اهمية البروتين والكريتين للشعر

عطر الجنه

كاتب محترف
-العناية-بالشعر-بعد-البروتين-أو-الكرياتين-630x198.jpg




في كثير من الأحيان قد يحتاج الشعر للعناية الاضافية باستخدام البروتين ، والكرياتين لزيادة كثافة الشعر ، وتحسين مظهره ، من خلال تقوية بصيلات الشعر وملء الفراغات ، ويعتبر العلاج باستخدام البروتين والكرياتين من أفضل العلاجات للشعر التالف والضعيف ، ولكن في حال الاعتناء بالشعر قبل وبعد العلاج بأحد العلاجين ، وسوف نبين بعض من طرق العناية بالشعر بعد استخدام البروتين ، أو الكرياتين ، وخاصة أن الشعر قد يفقد الكثير من لمعانه ، على الرغم من كونه أملس فيصبح أكثر عرضة للتساقط والتقصف ، ومن هذه الطرق :


تجفيف الشعر باستمرار وعدم تركه مبلل

يزيل الماء جزء كبير من العلاج بالبروتين أو الكرياتين ، لذا يجب عدم تعريض الشعر للماء في الثلاثة أيام الأولى من العلاج ، سواءً ماء الاستحمام ، أوماء العرق .
الحرص على عدم ربط الشعر والأفضل تركه مسدلاً

ينصح الخبراء بتجنب ربط الشعر أو استخدام أي ملاقط قد تؤدي لتكسر الشعر ، مما يؤدي لتقصف الشعر وتلفه ، وينصح بترك الشعر مسدلاً ، وعدم رفعه إلا بعد ثلاثة أيام ، ويفضل ربطه ورفعه لفترات قصيرة .
اختيار الشامبو المناسب

عند استخدام البروتين يستخدم شامبو البروتين الخاص ، وكذلك الكرياتين ، حيث تخلو هذه الأنواع من كبريتات الصوديوم ، التي تؤدي لجفاف الشعر حيث تعمل على تخليص الشعر من الزيوت الطبيعية ، وهذه الأنواع تعمل على التخلص من الكرياتين والبروتين سريعاً .
عدم استخدام أي مستحضرات كيميائية على الشعر

كمثبتات الشعر والصبغات ، فاستخدام هذه المستحضرات يزيد من حاجتك لغسل الشعر مما يؤدي لتخلص الشعر من المواد العلاجية في الكرياتين والبروتين بشكل سريع ، كما أن صبغ الشعر يؤدي لسوء حالة الشعر واضعافه وتساقطه .
النوم على وسادة ناعمة

ينصح معظم الخبراء بالنوم على وسادة ناعمة لتجنب تكسر الشعر وخاصة في الأيام الأولى من استخدام البروتين ، والكرياتين .
عدم استخدام حمامات الزيت

تؤدي الزيوت لتخلص الشعر من البروتين أو الكرياتين ، على عكس ما يتوقعه البعض بفائدتها ، ولكنها تضر بالشعر المعالج بالبروتين والكرياتين .
عدم تعريض الشعر لمصادر الحرارة

كمجفف الشعر ، ومكواة الشعر ، حتى لا يحدث جفاف للشعر .
عدم استخدام مياه الحنفية على الشعر

حيث تحتوي مياه الحنفية على الكلور ، الذي يؤدي لتلف الشعر وجفافه ، ويمكن غسل الشعر بالمياه المعدنية لتجنب تعرضه للكلور .
الحرص على تناول مكملات غذائية للشعر كالبيوتين

يجب الحرص على اتباع نظام غذائي صحي ، واضافة البيوتين ضمن هذا النظام ، والبيوتين هو شكل من أشكال فيتامين ب المركب ، ويساعد على تقوية الشعر وتغذيته ، واعادة بناء خلاياه التالفة من جديد .
ملحوظة : يجب الحرص عند الخضوع لعلاج الشعر بالبروتين أو الكرياتين ، فيجب اختيار منتجات أصلية موثوقة ، ويجب اختيار منتجات خالية من الفورمالهيد ، حيث تشكل هذه المادة خطورة كبيرة على الشعر والجسم ، وتزيد من خطر الاصابة بالسرطان ، على الرغم من اعطائها نتائج فورية بالتمليس ، إلا أن خطورتها تشكل نسبة كبيرة ، فيجب انتقاء الخامات التي تحتوي على عناصر غذائية تساعد في علاج الشعر واصلاح التلف .

 

مواضيع مماثلة

أعلى