كيفية السفر إلى قلعة أنانوري

زهرة الحياه

كاتب محترف
%D9%82%D9%84%D8%B9%D8%A9.jpg


تقع قلعة أنانوري في قرية تحمل نفس الاسم على الطريق الجورجي العسكري ، في بلدية دوشيتي في منطقة متسخيتا-متيانيتي في جورجيا. على بعد 64 كم من تبليسي ، و 12 كم من زينفالي. تم بناء القلعة في الوادي بين نهري أراغفي وفيدزاتكي ، بحيث لا يستطيع أي جيش عدو المرور دون أن يلاحظه أحد ، ليجد الأعداء أنفسهم محاصرين في “بوابة” طبيعية ، تكونت من الطبيعة نفسها ، تحت تهديد السلاح.

وفي الفترة من القرن السادس عشر حتى أوائل القرن التاسع عشر ، كانت أنانوري المعقل الرئيسي في الطريق من وادي داريال إلى دوشيتي ومن روسيا إلى جورجيا، و لقد لعبت دورًا مهمًا في الحروب العديدة بين الأمراء الإقطاعيين.



ومع مرور الوقت ، فقدت القلعة أهميتها وسقطت في الخراب، لكنها اليوم هي واحدة من النقاط الرئيسية للطرق السياحية في جورجيا. ولعل الميزة الرئيسية لقلعة أنانوري هي الحفاظ عليها نسبياً؛ فعلى مدى القرون القليلة الماضية ، لم تنهار أي جدران أو أبراج حجرية ، والأكثر من ذلك لا تزال الكنائس تحتوي على اللوحات الجدارية القديمة والجرس والحمام الرئيسي.

أقدم جزء من قلعة أنانوري هو برج المراقبة، حيث يعود تاريخ هذا البرج إلى القرن 14/15، فيما بنيت القلعة نفسها خلال القرن 17/18 وكانت مقر دوقات أراجفي، و داخل جدران المجمع بنيت 2 من الكنائس.​
 

bobkis

كاتب جيد جدا
مرحبا زهرة الحياه, شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية ..
 

مواضيع مماثلة

أعلى