Syria , Iraq & Yemen Events أخــــبارســ،وريا والعـرآق واليـمن Arabic*English*French الجـــــ،معــة

XuCDGy.gif


vTNyel.jpg


5kzsia.png


XOXtl.gif


lbfmMY.jpg

283413152.png


yKDbXp.png


k1v7dw.png

Soon the War will convey inside your country and you will be sorry

pD21fl.png


vsname.png

iEQTyr.png


كلما مسّنا الضّر، أوكلما شعرنا بنشوة النصر، نعود إلى عهدنا الأول :

B4fyBo.png

بها بدأنا وبها سننتهي!
Dansunepériode de deuil, nous noustournonsversDieu, à l'époque de la conquête, nous avonsrecours à lui, ilestnotreDieu, et leurDieuestadoré des idoles de l'humanitéont, chaussures et les mettresur la tête!
في وقت المحنة، نلجأ إلى الله، وفي وقت الفتح، نلجأ إليه، فهو مولانا، ومولاهم أصنام بشرية يسجدون لها، وأحذية يضعونها فوق رؤوسهم !
In a time of grief, we turn to God, at the time of conquest, we resort to him, he is our Lord, and a human idols there Lord and they worship to them, and a shoes they put over their heads!


g10VU1.jpg


dOyj4I.png


ttEoWD.png


M4ogb1.jpg
 

أنصار الشآم

كبار الشخصيات
رد: Syria , Iraq & Yemen Events أخــــبارســ،وريا والعـرآق واليـمن Arabic*English*French الجـــــ،معــة 16 /12/ 1435 الموافق 10 /10/ 2014

g1YDX8.jpg


( الّذِينَ قَالَ لَهُمُ النّاسُ إِنّ النّاسَ قَدْ جَمَعُواْ لَكُمْ فَاخْشَوْهُمْ فَزَادَهُمْ إِيمَاناً وَقَالُواْ حَسْبُنَا اللّهُ وَنِعْمَ الْوَكِيل *
فَانْقَلَبُواْ بِنِعْمَةٍ مّنَ اللّهِ وَفَضْلٍ لّمْ يَمْسَسْهُمْ سُوَءٌ وَاتّبَعُواْ رِضْوَانَ اللّهِ وَاللّهُ ذُو فَضْلٍ عَظِيمٍ )



rGEhmu.jpg


*
( إِنّ اللّهَ يُدَافِعُ عَنِ الّذِينَ آمَنُوَاْ إِنّ اللّهَ لاَيُحِبّ كُلّ خَوّانٍ كَفُور * أُذِنَ لِلّذِينَ يُقَاتَلُونَ بِأَنّهُمْ ظُلِمُواْ وَإِنّ اللّهَ عَلَىَ نَصْرِهِمْ لَقَدِير )

Tm0JWN.jpg

*
*


KcYvfr.jpg

*
ونعوذبك من شره وشر ما فيه وشر ما قبله وشر ما بعده
آللهم أعز الاسلام والمسلمين وانصر المستضعفين في كل مكان يارب العالمين



ojXKdv.png


ID0lVw.png


fpMlp.gif
 

أنصار الشآم

كبار الشخصيات
رد: Syria , Iraq & Yemen Events أخــــبارســ،وريا والعـرآق واليـمن Arabic*English*French الجـــــ،معــة 16 /12/ 1435 الموافق 10 /10/ 2014


yhyfi7.jpg

ggZWTx.png

لدعم اخوتكم في الجيش الحر بالسلاح وتجهيز المجاهدين في ارض الشام، مع الضمان بوصول الدعم حسب اسم الداعم وتوثيق عملية التسليم وذكر اسم الداعم ان رغب
To support your brothers in the Free army of weapons and equip the Mujahideen in the land of the Levant, with the arrival of security support by the name of supporter and documenting the process of delivery and the name of supporting the desired

من حق كل من يدعم ان يطمئن قلبه ويعلم اين تذهب امواله لذلكـ سيتم نشر مقطع فيديو يضمن وصول الدعم وتسليح الجيش الحر من خلال ماتقدمونه،
From the right of each of the supported to reassure his heart and knows where his money up for it will be published a video clip ensures access support and arming of the Free Army through what you give,


للتواصل مع المركز الاعلامي الموحد للجيش السوري الحر تقديم الدعم المالي لـإيصاله بالإسم اذا رغب المتبرع اوكتابة فاعل خير
To communicate with the media center common FSA to provide financial support to deliver it by name if , the donor wishes or writing philanthropist, please contact the following E-mail
...


البريد الالكتروني التالي للمسؤولين عن الصفحة :

[email protected]


كـذلك ..هذا الحـساب لمســـاعدة،"الجـيـش الحــر" و"الأهالي" في الداخـل

also this throw Al-Rajhi Bank, for Free army & Families
Inside Syria


cXdZTh.png


-------------------------------------------------------

wYczj.jpg



VJqgZ.jpg


هل نسيتم أطفال سوريا؟!!!
ارحموا من في الأرض يرحمكم من في السمآء ..


lc09W.jpg



TDjqV.jpg


aSjtN4.jpg


pmGaWy.png
 

أنصار الشآم

كبار الشخصيات
رد: Syria , Iraq & Yemen Events أخــــبارســ،وريا والعـرآق واليـمن Arabic*English*French الجـــــ،معــة 16 /12/ 1435 الموافق 10 /10/ 2014

nrYE4z.png


By the end of Thursday, documented 64 martyrs including 9 women, 7 children and 2 martyrs under torture.
Damascus and its suburbs 28 martyrs were reported, 11 in Aleppo, 7 in Daraa, 7 in Idlib, 5 in Hama, 4 in Homs and 2 in Qonitra


4DN2u.gif


مع انتهاء يوم الخميس ، تم توثيق أربعة وستين شهيدا بينهم تسع سيدات ، سبعه اطفال ، وشهيدين تحت التعذيب
ثمانية وعشرين شهيدا في دمشق وريفها ، احد عشر شهيدا في حلب ، سبعه شهداء في درعا ، سبعة شهداء في ادلب ، خمسه شهداء في حماه ، اربعه شهداء في حمص ، وشهيدين في القنيطرة


4DN2u.gif


La fin de jeudi, documenté 64 martyrs dont 9 femmes, 7 enfants et 2 martyrs sous la torture.
Damas et sa banlieue 28 martyrs ont été signalés, 11 à Alep, 7 à Daraa, 7 à Idlib, 5 à Hama, à Homs 4 et 2 dans Qonitra


LPYdyf.jpg

http://www.syria2011.net/t85402-topic
http://sham24.tv/reports/field-reports
 

أنصار الشآم

كبار الشخصيات
رد: Syria , Iraq & Yemen Events أخــــبارســ،وريا والعـرآق واليـمن Arabic*English*French الجـــــ،معــة 16 /12/ 1435 الموافق 10 /10/ 2014

s9S3BY.jpg

DD2cV9.gif


*محافظة دمشق:
- غارات جوية على حي جوبر من الطيران الحربي وسط اشتباكات ضارية على أطراف الحي بين الثوار وقوات الأسد.
- نفت القيادة العامة للغوطة الشرقية الأنباء التي تتحدث عن سيطرة قوات الأسد على حي جوبر الدمشقي على الرغم من المحاولات المتكررة لها لاقتحام الحي والتي كلفتها الكثير من الخسائر في الجند والعتاد.

