معلومات عن قلعة أنانوري

زهرة الحياه

كاتب محترف
%D8%A7%D9%84%D9%82%D9%84%D8%B9%D8%A9.jpg


أنانوري هي مجمع قلاع يقع على طول المياه الفيروزية لنهر أراجفي على بعد 64 كم من تبليسي عاصمة جورجيا، وتعد مثال مذهل على روعة الهندسة المعمارية في جورجيا، فضلا عما تحمله جدرانها من تاريخ عريق وثقافة متنوعة يمكنك اكتشافها خلال الزيارة، ولا عجب في ذلك ، فقد كانت هذه القلعة موطنًا لسلالة أراغفي الإقطاعية خلال القرن الثامن عشر ، وكانت نقطة انطلاق للعديد من المعارك التي فاز بها الجورجيون وخسروها، لذلك لا عجب أن يقصدها الكثير من السائحين خلال رحلة السياحة في جورجيا .

عندما اقترب جيش التتار من القلعة، اعتقد العدو أن الجورجيين ، الذين أجبروا على إغلاق أنفسهم في القلعة، لن يعيشوا لفترة طويلة دون مصدر للطعام وأنهم سيستسلمون قريبًا. لكنهم لم يعلموا أن القلعة بها نفق سري كان يؤدي إلى النهر. وبعد عدة أيام ، ألقى حراس القلعة السمك في الهواء، عند هذه النقطة ، أدرك الغزاه أن القلعة كانت مرتبطة بالعالم الخارجي بالنفق وقرروا العثور عليه. كانوا يبحثون عن أثر النفق في كل مكان لفترة طويلة لكنهم لم يتمكنوا من العثور عليه.

وأخيراً ، قبضوا على امرأة تدعى آنا وهي من نوري وسألوها عن موقع النفق. عندما رفضت آنا الكشف عن هذا السر للأعداء ، قاموا بتعذيبها وقتلوها. لذلك ، تم تسمية هذه القلعة أنانوري في احترام هذه المرأة التي تعتبر بطلة للجورجيين.​
 

bobkis

كاتب جيد جدا
مرحبا زهرة الحياه, شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية ..
 

مواضيع مماثلة

أعلى