كتابة مقال متوافق مع السيو seo

جودي ومودي

كاتب محترف
write-seo-content.jpg



قبل ان ندخل فى هذه النصائح، فلنبدا بتوضيح ماذا يعنى بأن يكون محتوي موقعك متوافق مع السيو. ببساطة هو تهيئة المحتوي لعرضه فى محركات البحث بشكل مميز. للاسف يوجد الكثير من المسوقين Emarketers والمدونين يقومون بالتركيز على السيو SEO وينسوا المحتوي ورد فعل القارئ. فكر فى زوارك وعملائك و اكتب محتوي مفيد لهم، انت تكتب للناس وليس لمحركات البحث. اذا كان موقعك جديد فمن الطبيعى انك تطمح ان تحصل على ترتيب وظهور جيد فى نتائج البحث. اذا كنت تريد الحصول على روابط خلفية من خلال الزوار فيجب ان يكون لديك محتوي مميز لتكون مصدر خارجي يعزز مصداقية موقعك. هذه سبعة نصائح لكتابة محتوي متوافق مع السيو SEO.
1. كتابة محتوي مفيد و جذاب

اذا سألتنى ما هو الاسلوب الجيد فى كتابة المحتوي ستكون اجابتى هي اكتب محتوي مفيد و ترفيهي. اذا كنت تشارك محتوي حصري فى موقعك فسوف تحصل على الاولوية فى صفحة نتائج محركات البحث الذي يعرف بمصطلح SERP. والكثير من الزوار عندما يجدون محتوي موقعك مفيد و مسلي سوف يقومون بمشاركته فى مدوناتهم و حساباتهم الشخصية.
2. ابقي مقالك قصير وفى صميم الموضوع

عليك ان تراعي وقت القارئ، لذلك اجعل مقالك عبارة عن نقاط سريعة. بعض المقالات الطويلة تكون مملة. ومن خلال تجربتى اذا كان وقت قراءة مقالك ما بين 5 الى 10 دقائق سيكون جيد ويعطي فرصة للزائر بالاطلاع على المزيد من المقالات.
3. اختيار الكلمات المفتاحية واستخدامها بحكمة

قبل ان تبدء فى كتابة المقال يجب ان تختار الكلمات المفتاحية التى سوف تستخدمها، وقم بتضمينها فى العنوان و الوصف وداخل محتوي المقال وفى h1 و h2 الخ. يجب ان تحرص على عدم استخدام الكلمة المفتاحية بكثرة وبشكل ملحوظ، استخدمها بحكمة وعند الحاجة فقط. لا تكن كسول، قم بعمل تصنيفات داخل موقعك وصنف مقالاتك لان هذا يساعد محركات البحث على تحديد تخصص موقعك. اذا لم تكن تعرف اي كلمات تستخدمها فاليك هذه المواقع الرائعة wordtracker & Google Trends.
4. اجعل الروابط جزء من مقالك

عند اضافة رابط لمقال اخر فى مقالك الجديد فمن المهم جدا ن تجعلها جزء من مقالك بدلا من ان تقول “اضغط هنا”. اضافة روابط لمواقع موثوقة داخل مقالك واستخدامها كمصدر هو شئ مهم لانه يعطي ثقة ومصداقية لزوارك حول المعلومات التي تشاركها.
5. تحسين الصور لترتيب افضل فى نتائج البحث

استخدام الصور ذات صلة لا يجعل مقالك اكثر اثارة فقط بل قادر على تحسين ترتيبك فى نتائج البحث اذا كنت قادر على تحسين الصور من خلال تسمية الصور بالكلمة المفتاحية التى تستهدفها واضافة كود Alt الى جميع الصور. تأكد من ان تحسين حجم الصورة بقدر الامكان سيؤدي إلى تحسين وقت التحميل Load Time وذلك من خلال تصغير حجم الصورة دون التضحية بجودتها سيضمن لك نتائج جيدة. ويمكنك تحسين حجم الصورة من خلال اداة تحسين الصور.
6. اقرأ المقال قبل نشره

هذا امر لابد منه لجميع الكتاب، يجب ان تقرأ مقالك لكى تتأكد من انه خالى من الاخطاء الاملائية، وتتخيل نفسك مكان الزائر قبل استهداف الكلمات المفتاحية ماذا لو كنت مكانه وتريد البحث عن مالك فماذا ستكتب؟.
اخيراً

عصر الحيل الذي كان يستخدمه اصحاب المواقع للحصول على ترتيب فى جوجل قد انتهى منذ فترة طويلة. في الوقت الحالي، المحتوى الجيد سوف يعطيك فرص أكبر للحصول على ترتيب فى جوجل. وايضا المحتوى الجيد يجلب لك المزيد من المشاركات علي الفيسبوك وتويتر وعودة الزوار إلى موقعك مرة اخرى. و مات كاتس دائما يقول جملته الشهيرة “المحتوى هو الملك” .





 

deepocean1

كاتب جيد جدا
مرحبا جودي ومودي, شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية ..
 

مواضيع مماثلة

أعلى