*محافظة ريف دمشق:
- شنّ مقاتلو جبهة النصرة هجومًا على قوات الأسد وميليشيات حزب الله المتواجدة على نقطة أبو علي في سهل رنكوس بالقلمون، ما أدى لسقوط قتلى وجرحى.
- أحكم الثوار سيطرتهم على طريق الجبة عسال الورد بشكل كامل بعد تحرير عدة نقاط على أطراف قرية الجبة، وهي نقطة ظهور عبد الواحد المسماة عند الحزب نقطة الفوزديكا وتلة الكويتي التي تعتبر نقطة هامة لدى حزب الله في قرية الجبة ونقطة المداجن.
- أعلنت عدة كتائب وفصائل ثورية، اليوم الخميس، عن تشكيل عسكري جديد تحت مسمى "تجمع جنود الحق" في الغوطة الشرقية بريف دمشق، والفصائل هي: "لواء أمهات المؤمنين - لواء معاوية بن أبي سفيان - لواء أحمد بن حنبل - لواء أبي بكر الصديق - لواء الدفاع الجوي المشترك - كتائب السيدة زينب (للمدفعية والهندسة)".
- أفادت مصادر داخل القيادة العامة للغوطة، اليوم الخميس، أنّ مقاتليها أفشلوا اليوم محاولة قوات الأسد التقدّم نحو مزارع الريحان في ريف دمشق، بعد معارك عنيفة، أوقعوا خلالها عددًا كبيرًا من القتلى والجرحى.
- تواصلت المعارك العنيفة على جبهتَي تل الصوان وتل الكردي بريف دمشق، حيث تحاول قوات الأسد التقدّم في المنطقتين.
- استشهد اليوم الخميس، 25 شخصًا وجُرح العشرات من المدنيّين، بينهم أطفال، خلال مجزرة ارتكبها الطيران الحربي في مدينة عربين بغوطة دمشق الشرقية.

*محافظة درعا:
- أقدم العقيد "سهيل الحسن" أحد قادة قوات الأسد بإعدام 11 عنصرًا وضابطًا في مطار حماة العسكري، بتهمة التخاذل والخيانة بعد يومين من مذبحة الفرقة التاسعة بريف درعا.
- أحبط الاتحاد الإسلامي لأجناد الشام، اليوم الخميس، محاولة قوات الأسد التقدّم إلى التلّ الشرقيّ الفاصل بين غباغب ومنكت الحطب، للتمركز فيه، في محاولة منه لمنع وصول الثوار إلى أوتوستراد "دمشق - درعا".
- قصفت كتائب الثوار مراكز قوات الأسد داخل حيّ المنشية بمدينة درعا البلد بالعديد من قذائف الهاون.
- شنّ الطيران الحربي غارات جوية على حي طريق السد وأحياء درعا البلد.

*محافظة حمص:
- أفادت مصادر خاصة لـ"الدرر الشامية"، أنّ لواء الحقّ التابع للجبهة الإسلاميّة، قصف اليوم مراكز للشبيحة داخل الأحياء الموالية لنظام الأسد بمدينة حمص، بعدّة صواريخ غراد، وحقّق إصابات مباشرة، ردًّا على مجازر حيّ الوعر الحمصيّ.
- استشهد شخص، وجرح آخرون خلال القصف المدفعي العنيف الذي تعرضت له المزارع الغربيّة بمدينة تلبيسة، في ريف حمص الشماليّ.

*محافظة اللاذقية:
- استهدفت كتائب الثوار بصواريخ الغراد معاقل قوات الأسد في بلدتَيْ مشقيتا والبهلولية الموالية للنظام في ريف اللاذقية، وحققوا إصابات مباشرة أدت لتصاعد الدخان في المنطقة.
- دمر مقاتلو لواء العاديات مدفع 57 تابعًا لقوات الأسد على مرصد كتف صهيون في ريف اللاذقية عقب استهدافه بصاروخ تاو.
- أكد مراسل "الدرر الشامية" في ريف اللاذقية على فشل قوات الأسد في معركة "القصاص من جبل الأكراد" بعد أن قامت بالانسحاب من محيط المناطق المحررة التي حاولت دخولها في جبل الأكراد.
- دكّت كتائب الثوار، اليوم الخميس، مستودعات السلاح التابعة لقوات الأسد في قرية البهلوليّة بريف اللاذقية، بصواريخ الغراد.
- استهدف الثوار قوات الأسد في محيط دورين، وقمة الجلطة في ريف اللاذقية، بقذائف الهاون.
- ألقى الطيران المروحيّ عدة براميل متفجرة على ناحية سلمى في جبل الأكراد بريف اللاذقية.

*محافظة حماة:
- نسفت جبهة النصرة سيارة لقوات الأسد في كمين في قرية ‫‏حوش قبيبات الموالية للنظام في ريف ‫‏حماة الجنوبي، ما أدى إلى مقتل وجرح جميع عناصرها.
- تمكنت الجبهة الإسلامية من قتل ثمانية عناصر من قوات الأسد خلال المواجهات الدائرة على جبهة مدينة مورك الجنوبية، كما تمكنوا من تدمير مدفع 130 إثر استهدافه بصاروخ تاو على حاجز العبود جنوب المدينة.
- أمطر مقاتلو فيلق الشام، اليوم الخميس، رتلًا عسكريًّا لقوات الأسد قرب مدينة صوران في ريف حماة الشماليّ، بعدّة صواريخ غراد، وحقّقوا إصابات مباشرة، حسب المكتب الإعلاميّ للفيلق.
- تواصلت المعارك العنيفة بشتى الأسلحة بين الثوار وقوات الأسد في مدينة مورك الاستراتيجيّة التي تحاول قوات الأسد السيطرة عليها.
- قصفت قوات الأسد بقذائف الدبابات بلدة عقرب بريف حماة الجنوبي بشكل عشوائي، ما تسبّب في تدمير العديد من منازل المدنيين، فيما شنّ الطيران المروحي غارات بالبراميل المتفجرة على مدن وبلدات كفرزيتا ومورك واللطامنة في ريف حماة الشمالي.

