معلومات عن مدينة يريفان

زهرة الحياه

كاتب محترف
%D9%8A%D8%B1%D9%8A%D9%81%D8%A7%D9%86.jpg


نبدأ دليلنا في العطلات الصديقة للأطفال في أرمينيا مع يريفان، عاصمة أرمينيا مدينة الشمس والابتسامات المخلصة، المدينة الحديثة مع التاريخ القديم، حيث يمكنك قضاء وقت لا ينسى مع عائلتك.

فبداية من المدينة القديمة ، والتي هي أقدم من روما بما يقرب من 30 عاما، سيمكنك مع العائلة الاستمتاع بالعديد من الأماكن الأكثر شعبية، والتي يأتي في مقدمتها ساحة الجمهورية المعروفة باسم “القلب الوردي”، والتي تمتاز بهندسة معمارية فريدة من نوعها.



في ساحة الجمهورية تقع “نوافير الغناء” المحبوبة ، والتي أصبحت السمة المميزة للعاصمة، فمن مايو إلى أكتوبر في تمام الساعة التاسعة مساءً تبدأ النوافير في “الغناء ووالتمايل على أنغام الموسيقى”، ويتجمع حولها حشود من المشاهدين المتحمسين، حيث يمكنك المشاركة والتمتع بروائع من الكلاسيكية العالمية، فضلا عن الموسيقى الوطنية الأرمنية.

من ساحة الجمهورية، مثل الشرايين تتوزع الشوارع المركزية الرئيسية مع العديد من المحلات التجارية والمقاهي والمطاعم حيث يمكنك تجربة الطعام المحلي، بما في ذلك سمك السلمون المرقط والكباب مع المشويات المتنوعة.

عند الوصول إلى شارع أبوفيان، والقيام ببضع خطوات إلى الأمام، سوف تجد نفسك في الجادة الشمالية، حيث شارع المشاة الأكثر شعبية الذي يربط ساحة الجمهورية مع الأوبرا ومسرح الباليه.

فضلا عن ذلك تعد بحيرة سوان من الوجهات السياحية المفضلة في المدينة، حيث يستطيع الأطفال من جميع الأعمار أن يجدوا الكثير من فرص الاستمتاع، ففي الصيف، يمكنهم التزلج على الجليد وركوب الدراجات، بينما تتحول البحيرة في الشتاء إلى ساحة تزلج عملاقة في الهواء الطلق ، حيث يمكن للبالغين والأطفال التزلج على حد سواء مع الاستمتاع بالكثير من المرح.

وإذا كنت تشعر بالبرد ، يمكنك دائماً الذهاب إلى أحد المقاهي التي لا حصر لها والاستمتاع بالشاي أو القهوة اللذيذة.​
 

jarges

كاتب جيد جدا
مرحبا زهرة الحياه, شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية ..
 

مواضيع مماثلة

أعلى