علاج لاحتقان الزور بالاعشاب

هدير نصر

كاتب جيد
%D8%B9%D9%84%D8%A7%D8%AC-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D9%87%D8%A7%D8%A8-%D8%A7%D9%84%D8%B2%D9%88%D8%B1.jpg


تعرف على افضل علاج لاحتقان الزور طبيعيا وبالاعشاب يشير الالتهاب الى الشعور بالالم في اللوزتين مما يؤدي الى صعوبة في البلع سواء اطعمة صلبة او سوائل والألم قد يزداد سوءا عند محاولة الابتلاع وألم الحلق هو العرض الأساسي لالتهاب الحلق.

ما الذي يسبب احتقان الزور؟

الحساسية والهواء الجاف والتلوث وكذلك بعض الامراض مثل نزلات البرد والانفلونزا والحصبة وجدري الماء والخناق يمكن لجميع هذه العوامل ان تسبب التهاب الزور وهذه الأمراض كلها عدوى فيروسية ولا تستجيب للمضادات الحيوية.

الالتهابات البكتيرية هي المسؤولة عن نسبة صغيرة لالتهاب الزور بما في ذلك السعال الديكي والدفتيريا ويوصي معظم الأطباء باستدعاء الطبيب في حالات التهاب الحلق الشديد المصحوبة بالحمى أو عند تورم اللوزتين
حتى إذا كان التهاب الحلق ليس خطيرا تبقى هذه الحالة مؤلمة وخاصة وقت النوم تكون مزعجة لحسن الحظ هناك عدد من العلاجات المنزلية يمكنك استخدامها لتهدئة الألم والاحمرار.

افضل علاج لاحتقان الزور طبيعيا
1- جذر عرق السوس

منذ فترة طويلة يستخدم جذر عرق السوس لعلاج التهاب الزور وتظهر الدراسات الأخيرة أنه فعال عند مزجه مع الماء والغرغرة به

عرق السوس

2- الدردار الزلق

هناك حاجة إلى مزيد من الدراسات المتعلقة بالدردار الزلق ولكنه كان لفترات طويلة هو علاج تقليدي للالتهاب والدردار الزلق لديه مادة تشبه الهلام وعند مزجه مع الماء فأن هذه المادة تشكل مادة هلامية كالبلسم يتم شربها

الدردار الزلق

3- العسل

يخلط العسل في الشاي أو يؤخذ بمفرده وهو علاج منزلي شائع يعد من افضل علاج لاحتقان الزور الطبيعي وقد وجدت إحدى الدراسات أن العسل كان أكثر فعالية في تهدئة السعال ليلا من أدوية السعال الشائعة.

وقد أظهرت دراسات أخرى أيضا أن العسل لعلاج الجرح وهو ما يعني أنه قد يساعد على سرعة الشفاء في حالة التهاب الزور

العسل

4- الماء المالح

يمكنك الغرغرة بالمياه المالحة فهو علاج معروف لاحتقان الزور ووفقا لجامعة كونيكتيكت فأن الغرغرة بالماء الدافئ والملح يمكن أن يساعد في تهدئة التهاب الحلق وكسر الإفرازات ومن المعروف أيضا أنه يساعد في قتل البكتيريا في الحلق.

حيث يتم حل1/2 ملعقة صغيرة من الملح في كوب من الماء الدافئ وهذا سوف يساعد في تخفيف التورم وينبغي أن يتم ذلك كل ثلاث ساعات أو نحو ذلك.

الماء المالح

5- جذر الخطمي

مثل الدردار الزلق يحتوي جذر الخطمي على مادة تشبه الهلام الذي يعالج التهاب الحلق ببساطة يتم إضافة بعض من الجذر المجفف إلى كوب من الماء المغلي وشرب الشاي2-3 مرات يوميا حيث انه قد يساعد في تخفيف آلام الحلق.

جذر الخطمي

6- النعناع

من المعروف ان النعناع يساعد على التنفس وان البخاخات التي تحتوي على زيت النعناع أيضا تساعد في تخفيف التهاب الحلق والنعناع يحتوي على المنثول الذي يساعد على هلام رقيق يساعد في علاج التهاب الحلق وتهدئة السعال.

وأفادت دراسة أجريت عام 2008 أن النعناع يحتوي على مواد مضادة للالتهابات وللجراثيم وخصائص مضادة للفيروسات والتي قد تساعد على الشفاء.

النعناع

7- الغرغرة بصودا الخبز

في حين يتم استخدام الغرغرة بالماء والملح فأنه ايضا يتم الغرغرة بصودا الخبز الممزوج بالماء والملح لنفس الاستخدام حيث يساعد في تخفيف التهاب الحلق ويساعد في قتل البكتيريا ومنع نمو كل من الخميرة والفطريات.

يوصي المعهد الوطني للسرطان بالغرغرة ب1 كوب ماء دافئ مع1/4 ملعقة صغيرة من صودا الخبز و1/8 ملعقة صغيرة من الملح وتكرار ذلك كل ثلاث ساعات حسب الحاجة.

8- نبات الحلبة

الحلبة لديه عدد كبير من الفوائد الصحية وأنه يأتي في مجموعة متنوعة من الأشكال فيمكنك أن تأكل بذور الحلبة او استخدام الزيت موضعيا أو شرب شاي الحلبة وشاي الحلبة هو علاج طبيعي لالتهاب الحلق.

وقد أثبتت الدراسات ان الحلبة له تأثيرات مضادة للالتهاب ويمكنه أن يخفف الألم وخواصه المضادة للبكتيريا يمكن أن تقتل البكتيريا التي تسبب تهيج أو التهاب وهو أيضا مضاد فعال.

9- شاي البابونج

يعد شاي البابونج مهدئا طبيعيا ويعد واحدا من أقدم الأعشاب التي تم استخدامها لعلاج التهاب الحلق وهو مضاد للاكسدة ولديه خصائص قابضة
وقد أظهرت بعض الدراسات أن استنشاق بخار البابونج يمكن أن يساعد في تخفيف أعراض البرد بما في ذلك التهاب الحلق ويمكن أيضا أن يحفز الجهاز المناعي ومساعدة الجسم في مقاومة الفيروس

افضل علاج لاحتقان الزور للرضع والأطفال
ان علاج التهاب الزور بالاعشاب قد يكون مختلفا بالنسبة للرضع والأطفال وهنا بعض النصائح والعلاجات لالتهاب الحلق لدى الأطفال الصغار تشمل ما يلي:

يمكن إضافة رذاذ بارد أو مرطب لغرفة طفلك فهو يساعد على تخفيف الألم وذلك بفضل الرطوبة في الهواء.
لا ينبغي أن تعطى العسل للأطفال دون سن السنة من العمر.


إبقاء الطفل رطبا من خلال تشجيعهم على شرب السوائل الدافئة قدر الإمكان وتجنب العصائر أو المصاصات الحامضة​
 

jarges

كاتب جيد جدا
تقبل مروري المتواضع هدير نصر نحن نبحث لكي نرتقي ونكون النخبة
 

مواضيع مماثلة

أعلى