*محافظة حلب:
- تمكنت الجبهة الإسلامية من قتل عنصرين من قوات الأسد خلال الاشتباكات العنيفة التي اندلعت في حيّ كرم الجبل بمدينة حلب.
- في عملية نوعية تسلل عددٌ من المقاتلين الثوار ليلة أمس الأربعاء إلى نقاط تمركز قوات الأسد في بلدة حندرات بريف حلب الشمالي، واستطاعوا بعد اشتباكات عنيفة قتل أكثر من 15 جنديًّا وإصابة آخرين.
- أطلق مقاتلو الجبهة الإسلامية صباح اليوم وابلًا من قذائف مدفع جهنم على مواقع وتحصينات قوات الأسد على جبهة حندرات، ما أدى إلى تدميرها وتحقيق إصابات مباشرة.
- أعلنت الجبهة الإسلامية عن تحرير عدة مبانٍ بقرية العدنانية المطلة على معامل الدفاع بريف حلب وقتل ستة جنود من قوات الأسد خلال معركة "زئير الأحرار".
- شن مقاتلو معركة "زئير الأحرار" هجومًا بالمدافع الثقيلة والرشاشات على حافلتين لقوات ‫‏الأسد في محيط قرية ‫العدنانية في ريف حلب الجنوبي وحققوا إصابات مباشرة أدت لسقوط قتلى وجرحى.
- أعلنت كتائب أبو عمارة أن المكتب الأمني بالكتائب وبالتعاون مع كتائب أحفاد حمزة، تمكنوا من إلقاء القبض على خلية استخباراتية تابعة لقوات الأسد في حي الميسر المحرر بمدينة حلب والتي قامت بتفجير مقر تابع لكتائب أحفاد حمزة قبل شهرين أثناء اجتماع عدد من قادة الفصائل، مما أدى لمقتل ثلاثة أشخاص في حينها.

- أفاد مراسل "الدرر الشامية" في حلب قبل قليل، وقوع انفجارات ضخمة داخل مستودعات الذخيرة في معامل الدفاع في الريف الجنوبي جرّاء استهداف أحرار الشام التابعة للجبهة الإسلامية لها بصواريخ غراد ضِمْن معركة زئير الأحرار.

- دمّرت الجبهة الإسلامية، اليوم الخميس، دبابة لقوات الأسد قُرب كتيبة حندرات في ريف حلب الشماليّ، وأوقعت طاقمها قتلى، خلال المعارك الدائرة في المنطقة.
- ألقى الطيران المروحيّ برميلين متفجّرين على منطقة الملّاح، شرق مدينة حريتان، بريف حلب، ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات.



*محافظة إدلب:
- شنّ طيران الأسد الحربي غارات جوية على طريق سراقب-آفس وعلى مدخل مدينة سراقب، وأطراف قرية النقير وبلدة التمانعة بالتزامن مع قصف مدفعي على مدينة بنش.



eM9iSG.jpg

* Damascus Governorate:
- Air raids on the neighborhood of Jobar warplanes amid fierce clashes on the outskirts of the neighborhood between the rebels and Assad's forces.
- General Command denied Ghota East news stories about the control of Assad's forces on the Jobar neighborhood of Damascus, despite repeated attempts to break into her neighborhood and that cost a lot of losses in personnel and materiel.

* Province of Damascus:
- Nasra Front fighters launched an attack on Assad's forces and the Hezbollah militia stationed on the point Abu Ali in plain Rankous Bakulmon, what led to the deaths and injuries.
- Tightened their grip on the rebels by the robe Assal roses in full after the liberation of several points on the outskirts of the village of the robe, a point the emergence of Abdul Wahid called when the party point Alfozdhika hill and Kuwait, which is an important point by Hezbollah in the village robe and point poultry.
- Announced several battalions and factions revolutionary, on Thursday, for the formation of a new military under the name "Coalition soldiers right" in East Gouta Rural Damascus, and factions are: "Brigade Mothers of the Believers - Brigade Muawiyah - Brigade Ahmad ibn Hanbal - Brigade of Abu Bakr - for the joint air defense brigade - Brigades Sayeda Zeinab (artillery and engineering). "
- According to sources inside the General Command of the Ghota, on Thursday, the day that its fighters foiled an attempt Assad's forces progress toward basil farms in the countryside of Damascus, after fierce fighting, inflicting during which a large number of dead and wounded.
- Continued fierce battles on my forehead Hill Flint Hill Kurdish Rural Damascus, where Assad's forces are trying to progress in the two regions.
- Cited on Thursday 25 people and wounding dozens of civilians, including children, during a massacre committed by warplanes in the city of Damascus Arbin Bgoth East.

* Daraa province:
- Senior Colonel "Sohail Hassan" one of the leaders Assad's forces executed 11 members and officers in Hama military airport, on charges of cowardice and treason, two days after the massacre of the band ninth Brive shield.
- Foiled Islamic Union for the hosts of the Levant, on Thursday, Assad's forces try to progress to the east of the hill separating the Ghabagheb and joked firewood, the concentration of which, in an attempt to prevent the arrival of the rebels to the Highway "Damascus - Daraa."
- Brigades bombed rebel positions Assad's forces inside the city of Daraa Manshiyeh quarter of the country many of the mortars.
- Warplanes launched air raids on the neighborhood through the dam and neighborhoods shield the country.

* Homs:
- According to sources, especially for "pearls Levantine", to the right of the brigade of the Islamic Front, bombing today shabiha centers within neighborhoods loyal to the Assad regime in Homs, several Grad rockets, and achieved direct hits, in response to the massacres of the rough neighborhood of al-Homsi.
- Cited a person, and others were injured during violent artillery bombardment that hit farms in western paneling, in the countryside north of Homs.

* Lattakia:
- Targeted Brigades guerrilla strongholds Grad missiles Assad's forces in the towns and Mishqita Albhloulih loyal to the regime in the countryside of Latakia, and achieved injuries directly led to the escalation of smoke in the area.
- Destroyed the fighters brigade Antiquities 57 cannon follower of Assad's forces on the shoulder of Zion Observatory in rural Latakia after the target missile Jintao.
- The correspondent of "pearls Levantine" in the countryside of Latakia on the failure of Assad's forces in the battle of "retribution from Mount Kurds" after the withdrawal from the perimeter of the liberated areas, which tried to enter the Mount Kurds.
- Pounded rebel battalions, on Thursday, arms depots belonging to Assad's forces in the village of Albhloulih Brive Latakia, Grad rockets.
- Assad's forces attack rebels in the vicinity of Doreen, and the summit of the clot in the countryside of Latakia, mortar.
- Helicopters threw several explosive barrels on hand in Selma Mount Kurds Brive Latakia.

