الربح من النت عن طريق التدوين

زهرة الحياه

كاتب محترف
vi-25E1-25BA-25BFt-blog.jpg


من اشهر واسهل الطرق لربح المال من الانترنت عن طريق كتابة محتوي احترافى ومشاركته مع الجهمور وعرض الاعلانات المستهدفة لهذه الجمهور , قم باختيار التخصص الذى تستطيع الكتابة والابداع ومشاركة خباراتك مع الناس فيه وعرض اعلانات على هذه الموقع للحصول على المال فى النهاية.
يمكنك البدء عن طريق الاشتراك فى منصة تدوين وهم كثر واشهرهم WordPress , Blogger , Wix وغيرها الكثير وبعد ذلك تقوم بالكتابة فى مجال يثير اهتمامك ومع الوقت يبداء تدفق الزوار إلى مدونتك وبعد ذلك يمكنك الحصول على الاعلانات من شركة اعلانات وهم كثر ولعل اشهرهم Google Adsense – مثلما نستخدم فى مدونة مطور – او يمكنك الاستعانة باي شركة من الشركات الاخرى.
اعرف المزيد عن وردبرس WordPress
يلزمك موقع الكترونى للتدوين اليك هذه المقالة عن امتلاك موقع ناجح
شركة جوجل تعتمد بشكل كبير على الاعلانات فحوالى 95% من دخل الشركة قادم من الاعلانات وتقوم الشركة بمشاركة الارباح مع صانعى المحتوي إذا كانوا يستخدمون اعلانات جوجل , هذا المثال قد يبين لك كم الاسثمار فى مجال الاعلانات على الانترنت.
المهارات المطلوبة للمدونين : القدرة اللغوية واسلوب جيد فى الكتابة بشكل يشد الانتباه ومعتاد على بعض العمل مع Code وبعض المهارات التقنية مثل SEO اوSearch Engines Optimization.
لا تعرف ماهو SEO إليك هذه المقالة التى توضح ما هو SEO
كم من المال يمكن الحصول عليه عن طريق التدوين : مع مدونة من الف زائر يوميًا قد تتراوح الارباح بين .5 و 30 دولار فى اليوم . ويتوقف الارباح على عوامل كثيرة اهمها المكان الجغرافى للزائر المستهدف فمثلًا السوق العربى منخفض بطبيعة الحال مقارنًا مع السوق الاوربى والامريكى , نظرًا لاختلاف القوة الشرائية للمواطن الغربى عن العربى وبشكل عام فإن اعلى اسعار الاعلانات هى فى كندا والولايات المتحدة.
وهناك عوامل اخرى مثل الاسلوب الذى تتبناه فى الربح وطبيعة المجال الذى تكتب فيه فبعض المجالات تكون اسعار الاعلانات مرتفعة فيها بالنسبة للمدون والبعض الاخر اضعف فى الاسعار.
بعض المدونات فى بعض الامكان تحولت إلى شركات بفضل الارباح الرهيبة التى تحققها على سبيل المثال Huffington Post كانت مجرد مدونة اما الان فهى اكبر مجمع للاخبار تأثيرًا فى العالم.​
 

deepocean1

كاتب جيد جدا
بارك الله فيك يازهرة الحياه وأهلاً بك في منتديات منارة سورية!
 

مواضيع مماثلة

أعلى