مركز الزوار في الحديقة في جورجيا

زهرة الحياه

كاتب محترف
3-5.jpg


قبل زيارة منتزه بورجومي خراجولي الوطني الوطني ، يوصى بتسجيل الوصول في مركز الزوار. التسجيل مطلوب ليس فقط لتحديد إحصاءات الزوار ولكن أيضًا لضمان سلامة الزوار ، لأن الإدارة في هذه الحالة على علم بوجود مجموعة من الزوار. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن للزائر زيارة قاعة المعارض مجانًا والحصول على خدمة الزوار واستئجار المعدات السياحية اللازمة. كما سيساعدك مركز زوار الحديقة في تنظيم الاستعانة بدليل أو ركوب الخيل .

السياحة في منتزه بورجومي خراجولي الوطني
بورجومي خراجولي الوطني

يعد منتزه بورجومي خراجولي الوطني واحدا من أكبر المتنزهات الوطنية في أوروبا، حيث يتكون من 6 وحدات إدارية Borjomi و Kharagauli و Khashuri و Akhaltsikhe و Abastumani و Bagdati. ، تبلغ مساحتها 85،050 هكتارًا ، أي ما يعادل 1٪ تقريبًا من مساحة جورجيا بأكملها، لذا تعد هذه الحديقة أول حديقة من هذا النوع في منطقة القوقاز.

تم تأسيس الحديقة في عام 1995 بمساعدة من الصندوق العالمي للطبيعة والحكومة الألمانية وافتتحت رسميًا في عام 2001.



في البداية ، كانت هذه الأراضي تستخدم أساسًا لصيد الملوك والأمراء المحليين، وعندما فقدت جورجيا استقلالها وأصبحت جزءًا من الإمبراطورية الروسية في عام 1862 ، تم تعيين شقيق الإمبراطور ميخائيل رومانوف كملك في جنوب القوقاز. ومنذ أن وقع في حب بورجومي الخلاب ، قرر بناء مسكن صيفي هناك.

في عام 1871 ، قام الإمبراطور الروسي ألكساندر الثاني بتسليم منطقة بورجومي بالكامل لأخيه، وسرعان ما حظر ميخائيل رومانوف إزالة الغابات والصيد في هذه الأراضي ، مما أرسى الأساس لإنشاء أول حديقة وطنية في منطقة القوقاز، و أصبح منتجع بورجومي ، وهو جزء من منتزه بورجومي خراجولي الوطني، أحد رموز جورجيا بفضل الينابيع المعدنية الشهيرة والغابات دائمة الخضرة.​
 

bobkis

كاتب جيد جدا
مرحبا زهرة الحياه, شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية ..
 

مواضيع مماثلة

أعلى