* Hama:
- Blew up the front of the car victory Assad's forces in an ambush in the village of monsters cupulae loyal to the regime in the south of Hama, killing and wounding all of its elements.
- Able Islamic Front of killing eight members of Assad's forces during the clashes on the front of the southern city of Mork, as they were able to destroy the cannon 130 after being fired a missile at a checkpoint Jintao Aboud south of the city.
- Sham Corps fighters rained, on Thursday, a military convoy of Assad's forces near the town of Soran in Hama, north, several Grad rockets, and made a direct hit, according to the media office of the Corps.
- Continued fierce battles between various weapons the rebels and Assad's forces in the city of Mork strategy that Assad's forces are trying to control them.
- Bombed Assad's forces shelled the town of Hama SD Brive southern randomly, what caused the destruction of many civilian homes, while helicopters launched raids explosive barrels on cities and towns Kffersita and Mork and Aellatamna in Hama north.

* Aleppo:
- Islamic Front managed to kill two of Assad's forces during violent clashes that erupted in the neighborhood of Karam mountain city of Aleppo.
- In the process of infiltration of the quality of a number of rebel fighters on Wednesday night points to the stationing of troops in the town of al-Assad Handarat countryside north of Aleppo, and were able to after violent clashes killed more than 15 soldiers and wounded several others.
- MILF fighters fired this morning barrage of cannon shells hell on sites and fortifications Assad's forces on the front Handarat, what led to the destruction and to achieve a direct hit.
- The Islamic Front for the Liberation of several buildings in the village of Adnaniyah overlooking the coefficient of Defense Brief Aleppo and killed six soldiers from Assad's forces during the battle, "the roar of free men."
- Fighters launched a battle, "the roar of the Liberal" attack with artillery and heavy machine guns on two of Assad's forces in the vicinity of the village in the countryside of Aleppo Adnaniyah southern and achieved injuries directly led to the deaths and injuries.
- Brigades of Abu Amara, the Office of the security battalions and collaboration with al-grandchildren Hamza, were able to arrest the cell intelligence belonging to Assad's forces in the neighborhood of the facilitator editor in Aleppo, which blew up the headquarters of belonging to al-grandchildren Hamza two months ago during a meeting of a number of faction leaders, resulting in for the killing of three people in a timely manner.

- Correspondent "pearls Levantine" in Aleppo shortly before, the occurrence of huge explosions inside the ammunition depots in defense factories in the countryside due to the targeting of the southern Levant are free of the Islamic Front have Grad rockets within the Liberal battle roar.

- Destroyed the Islamic Front, on Thursday, a tank for Assad's forces near the battalion Handarat in the countryside north of Aleppo, and caused the crew dead, during the fighting in the region.
- Threw two barrels helicopters explosive devices on the navigator area, east of the city Haritan, Aleppo countryside, there were no reports of injuries.

*

* Idlib province:
- Lion Air to launch military strikes on the road Sracb-Efes and Sracb the entrance to the city, and the parties to the village and town Hilum Altmanah conjunction with artillery shelling on the city bench.


PuGeb8.jpg

* Damas Province:
- Les raids aériens sur le quartier de Jobar avions de guerre au milieu de violents affrontements à la périphérie du quartier entre les rebelles et les forces d'Assad.
- Commandement général a nié Ghota Est reportages sur le contrôle des forces d'Assad sur le quartier Jobar de Damas, malgré les tentatives répétées de percer dans son quartier et qui coûtent beaucoup de pertes en personnel et en matériel.

* Province de Damas:
- Combattants Nasra avant lancé une attaque contre les forces d'Assad et la milice du Hezbollah stationné sur le point Abu Ali en plaine Rankous Bakulmon, ce qui a conduit à la mort et les blessures.
- Resserré leur emprise sur les rebelles par la robe Assal roses en pleine après la libération de plusieurs points à la périphérie du village de la robe, un point à l'émergence d'Abdul Wahid appelée lorsque le point de partie Alfozdhika colline et le Koweït, qui est un point important par le Hezbollah dans la robe de village et le point de la volaille.
- Annoncé plusieurs bataillons et les factions révolutionnaires, jeudi, pour la formation d'une nouvelle armée sous le nom de "soldats de la Coalition droit» dans l'Est Gouta rurale de Damas, et les factions sont: "Brigade Mères des croyants - Brigade Muawiyah - Brigade Ahmad ibn Hanbal - Brigade d'Abou Bakr - pour la brigade de défense aérienne conjointe -. Brigades Sayeda Zeinab (de l'artillerie et du génie) "
- Selon des sources internes à la Direction générale de la Ghota, le jeudi, le jour où ses combattants ont déjoué une tentative des forces d'Assad progressent vers les fermes de basilic dans la campagne de Damas, après de violents combats, infligeant au cours de laquelle un grand nombre de morts et de blessés.
- Poursuite des combats acharnés sur mon front Colline Flint Hill kurde Damas rural, où les forces d'Assad tentent de progresser dans les deux régions.
- Cité le jeudi 25 personnes et blessant des dizaines de civils, dont des enfants, lors d'un massacre commis par l'aviation dans la ville de Damas Arbin Bgoth Est.

* Province de Deraa:
- Général de brigade "Sohail Hassan" l'un des leaders des forces d'Assad exécuté 11 membres et dirigeants à l'aéroport militaire de Hama, sur des accusations de lâcheté et de trahison, deux jours après le massacre de la bande neuvième bouclier Brive.
- Repoussé Union islamique pour les hôtes du Levant, le jeudi, les forces d'Assad tentent de progresser à l'est de la colline séparant les Ghabagheb et plaisanté bois de chauffage, la concentration, dans une tentative pour empêcher l'arrivée des rebelles à la route "Damas -. Daraa"
- Brigades ont bombardé des positions rebelles les forces d'Assad dans la ville de Daraa Manshiyeh quart du pays la plupart des mortiers.
- Des avions de guerre ont lancé des raids aériens sur le quartier à travers le barrage et quartiers protègent le pays.

* Homs:
- Selon des sources, en particulier pour les "perles du Levant", à la droite de la brigade du Front islamique, bombardement des centres de Shabiha aujourd'hui dans les quartiers fidèles au régime Assad à Homs, plusieurs roquettes Grad, et a réalisé des coups directs, en réponse aux massacres de la quartier difficile d'al-Homsi.
- Cité une personne, et d'autres ont été blessés au cours de violents tirs d'artillerie qui ont frappé les exploitations agricoles en lambris de l'Ouest, dans la campagne au nord de Homs.

