تعرف علي مناخ مدينة بريسبان

زهرة الحياه

كاتب محترف

The-rainiest-month-is-January-%E2%80%93-about-160-mm.-Driest-month-is-September-when-is-the-end-of-the-winter.-Then-the-city-receives-only-40-mm-of-rainfall.-1024x682.jpg

تقع بريسبان في الأجزاء الجنوبية من منطقة المناخ الاستوائي . المناخ الحار على مدار السنة . الاختلافات بين درجات الحرارة في الشتاء والصيف صغيرة .

أبرد أشهر السنة هو شهر يوليو ، والذي يأتي بمتوسط درجة الحرارة اليومية في حوالي 21 درجة مئوية وذلك في الليالي الباردة – وحول 9-10 درجة مئوية في الأشهر الأكثر سخونة في شهر يناير .

يبلغ متوسط درجة الحرارة اليومية هي 30 درجة مئوية في الظل ، ولكن أحيانا مايمكن أن تصل درجة الحرارة إلى 40 درجة مئوية أو أكثر . ليالي الصيف الحارة جدا مع درجات الحرارة نحو 21 درجة مئوية .

الفرق بين أبرد وأحر أشهر السنة هي حوالي 9 درجات . الأمطار معتدلة في الكمية على مدار السنة . وليس هناك أشهر رطبة جدا أو جافة جدا . ومع ذلك ، ما يثير الإعجاب في تزايد هطول الأمطار مع تزايد درجات الحرارة .

الشهر الممطر هو شهر يناير مع حوالي 160 ملم . والشهر الجاف هو شهر سبتمبر ، في نهاية فصل الشتاء . ثم تستقبل المدينة لنحو 40 ملم من الأمطار .

الطقس في منتجعات بريسبان ، هو الطقس المناسب للتمتع بالشواطئ على مدار السنة ، ولكن في فصل الشتاء ، سيكون من المستحسن استخدام سخونة ساعات الظهر تقريبا ، بينما في فصل الصيف – على العكس تماما – سيصبح من الأفضل تجنب ساعات الظهر ، لأن الشمس يمكن أن تكون قوية للغاية وخطيرة .

بريسبان تجذب الملايين من الزوار مع عدد كبير من المهاجرين ، بسبب مناخها المثالي . هنا تأتي الظروف المناخية المماثلة لدولة الولايات المتحدة من ولاية فلوريدا وجزر الكناري الإسبانية .

إذا كنت تتساءل عن ما هو أفضل جزء من السنة لقضاء العطلة في بريسبان ، فربما كانت الإجابة هي فصلي الربيع والخريف ، وذلك مع درجة الحرارة الحارة جدا ، و ليست الساخنة جدا .

في فصلي الربيع والخريف سوف تتجنب فترة الصباح الباردة في فصل الشتاء ولياليه ، وحرارة الصيف التي لا تطاق .

عدد السكان
يبلغ عدد سكان بريسبان أكثر من 2000000 شخصا . وبذلك فإنها ثالث أكبر مدينة في أستراليا بعد سيدني وملبورن . السكان المحليين ينمو بسرعة هائلة . المهاجرين هم من جميع أنحاء العالم ، ولكن في السنوات الأخيرة ، يهيمن تدفقات الهجرة من آسيا .​
 

bobkis

كاتب جيد جدا
دائما متميز في الانتقاء
سلمت على روعه طرحك
نترقب المزيد من جديدك الرائع
دمت ودام لنا روعه مواضيعك
لكـ خالص احترامي
 

مواضيع مماثلة

أعلى