اهم المعلومات التي لا تعرفها عن ولاية كوينزلاند

زهرة الحياه

كاتب محترف
%D8%AE%D8%B1%D9%8A%D8%B7%D8%A9-%D9%83%D9%88%D9%8A%D9%86%D8%B2%D9%84%D8%A7%D9%86%D8%AF-900x1148.jpg


ولاية كوينزلاند هي ثاني أكبر ولاية في استراليا وهي التي تعادل مساحتها خمسة أضعاف مساحة اليابان وسبعة أضعاف مساحة بريطانيا.

جميع سكان ولاية كوينزلاند يعشقون رياضة Rugby League وهو أيضاً يرتدي منتخب الولاية باللون الخمري أو النبيذي عند مواجهتهم مع ولاية NSW وهي فازت في البطولة الشهيرة State of Origin.

ولاية كوينزلاند تتمتع بشمسها الساطعة وطقسها المعتدل وهذا حيث أنها تتمتع بطقس مشمس في 261 يوملً كل عام لهذا فهي يتم إطلاق عليها أسم The Sunshine State..

كوينزلاند تتمتع بأنها ذات حدائق ومتنزهات مميزة وهذا حيث أنه يوجد فيها أكثر من 200 حديقة وطنية.

تتميز أيضاً الولاية بأنها يوجد فيها الحيوانات الأسترالية المميزة وهي التي لا تتواجد في أي مكان آخر في العالم خاصة في .Cape York Peninsula.

الساحل في ولاية كوينزلاند يمتد على 7400 كم أما الحاجز المرجاني العظيم فهو الذي يمتد على طول 2000 كم.

تشتهر ولاية كوينزلاند بالزراعة وأن جميع أرضها خصبة وتمت زراعته فيها الموز والقطن والسكر لأنهم يحتاجون إلى درجة حرارة مرتفعة، وأن اقتصاد الولاية يعتمد بشكل كبير على السياحى.

في ولاية كوينزلاند عثر على أقدم دعسات وأثار للديناصورات في العالم.

يوجد في ولاية كوينزلاند أكثر من 100 جزيرة.

ولاية كوينزلاند توجد فيها أكبر جزيرة رملية في العالم وهي جزيرة Fraser Island التي تم إدراجها على لائحة التراث العالمي.

تقع أيضاً ولاية كوينزلاند على حوالي 1.700 كلم “1.056 مي” من بريسبان وحوالي أيضاً 2.420 كلم “1.504 مي” من سيدني برا، وهي التي واجهت العديد من الأشخاص الذي يرديون السفر والسياحة الأجنبية وهذا نظراً إلى أنها ذات مناخ استوائي مميز وهي تعمل بمثابة نقطة انطلاق لجميع الأشخاص الذين يريدون زيارة الحاجز المرجاني العظيم و “الأن شمال” كوينزلاند، وهي من أهم الأماكن التي توجد في استراليا والتي تعمل على جذب جميع السائحين لها.​
 

سمر

كاتب جيد جدا
دائما متميز في الانتقاء
سلمت على روعه طرحك
نترقب المزيد من جديدك الرائع
دمت ودام لنا روعه مواضيعك
لكـ خالص احترامي
 

مواضيع مماثلة

أعلى