* Lattaquié:
- Les forces de la guérilla des Brigades ciblées bastions Grad missiles Assad dans les villes et Mishqita Albhloulih fidèles au régime dans la campagne de Lattaquié et blessures obtenus directement conduit à l'escalade de la fumée dans la région.
- Détruit la brigade combattants Antiquités 57 canon adepte des forces d'Assad sur l'épaule de l'Observatoire de Sion à Lattaquié rural après le missile cible Jintao.
- Le correspondant de "perles du Levant" dans la campagne de Lattaquié sur l'échec des forces d'Assad dans la bataille de "représailles de montage Kurdes" après le retrait du périmètre des zones libérées, qui a essayé d'entrer les Kurdes de montage.
- Pilonné bataillons rebelles, le jeudi, les dépôts d'armes appartenant aux forces d'Assad dans le village de Albhloulih Brive Lattaquié, des roquettes Grad.
- Les forces d'Assad attaquent les rebelles dans les environs de Doreen, et le sommet du caillot dans la campagne de Lattaquié, mortier.
- Hélicoptères jeté plusieurs barils explosifs sur la main à Selma montage Kurdes Brive Lattaquié.

* Hama:
- Blew sur le devant de la victoire de voiture les forces d'Assad dans une embuscade dans le village de monstres cupules fidèles au régime, dans le sud de Hama, tuant et blessant tous ses éléments.
- Capable Front islamique de tuer huit membres des forces d'Assad au cours des affrontements sur le devant de la ville méridionale de Mork, selon qu'ils étaient capables de détruire le canon 130 après avoir tiré un missile sur un poste de contrôle Jintao Aboud au sud de la ville.
- Combattants Sham Corps plu, jeudi, un convoi militaire des forces d'Assad près de la ville de Soran à Hama, au nord, plusieurs roquettes Grad, et faites un coup direct, selon le service de presse du Corps.
- La poursuite des combats acharnés entre les différentes armes les rebelles et les forces d'Assad dans la ville de stratégie Mork que les forces d'Assad tentent de les contrôler.
- Les forces de Bombardé Assad ont bombardé la ville de Hama SD Brive sud au hasard, ce qui a causé la destruction de nombreuses habitations civiles, tandis que des hélicoptères ont lancé des raids de barils explosifs sur les villes et villages Kffersita et Mork et Aellatamna à Hama nord.

* Alep:
- Front islamique a réussi à tuer deux des forces d'Assad lors de violents affrontements qui ont éclaté dans le quartier de Karam ville de montagne d'Alep.
- Dans le processus d'infiltration de la qualité d'un certain nombre de combattants rebelles sur des points mercredi soir avec le stationnement de troupes dans la ville d'al-Assad Handarat campagne au nord d'Alep, et ont pu, après de violents affrontements ont tué plus de 15 soldats et en ont blessé plusieurs autres.
- Combattants du MILF ont tiré ce matin barrage d'obus de canon enfer sur les sites et les fortifications des forces d'Assad sur le front Handarat, ce qui conduit à la destruction et de réaliser une frappe directe.
- Le Front islamique pour la libération de plusieurs bâtiments dans le village de Adnaniyah donnant le coefficient de la Défense Informer Alep et tué six soldats de forces d'Assad au cours de la bataille, "le rugissement des hommes libres."
- Fighters ont lancé une bataille, "le rugissement du libéral" attaque avec l'artillerie et des mitrailleuses lourdes sur deux des forces d'Assad dans les environs du village dans la campagne d'Alep Adnaniyah blessures sud et obtenus directement causé la mort et des blessures.
- Brigades d'Abou Amara, l'Office des bataillons de sécurité et la collaboration avec al-petits-enfants Hamza, ont été en mesure d'arrêter l'intelligence de cellule appartenant à des forces d'Assad dans le quartier de l'éditeur de facilitateur à Alep, qui a fait sauter le siège d'appartenir à Al-petits-enfants Hamza il ya deux mois lors d'une réunion d'un certain nombre de chefs de faction, ce qui pour le meurtre de trois personnes en temps opportun.

- Correspondant "perles du Levant" à Alep, peu avant, l'apparition d'énormes explosions à l'intérieur des dépôts de munitions dans les usines de la défense dans la campagne en raison de ciblage du Levant sud sont libres du Front islamique ont roquettes Grad dans la bataille rugissement libéral.

- Détruit le Front islamique, jeudi, un réservoir pour les forces d'Assad près du bataillon Handarat dans la campagne au nord d'Alep, et a causé la mort de l'équipage, pendant les combats dans la région.
- A lancé deux barils hélicoptères des engins explosifs sur la zone de navigation, à l'est de la ville de campagne Haritan, Alep, il n'y avait pas de rapports de blessures.

*

* La province d'Idlib:
- Lion Air pour lancer des frappes militaires sur la route Sracb-Efes et Sracb l'entrée de la ville, et les parties du village et de la ville du hile Altmanah avec des tirs d'artillerie sur le banc de la ville.
 

أنصار الشآم

كبار الشخصيات
رد: Syria , Iraq & Yemen Events أخــــبارســ،وريا والعـرآق واليـمن Arabic*English*French الجـــــ،معــة 16 /12/ 1435 الموافق 10 /10/ 2014

1tbz9O.jpg

V9GZoJ.jpg


(كشف زيف مراجع الشيعة عند الأزمات/ الصرخي بدل أن يفتي بنهج آل البيت يختار النصيحة والتبعية!)
ــ المرجع الصرخي : تماشيا مع رغبة الشعب وبعض السياسيين ينصح بتحديد الموقف اما مع اميركا او ايران
http://www.irq4all.com/ShowNews.php?id=99621

ـــ شقيق “بختيار زنكنة” يحمل المالكي مسؤولية حياة شقيقه
حمل شقيق الرائد, بختيار زنكنة, المخطوف من قبل نقطة تفتيش تابعة للجيش الحكومي, حكومة الاحتلال الخامسة ورئيسها المالكي مسؤولية حياة شقيقة.
وناشد شقيق الرائد في مؤتمر صحفي , رئيس حكومة الاحتلال السادسة حيدر العبادي ورئيس ما يسمى بالبرلمان سليم الجبوري بضرورة التدخل السريع واتخاذ الاجراءات اللازمة بحق عناصر الجيش المتورطين بهكذا جرائم.
ـــ تسريبات عن فقدان العدو لثلاث شاحنات تحمل على متنها صواريخ ارض جو محمولة على الكتف كان قد استوردها العدو قبل ايام .

