تعرف علي عوامل هامة تؤثر في نجاح الحملة التسويقية

زهرة الحياه

كاتب محترف

Untitled-1-4-680x380.jpg

١- الاستهداف الصحيح للعملاء هو العامل الأهم وهو يحفظ الوقت والمال، لذلك أصبحت معظم خدمات التسويق المدفوعة مثل التي تقدمها جوجل أو مواقع التواصل الاجتماعي تتيح خاصية اختيار الفئة العمرية والدولة أو المدينة، فلا يوجد عناء من ناحية كيفية إستهداف فئة بعينها بإعلاناتك.

٢- طريقة عرض الإعلان لابد أن تكون جاذبة للمستخدم أو القارئ فأسلوب عرض الحملة التسويقية يصنع الإنطباع الأول لدي المستخدم وهو الذي سيحول المستخدم من مجرد مشاهد لإعلانك إلي مهتم بسلعتك أو خدمتك أو معلومتك.

ويجب أن يكون الإعلان بلغة المستهدف الأصلية لأننا نري أحياناً البعض يقومون بحملات تسويقية بلغة أجنبية مع أنه يستهدف الفئة العربية وهذا بلا شك خطأ كبير ومضيعة للوقت والمال.

٣- الاهتمام بجودة المحتوي المتعلق بالموقع أو المتجر أو المدونة وإلا سيشعر المستخدم بأنه أضاع وقته بلا فائدة بالذهاب الي موقعك او صفحتك أو متجرك.

فلا يستقيم أن تجد إعلانا يبدو جذاباً ثم عند الدخول إلي الموقع تجد المحتوي سئ والموقع غير منسق ومبوب بالشكل السليم.



ماذا سيكون الشعور؟ سيخرج الزائر مباشرة وذلك يرفع مايسمي بمعدل الارتداد مما يعيق تقدم الموقع في محركات البحث وقد يؤدي إلي إغلاقه بعد فترة.

٤- حملات التسويق المدفوعة أكثر تأثيراً وانتشاراً من التسويق المجاني عشرات المرات وقد يظن البعض أن الحديث عن التسويق المدفوع يعني الحاجة لآلاف الدولارات كما هو الحال في التسويق التقليدي.

لكن الحقيقة أنه يمكن البدء بالتسويق الالكتروني لمنتجاتك أو خدماتك أو معلوماتك ببضع عشرات من الدولارات في المكان الصحيح وحتما ستجد لها نتيجة إيجابية.

فهناك عدة أنواع للحملات التسويقية المدفوعة مثل أن تدفع مقابل ظهور الإعلان للمستخدمين أو الدفع مقابل النقر علي الإعلان أو الدفع مقابل المبيعات ولكل نوع مميزات وإستخدامات أمثل علي حسب نوع وحجم المنتج أو الخدمة المقدمة.​
 

free_new_man

كاتب جيد جدا
دعيني أنحي قلمي قليلا
أقف أحتراما لكِ
ولقلمك
وأشد على يديك لهذا الابداع
الذي هز أركان المكان
 

مواضيع مماثلة

أعلى