طرق الوقاية من جير الأسنان

هدير نصر

كاتب جيد
نصائح للوقاية من الجير
نذكر بعض النصائح الوقائية التي يجب اتباعها لمنع تكون جير الأسنان، وهي:
تفريش الأسنان مرتين يومياً لمدّة لا تقلّ عن دقيقتين في كلّ مرة. اختيار نوعية معجون أسنان يحتوي على الفلورايد لمحاربة الجير. تنظيف الأسنان باستعمال خيط الأسنان المخصص.
تنظيف الفم باستعمال غسول الفم للتخلّص من البكتيريا والترسّبات العالقة فيه. اتباع نظام غذائي صحي وتجنّب إدخال السكريات في الأطعمة المختلفة.
الامتناع عن التدخين، حيثُ أشارت الدراسات إلى أنّ المدخنين أكثر عُرضة لتكون الجير في أسنانهم. زيارة الطبيب كلّ ستة أشهر للتأكد من سلامة الأسنان، وتنظيفها من الجير المتراكم.

%D8%A5%D8%B2%D8%A7%D9%84%D8%A9_%D8%A7%D9%84%D8%AC%D9%8A%D8%B1_%D9%85%D9%86_%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%B3%D9%86%D8%A7%D9%86.jpg

طرق الوقاية من تكوّن جير الأسنان
الوقاية أفضلن العلاج في كل الأحوال، وللوقاية من تراكم الجير:
المضمضة بمحلول الملح مرّة في اليوم. تنظيف الأسنان بشكل مستمر بالفرشاة والمعجون، وخاصّة قبل الذهاب للنوم. المضمضة بكوب ماء دافئ مضاف له ملعقة من زيت السمسم وضع ملعقة كبيرة من زيت القرنفل في الفم، وتحريك الزيت بين الأسنان.
تدليك الأسنان واللثة بزيت جوز الهند. استخدام الخيط الخاص بتنظيف الأسنان، فهو الطريقة الوحيدة لإزالة بقايا الطعام من بين الأسنان، من الأفضل استخدامه قبل غسل الأسنان بالفرشاة والمعجون. كما أنّ أكل التفاح، وشرب الشاي الأخضر المر يعملان على تنظيف الأسنان ومقاومة تكاثر البكتيريا، وبالتالي التقليل من تراكم الجير.

 
المواضيع المتشابهة

مواضيع مماثلة

أعلى