بغداد الأسيرة
نقلا عن CNN :
الجيش الحكومي يفقد سيطرته على الطريق الدولي السريع باتجاه #بغداد لصالح الثوار
وزير الدفاع الأمريكي:
سقوط بغداد حتمي ولن تصمد كثيرا والثوار نجحوا في عبورحزام العاصمة بغداد من كل الإتجاهات .
ــ تدمير 4 منازل بقصف متواصل في اللطيفية
افاد اهالي اللطيفية جنوبي بغداد، الاربعاء، ان القوات الحكومية والميليشيات الشيعية مازالت تمارس عمليات القصف العشوائي على منازل المواطنين والتي ادت الى تدمير 4 منازل خلال 24 ساعة.
http://wp.me/p4XFX1-3kA

ــ دوي انفجار بحي الحسينيه ببغداد
ــ دوي انفجار وسماع اطلاق نار بالطارمية شمال بغداد
ـــ استهداف رتل لقوات العقرب وعصائب الخزعلي في منطقة شارع الدايرة اثناء توجهه الى اللطيفية
وقتل واصابة العشرات وحرق عدد من عجلاته .
ــ قام الثوار في (شمال بغداد) بالتعرض لرتل عسكري تابع لجيش العدو والمليشيات المسانده له بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة في منطقة (المصالحة) في (التاجي) مما الى تدمير وإعطاب سبع عجلات ومقتل وإصابة العشرات.
حثالات المنطقة الغبراء وحشراتها ...بئسهم بينهم،
صباح الفتلاوي يتعرض للضرب المبرح على يد النائب حاكم الزاملي بعد ان وجده في حالة سكر
https://www.facebook.com/IraqiRevolu...type=1&theater

ديالى
اعتقال العشرات من نازحي الضلوعية في سامراء
شنت قوات سوات مدعومة بمليشيات الحشد الشعبي عمليات دهم واعتقال لمواطنين نازحين من ناحية الضلوعية الى مدينة سامراء
http://www.herak.info/12828

مقتل امرأة واصابة 2 اخرين بجروح بانفجار ناسفة في منطقة #البازول بالمقدادية التابعة لديالى.
قصف بالهاونات والصواريخ على قرى بابلان ونوفل وعرب جبور في المقدادية بديالى.
اطباء مستشفى المقدادية يتركون المستشفى ويضربون عن العمل، بسبب الاعتداءات المتكررة من قبل الميليشيات الشيعية على الكادر الطبي بالضرب والشتم والاهانة والالفاظ الطائفية والتهديد بالتصفية والقتل والخطف، وسوء إدارة المستشفى، والان المستشفى تدار من قبل طبيب واحد فقط.

صلاح الدين
بشراكم :: الدفاعات الجوية ببيجي اسقطت طائرتين وليس طائرة واحدة حيث وردتنا تفاصيل جديدة عن اسقاط الاولى قرب سلسلة جبال مكحول قرب معمل الاسمدة وهي من نوع mi35 روسية الصنع والثانية قرب الحجاج بقرية السلام بين بيجي وتكريت وهي من نوع Bell-407 امريكية وسنبث مقاطع مصورة بالساعات القادمة لحطام الطائرات ،، الله اكبر ولله الحمد .
بيجي :: مشاهد للطائرة التي اسقطها رجال الدفاعات الجوية قرب سلسلة جبال مكحول قرب معمل الاسمدة وهي من نوع mi35 روسية الصنع
http://safeshare.tv/w/iQaigxaMBv

ـــ هلكى طائرة العدو ببيجي هم كل من
الرائد الطيار يزن محمد اللامي
النقيب الطيار حيدر جبر
ولم يتسنى لنا معرفة اسم العنصر الثالث الذي كان معهم بسبب تفحم الجثث وتانثر رمادها بمكان الحادث .
https://www.facebook.com/Iraqe.Revol...type=1&theater

المروحية التي اسقطت ببيجي من طراز Bell 407 وتم اصابتها بصاروخ موجه نوع ارض جو محمول على الكتف بعد عودتها من مصفى بيجي لتقديم المعونات ولاصحة للانباء التي تحدثت عن ان سبب سقوطها نتيجة لخلل فني .

نينوى
دوي 5 انفجارات متتالية هزت مدينة الموصل وسط تحليق للطيران الحربي
https://www.facebook.com/herakiq/pho...type=1&theater

تفاصيل غارات العدوان على الموصل كانت على النحو التالي ،، خمسة صواريخ على فوج عسكري متروك منذ هروب جيش العدو وملاصق لمستشفى ابن الاثير للاطفال مقابل اعدادية صناعة نينوى والحمد لله الخسائر في المستشفى مادية فقط بالاضافة الى صاروخ قرب مستشفى السلام وانباء عن صاروخ في منطقة الحدباء ،، اللهم سلم

الأنبار
تدمير دبابتين للجيش الصفوي بصاروخين #موجهين في مدينة #الرمادي
سيطرة الثوار المجاهدين على الفوج المتواجد في الحامضية شرق الرمادي بالكامل وأسر آمر الفوج المقدّم (علي عبيد كروت).
الرمادي | اقتحام عدة ثكنات للجيش في منطقة السكك قرب جامعة الانبار
ــ نزوح عدد كبير من أهالي هيت بسبب قصف طيران العدو للمنازل المدنية
عوائل فلوجية تهرب من هيت وتفاجىء باغلاق الطرق
نشرت صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الاربعاء، صوراً لعوائل نازحة فلوجية سكنت قضاء هيت هرباً من القصف، الا انها فوجئت بوصول العمليات العسكرية الى هيت فشدّت رحالها من جديد رجوعا الى مدينتهم.
http://www.herak.info/12745

قصف من قِبل الطيران المسير للعدو استهدف احد المنازل بالمناطق القريبة من شارع الچري بمدينة هيت المحررة في الساعة الثانية صباحاً ولاوجود لخسائر بشرية .
ــ المجرم الصحوجي شعبان برزان قائد سوات الانبار سابقا يختطف مجموعة من شباب قرية الدولاب ويتوجه بهم لناحية البغدادي التابعة لقضاء هيت ويقتلهم ويمثل بجثثهم مع اطلاق عيارات نارية وهتافات بذيئة مع عناصر صحوته في محاولة لارهاب اهالي الناحية .
ـــ الفلوجة :: طيران حلف العدوان يقصف قبل قليل ب6 صواريخ حي الشهداء و اطراف منطقة الهياكل ،، اللهم سلم
ــ قوة من شرطة العدو مدعومة من سوات تداهم المنازل في الخالدية وتعتقل المواطنين النازحين من الفلوجة .
الطائرات المروحية تقصف بالبرامل المتفجرة الاحياء الجنوبية لمدينة الفلوجة في الثالثة بعد منتصف الليل.
https://www.facebook.com/herakiq/pho...type=1&theater

23 شهيداً وجريحاً بقصف الفلوجة في اخر ايام العيد
افاد اهالي مدينة الفلوجة، ان عمليات القصف العشوائي مازالت مستمرة على المدينة وادت اخرها يوم امس الى استشهاد 7 مواطنين، واصابة 16 اخرين بجروح متفاوتة.
http://wp.me/p4XFX1-3kE


