشرون وأصحاب المواقع والمدونات الإلكترونية من مواقعهم ومدوناتهم، إذ يتطلب هذا الأمر معرفة شاملة بطرق الربح المتاحة من المواقع والمدونات بالإضافة إلى بذل مجهود مضاعف من قبل أصحابها.

وقد أكدنا مسبقًا على أن تحقيق أعلى معدل ربح من المواقع والمدونات الإلكترونية على اختلاف نشاطها، يكون من خلال بيع المساحات الإعلانية على تلك المواقع والمدونات الإلكترونية واستغلال كافة أشكال الإعلانات في الموقع لبيعها لأكبر عدد ممكن من المعلنين ذات الصلة بطبيعة المحتوى المقدم على تلك المواقع والمدونات الإلكترونية.

Related image

وأشرنا في سلسلة المقالات السابقة على مدونتنا الخاصة بمنصة التجارة الإلكترونية الأفضل في الشرق الأوسط “اكسباند كارت”، إلى أنه هناك طريقتين لبيع المساحات الإعلانية داخل المواقع والمدونات الإلكترونية المختلفة، وهي إما عن طريق التعاقد المباشر مع المعلن أو عن طريق وسيط إعلاني لبيع وشراء المساحات الإعلانية على المواقع و المدونات الموجودة على الإنترنت.

يأتي في مقدمة تلك الشبكات والشركات التي تعمل كوسيط إعلاني لبيع المساحات الإعلانية على المواقع والمدونات الإلكترونية على الإنترنت، جوجل أدسنس “Google AdSense”؛ إلا أنه هناك عدد من الشبكات والشركات الإعلانية التي تعمل كبدائل مناسبة وجيدة كذلك لـ”جوجل أدسنس”؛ في حالة كونك لا تفضل التعامل مع جوجل أدسنس أو واجهت مشاكل في التعامل معها.​
 

deepocean1

كاتب جيد جدا
يا زهرة الحياه موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .
 

مواضيع مماثلة

أعلى