اهمية نوم طفلك على البطن

جودي ومودي

كاتب محترف
من المؤكد كوالدين جدد ان طبيب الاطفال قد اخبركما ضرورة نوم الطفل على ظهره فى كل مره ينام فيها الطفل او يأخذ قيلولة ، ولكن من المهم ايضا نوم الطفل الرضيع على بطنه فى حين يكون مستيقظا على نطاق واسع ، وفى هذا الموضوع يقول طبيب اطفال متخصص : ان وقت نوم الطفل على بطنه لابد ان يكون مصاحب لإشراف عليه .

9379_1_or_1491455193.jpg


وإذا اعتاد الطفل على النوم على ظهره فقط فمع مرور الوقت سيحصل على رأس مسطحة وسوف تظهر اكثر مع مرور الوقت ، وقد يعنى ذلك ايضا ان رأسه وعنقه وعضلات الكتف لم يحصلوا على ما يكفى من التمارين الرياضية ، لذلك ان وقت البطن او نوم الطفل الرضيع على بطنه هو وقت الإصلاح .

عندما يكون الطفل مستلقى على بطنه ، سوف ينظر يمينا ويسارا ليرى الناس والاشياء ، وسوف يقوم بتحريك رأسه ويساعد الجمجمة على الخروج ، وكذلك يقوى عنقه والكتفين والجذع ، وايضا ان نوم الطفل الرضيع على بطنه سوف يقوى من عضلات العين من خلال النظر حوله خلال وقت النوم على البطن .


كيف افعلها ( نوم الطفل الرضيع على بطنه ) ؟
اجعلها بسيطة جدا فإن نوم الطفل الرضيع على بطنه يعتبر امر بسيط وسهل من خلال وضع بطانية على الارض وضع طفلك علي معدته ، ومن اجل السلامة يجب عليك ان تفعل ذلك فى حين ان طفلك مستيقظ ولابد من وجود شخص يراقب الطفل عن قرب ويتولى مسؤوليته .
وتقول طبيبة اطفال متخصصة : ( ان نوم الطفل الرضيع على بطنه يعتبر وقت رائع للعب والتفاعل مع الطفل ) ، وتقول انك تستطيع ان تبدأ هذه الممارسة عندما يكون مولود جديد فى البداية ، وتكون المدة على شكل دورات قصيرة جدا 3: 5 دقائق مرتين او ثلاث مرات فى اليوم ، وكلما تقدم طفلك فى العمر والنمو يمكنك زيادة المدة ببطئ حتى تصل الى 40 الى 60 دقيقة يوميا .
واثناء نوم الطفل الرضيع على بطنه لابد من جعل الطفل دائما فى حالة انشغال ، عن طريق وضع بعض الألعاب فى دائرة صغيرة فبهذه الطريقة سوف يحاول الامساك بالالعاب وهذا سوف يعمل على تقوية عضلات جسمه اثناء محاولات التجول والزحف حول الالعاب .







 

bobkis

كاتب جيد جدا
جميل وعبارات منبهرة بجمال وروعة ما تكتبون
سلمت الأيادي
المعطرة بعطر الورود يا أحلى وردات الحقول..
 

مواضيع مماثلة

أعلى