استلمت طوارئ مستشفانا ليوم الاربعاء الموافق 8/10/2014 ولحد (منتصف الليل) طفل شهيد واحد واستقبلت ثلاثة جرحى (بينهم طفل وامرأة)
مصدر طبي /م.الفلوجة التعليمي.
: الاباعر التي تم غنمها من مزرعة الصحوجي احمد ابو ريشة المجاورة لقصر الشامية بالبو ريشة بعد ان تم نقلها لمكان امن حيث تعتبر من اجود الجمال التي تصنف من نوع وضحة ويقدر قيمة البعير الواحد منها بما لايقل عن 100 مليون دينار فضلا عن الانواع العادية ورؤوس الاغنام والعجول التي تم التضحية بها وتوزيع لحومها على الفقراء
https://www.facebook.com/Iraqe.Revol...type=1&theater

https://www.facebook.com/Iraqe.Revol...type=1&theater

تعليق الأخ ( أحمد الجبوري)على صفحة الثورة العراقية الكبرى/ هام
القوة التي تسقط طائرات وتقف بوجة اعظم دول العالم فعلا تثير الاستغراب عما يملكة هؤلاء من سر غريب لهذة القوة التي يملكونها وبرغم اختلاف الرؤى بيني وبينهم واغلب افعالهم قد لا ترضيني وغيري ولكن كلمة حق يجب ان تقال هؤلاء اسود على الارض وندعوا من اللة ان يسدد خطاهم على الكفار ومن سلب اراضي المسلمين ويعز الاسلام بهم على القوم الكافرين وان لا يجعلهم سيوف مسلطة على رقاب المسلمين .. يارب تقبل دعوانا واجمع شمل المسلمين وابعد عنا الفتن ماظهر منها وما بطن .. اللهم احفظ العراق واهلة وجميع بلاد المسلمين

أربيل
تظاهرة في اربيل تؤدي الى اصابة صحفيين اثنين
اكدت مصادر اعلامية كردية، امس الاربعاء، ان العشرات من اهالي الاقليم تظاهروا امام مبنى ومقر المنظمة الدولية
للمطالبة بدعم دولي أوسع وللتعبير عن دعمهم لمدينة كوباني السورية الكردية التي تتعرض الى عمليات عسكرية منذ اسابيع.
http://wp.me/p4XFX1-3li

بالوثائق || مقتل واصابة 2328 خلال شهر ديسمبر الماضي
حصلت شبكة حراك على وثائق من منظمة الراصد الحقوقي، تبين فيها اعداد الضحايا لاعمال العنف في العراق، والتي اودت بحياة 629 مواطن، واصابة 1699 اخرين بجروح متفاوتة، والتي خصصت لشهر ايلول - ديسمبر (التاسع) الماضي.
http://wp.me/p4XFX1-3l9

سنيتنا_تجمعنا
النشيد الجديد للمراجع المليشاوية .
#الشيعة_ماعش
https://www.facebook.com/anbarfuture...type=1&theater

بالصور/عودة أصنام الجاهلية ثمار التقديس الشيعي
http://sunnataliraq.blogspot.com/201...og-post_6.html
 

أنصار الشآم

كبار الشخصيات
رد: Syria , Iraq & Yemen Events أخــــبارســ،وريا والعـرآق واليـمن Arabic*English*French الجـــــ،معــة 16 /12/ 1435 الموافق 10 /10/ 2014

u2F1d7.jpg


وقوع انفجارات وإطلاق نار كثيف بالعاصمة صنعاء ، حيث قال عدد من سكان العاصمة اليمنية صنعاء انهم يسمعون دوي اشتباكات وانفجارات عنيفة بالعاصمة صنعاءوتركزت تحديد في جبل نقم والشيرتون شرق العاصمة والتحرير وبالقرب من وزارة الدفاع وشارع المطار والسبعين ، فيما قال البعض انه احتفالات حوثية بنبآء اعتذار احمد عوض بن مبارك تولى رئاسة الحكومة.

: هجوم على اللجان الشعبية جوار البنك المركزي من مسلحين مجهولين ! : افادة مصادر خاصة بان مسلحون مجهولون على سيارتين قاموا بشن هجوم على اللجان الشعبية بجانب البنك المركزي حيث يتوقع بوجود سيارة مفخخه بالقرب من البنك ، وافاد المصدر بسقوط اصابات من افراد اللجان الشعبية .

عاجل .. أطلاق كثيف للرصاص في منطقة التحرير وانحاء من العاصمة صنعاء : قال شهود عيان وسكان محليون في العاصمة صنعاء ان اصوات لاطلاق الرصاص الكثيف من اسلحة رشاشة تسمع في منطقة التحرير وجوار وزارة الدفاع ، كما اكد شهود العيان ان هناك اصوات اطلاق الرصاص يسمع من منطقة عصر ولم يعرف ان كانت ناتجة عن اشتباكات او انها ناتجه كما ذكرت بعض المصادر عن قيام الحوثيين بإطلاق الرصاص في الهواء بعد أعلان الدكتور أحمد عوض بن مبارك اعتذاره عن تشكيل الحكومة.وذكروا ان هناك سماع اطلاق كثيف للرصاص مماثله في عدة مناطق من العاصمة صنعاء في هذه الاثناء في شارع المطار ومنطقة السبعين وبالقرب من باب اليمن وشارع الزبيري ولم يعرف مصدرها حتى اللحظه او اسبابها ، وقال شهود عيان في منطقة باب اليمن أن الحوثيون يجبرون أصحاب السيارات والمحلات التجارية الخروج من المكان ، وفي منطقة السبعين يسمع دوي اصوات اطلاق الرصاص من اسلحة رشاشة ومعدلات وآليه .

مليشيا الحوثي تبدأ بيع تموينات الجيش المنهوبة : بدأت مليشيا جماعة الحوثي المسلحة ببيع التموينات التي نهبتها عناصر الجماعة من معسكرات الجيش وقوات الأمن في العاصمة صنعاء في أسواق البيع السوداء ، شمال اليمن.وأكدت مصادر محلية إن عناصر الجماعة بدأت بنقل مؤون وتموينات الجيش التي قام مسلحي جماعة الحوثي بنهبها من المعسكرات والمقر الحكومي في صنعاء نهاية الشهر الماضي، سبتمبر، لمخازن تجار يعملون في السوق السوداء ، وأظهرت صورة قيام عناصر الجماعة بنقل التموينات من مواد غذائية متنوعة من عربات قوات الأمن والجيش التي نهبتها جماعة الحوثي المسلحة إلى مخازن وسيارات نقل تابعه لتجار في السوق السوداء ، وقال ناشطون على موقع التواصل الإجتماعي -فيسبوك- إن الجماعة بدأت قبل أيام ببيع ونقل معظم المؤون من المواد الغذائية لتاجر يُدعى (غدره) في محافظة صعدة ، يذكر إن جماعة الحوثي المسلحة أقدمت على نهب معسكرات ومقار للجيش وقوات الأمن شمال ووسط العاصمة صنعاء تضمنت مواد غذائية، أثاث مكتبية، بزات عسكرية وفرش نوم ونقلها خارج العاصمة صنعاء.

