مدينة سمرقند اهم المعلومات عنها

زهرة الحياه

كاتب محترف

%D9%85%D9%8A%D8%AF%D8%A7%D9%86-%D8%B1%D9%8A%D8%AC%D8%B3%D8%AA%D8%A7%D9%86.jpg

تعد مدينة سمرقند جوهرة اليونسكو للتراث العالمي في أوزبكستان ، وهي بوتقة تنصهر فيها الثقافات من جميع أنحاء العالم. كانت تسمى أفراسياب ، التي تأسست في القرن السابع قبل الميلاد ، وشهدت بعضًا من النمو الأسرع في الفترة التيمورية من القرن الرابع عشر إلى القرن الخامس عشر، وستجد هناك مجموعة من أجمل المعالم السياحية تستحق الزيارة بما في ذلك المعالم الرئيسية مثل ميدان ريجستان ومجمع شاه زندا وضريح جور أمير الرائع.



يعد ميدان ريجستان جوهرة حقيقية تقع في قلب مدينة سمرقند القديمة، وقد اكتسب هذا الميدان سمعته العالمية كرمز للهندسة المعمارية الشرقية بسبب تصميمه الجذاب، كما يحيط بالساحة العديد من المباني الرائعة التي يمتاز كل منها بتصميم فريد بزخارفه الخاصة. نظرًا لجمال هذه المباني وأهميتها ، تم إدراج سمرقند في قائمة اليونسكو للتراث العالمي في عام 2001.

ريجستان ، المترجمة من الأوزبكية ، تعني “مكان الرمال”. في العصور القديمة ، كانت الساحة المركزية مغطاة بالكامل بالرمل وكانت تستخدم للاحتفالات والتجارة ، وعلى الرغم من أن الساحة تغيرت اهميتها على مر العصور، إلا أنها ظلت دائمًا قلب الحياة الاجتماعية في سمرقند.​
 

أرض القوة

كاتب جيد جدا
بارك الله فيك يازهرة الحياه وأهلاً بك في منتديات منارة سورية!
 
أعلى