نصائح قبل السفر إلى مدغشقر

زهرة الحياه

كاتب محترف
https://i1.wp.com/www.ar-traveler.com/wp-
content/uploads/2017/07/%D9%85%D8%AF%D8%BA%D8%B4%D9%82%D8%B1-1.jpg?resize=800%2C533&ssl=1

1. مدغشقر هي رابع أكبر جزيرة في العالم.

2. تتمتع مدغشقر بموسمين، موسم الأمطار الساخنة الذي يبدأ في تشرين الثاني / نوفمبر ويستمر حتى نيسان / أبريل وموسم جاف أكثر برودة يبدأ في أيار / مايو ويستمر حتى تشرين الأول / أكتوبر.

3. لم يتم العثور على الليمور إلا في برية مدغشقر، وجميع الأنواع تقريبا تصنف على أنها نادرة أو معرضة للخطر أو مهددة بالانقراض.



4. مع العلم أن 90% من جميع الحيوانات والحياة البرية في مدغشقر لم يتم العثور عليها في أي مكان آخر بالعالم، حيث تتميز البلاد بمناخ فريد من نوعه، الأمر الذي انعكس على التنوع الكبير في الحيوانات والنباتات.

5. مدغشقر لديها ثالث أكبر نظام للشعاب المرجانية في العالم، لاسيما تلك الموجودة قبالة الساحل الجنوبي الغربي مع الكثير من النباتات الساحلية والحيوانية الفريدة من نوعها، ولا عجب أن مدغشقر هي واحدة من أفضل مواقع الغوص في العالم.

6. الساحل الشرقي لمدغشقر هي النقطة الأكثر تميزا في الجزيرة، حيث يكون بإمكانك في هذا المكان مشاهدة الحيتان الحدباء وهي تهاجر، ولعل أفضل الأوقات لرؤية الحيتان ما بين شهري يوليو وسبتمبر.

7. يعكس المطبخ المدغشقري التأثيرات المتنوعة للطهي لجنوب شرق آسيا وأفريقيا والهند والتقاليد الصينية والأوروبية، الجزيرة تنتج أيضا بعض من أفضل الشوكولاته في العالم، فلا تترد عن التجربة عند السفر إلى هناك يوما ما.

8. تذكر أن مدغشقر تقع في المناطق المدارية ، ولذا لابد لك من اتخاذ الاحتياطات اللازمة ضد حروق الشمس مع تناول الكثير من الماء والمشروبات طوال اليوم، فضلا عن ذلك اعمل دوما على استخدام طارد البعوض مع ارتداء الملابس ذات الأكمام الطويلة حماية من اللسعات المتكررة.​
 

مواضيع مماثلة

أعلى