الرسم الرقمي

عطر الجنه

كاتب محترف
_الرسم_الرقمي.jpg



الرسم الرقمي

الرسم الرقمي هو فن يشبه الى حاجز عظيم الرسم التقليدي على الاوراق ولكن الاختلاف ان الرسم الرقمي يتم من اثناء الحاسب الالي والبرامج الرقمية كبرنامج الفوتوشوب والكالكورل درو، ويستعمل في الرسم الرقمي التقنيات الجديدة حيث تستبدل الالوان المايية والالوان الصباغية المستخدمة في الرسمات التقليدية بالالوان الرقمية.


كيف تتعلم الرسم الرقمي

يتطلب الرسم الرقمي العديد من معدات تعتمد على الرسام الرقمي ان كان بحاجتها، ولكن ينصح في ذلك النوع من الرسم ان لديه الرسام قلما ضوييا يمكنه بواسطته رسم ما يرغب بسهولة، والذي يستعمل للرسم ناقلا ما يرسم على الفور من اثناء حركة اليد على جهاز الكمبيوتر، ويحتاج برامج الرسم الذي يتسق مع القلم الضويي مثل برنامج الفوتوشوب الذي يمنح حركات حساسه للغاية تحاكي ضغط يد الرسام على القلم من حيث صغر وكبر فرشاة الرسم ومن حيث الالوان والدقة.

تختلف انواع الاقلام الضويية باختلاف الموسسات الصانعة لها ومن اشهرها القلم الضويي من موسسة ( WACOM ) وهو من افضل الانواع واسلوب الرسم تكون من اثناء مسك ذلك القلم ثم الرسم على اللوحة التابعه له، مع اهتمام التركيز على شاشة الحاسوب، حيث ان كل ما يخط باليد على ذلك اللوح ينتقل على نحو على الفور على شاشة الحاسوب بواسطة برامج الرسم الضويي على الحاسوب ( الفوتوشوب، وكورل درو، والرسام، والباينتر) وغيرهم من البرامج، مع اهتمام اختيار مقر الضوء والظل على الرسم.


الفروقات بين الرسم الرقمي والتقليدي


  • الرسم الرقمي يعتمد اعتمادا تماما على برنامج الرسام للحاسوب في تشكيل اللوحات الفنية، ولكن استعمال الرسام للحاسوب وبرامجه في رسم اللوحات لا يقصد ان الحاسوب هو من يقوم برسم اللوحة كاملا، حيث ان العديد من الاشخاص يفترضون ان الرسام الرقمي لا يقوم باجراء شيء لكن ان الحاسوب هو من يقوم بالرسم والتلوين في دقايق محددة بلا تدخل الرسام.
  • الرسام الرقمي لا يفتقر الى شراء الالوان وادوات الرسم والتي هي مكلفة جدا.
  • الادو.ات في الرسم الرقمي (الحاسوب، وبرنامج الرسام، والقلم الضويي) توفر للفنان بيية رسم نقية وتخلو من الاوساخ ورزايح الالوان.
  • يتيح الرسم الرقمي للفنان طباعة لوحته على اي نوع من القماش او الورق او مواد اخرى وبالحجم الذي يرغب في الامر الذي يعطيه استثنايية فيما يتعلق الانتاج الواسع.
  • الرسم الرقمي ذايع على نحو واسع في بلاد الغرب، حيث يستعمل في العديد من الساحات كالسينما، والبرامج، والالعاب الرقمية، والمواقع الالكترونية.
  • يستخدم الرسم الرقمي في ميدان الافلام خاصة التي تتناول مواضيع الاحداث التاريخية والخيال العلمي، وهي افضلية لا يمكن ان تتحقق بالرسم التقليدي.



 

MAHER

كاتب جديد
موضوع قيم تستحق التقيم عطر الجنه تابعو ان شاء الله نصل لافضل محتوى
 

مواضيع مماثلة

أعلى