جريمة تهز مدينة عدن..طفل في الـ9 من عمره يتعرض لعملية اغتصاب وحشية من قبل ثلاثيني : من عمره مساء يوم أول أيام عيد الاضحى المبارك لعملية اغتصاب وحشية من قبل شخص يبلغ من العمر 30 عام بحي السيلة بالشيخ عثمان ، ووقع الحادث مساء يوم السبت عند الساعة السابعة مساء يوم حينما ارسلت أسرة الطفل صابر يوسف علي والتي تقطن بحي السيلة ابنها لشراء حاجيات من البقالة القريبة من المنزل .وذهب الطفل “صابر” إلى البقالة القريبة من البيت بحسب إفادة والده حيث قام احد الأشخاص من “الاخدام” و يدعى رائد ابراهيم القعموص ويبلغ من العمر 30 عام باعتراض طريقه وسحبه إلى أعلى إحدى العمارات السكنية مملوكة لشخص ويدعى “بن ياسين” من محافظة تعز ، وقال الطفل ان الجاني ابلغه انه سيعطيه ملابس جديدة للعيد بسبب عدم تمكن أسرة الطفل من شراء ملابس جديدة .وقام الجاني أعلى سقف العمارة باغتصاب الطفل “صابر” حيث عاد الطفل إلى اسرته التي خرجت باحثة عنه دونما فائدة بعد أكثر من ساعة على القيام ، وقال والد الطفل ان ابنه عاد إلى المنزل لاحقا وهو يبكي بشدة وينزف بشدة جراء تعرضه للاغتصاب حيث قامت اسرته بنقله إلى مستشفى الجمهورية لتلقي العلاج ، وخضع الطفل بمستشفى الجمهورية للفحص الطبي الذي اجراه الدكتور يزيد محسن عطروش والذي اثبت تعرضه لعملية اغتصاب .وبحسب الاسرة فان ابنها لم يتمكن من السير حتى يوم الاربعاء لشدة الالم الذي يعانيه ، وقامت الأسرة لاحقا بمعاونة شخص من أهالي الحارة من أعضاء اللجان الشعبية ويدعى “فارس” برفقة مواطنين بالبحث والتحري عن هوية الجاني حيث تم التوصل إلى هويته بعد عرض عدد من الأشخاص المشتبه بهم على الطفل .ونقل المتهم إلى سجن البحث الجنائي حيث اعترف بأنه قام بهذه الفعلة بعد قيام احد الأشخاص بتقديم شهادته ضده حيث صادف مروره لحظة نزول الجاني برفقة الطفل من العمارة التي تمت فيها عملية الاغتصاب ، وناشد والد الطفل الجهات الأمنية انصاف اسرته وتقديم الجاني إلى محاكمة سريعة والقصاص من الجناه .وقالت الأسرة أنها تلقت تهديدات من قبل بلاطجة يقربون للمتهم ويهددون فيها باحراق منزل الأسرة في حال مالم تتنازل عن القضية .

الحوثيون يغيرون مكان احتشادهم الى (التحرير) بعد قبول الرئيس اعتذار بن مبارك والبحث مجددا عن رئيس للحكومة : سيكون على اليمنيين مجددا ان ينتظروا رئيسا جديدا لحكومة بلادهم، بعد التطورات المتسارعة التي اعقبت تكليف احمد بن مبارك لتشكيل الحكومة بقرار من الرئيس هادي ورفض الحوثيين لذلك وتهديد عبدالملك الحوثي بتصعيد ضده، وهو القرار الذي صمد قرابة 24 ساعة فقط.وكالة سبأ اعلنت قبل دقائق عن قبول رئيس الجمهورية اعتذار بن مبارك عن تشكيل الحكومة وتعهد أنصار الله بوقف فعالياتهم الاحتجاجية التي كانوا يعتزمون تدشينها مجددا من ميدان السبعين قرب دار الرئاسة.الحوثيون اعلنوا قبل دقائق تغيير مكان احتشادهم الى ميدان التحرير عند الساعة التاسعة صباحا، في خطوة تشير الى تهدئة للاحتجاج، لكن دون تصعيد كما كان منتظر، قبل اعتذار بن مبارك وقبول الرئيس للاعتذار.وكانت اللجنة المكلفة بمعالجة التداعيات المترتبة على تكليف الدكتور أحمد عوض بن مبارك بتشكيل الحكومة، وهي اللجنة التي لم يعرف بها احد قبل خبر وكالة سبأ، أعلنت عن قبول الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية الإعتذار الذي رفعه بن مبارك اليه عن تشكيل الحكومة وموافقة أنصار الله مبدئيا على وقف الفعاليات الإحتجاجية والتصعيدية التي كانوا يعتزمون القيام بها ابتداء من صباح اليوم الخميس في أمانة العاصمة صنعاء.

مقترح عماني إماراتي بتكليف أحمد لقمان لرئاسة الحكومة ( اسماء الوزراء ) : اعتذر الدكتور أحمد عوض بن مبارك عن رئاسة حكومة الشراكة بعد يوم من صدور قرار الرئيس عبدربه منصور هادي بتكليفه خلفا لحكومة الوفاق التي كان يراسها محمد سالم باسندوة,و كشفت مصادر رئاسية إلى أن اعتذار بن مبارك أتى بعد وساطة عمانية وإماراتية، كما اتفق الوسطاء مبدئيا على تكليف الدكتور أحمد محمد لقمان برئاسة الحكومة ، ولفتت ذات المصادر بأن الرئيس عبدربه هادي ومستشاريه كانوا قد توافقوا مبدئياً على أسماء الوزراء، وسيتم تقديمهم الى المكلف برئاسة الحكومة لمراجعتها وإعادتها الى الرئيس هادي لإصدار قرار جمهوري بتشكليها رسمياً .
قائمة الأسماء :رئيس مجلس الوزراء — د. أحمد محمد لقمان ، وزير الخارجيه — د.أمير سالم العيدروس ، وزير الدفاع اللواء — محمود احمد سالم الصبيحي ، وزير الداخلية اللواء — عبدالقادر على هلال ، وزير التخطيط والتعاون الدولي — د.محمد السعدي ، وزير المالية — د. محمد بن همام ، وزير النفط والمعادن — د. رشيد الكاف ، وزير الإعلام — على البخيتي.

لجنة رباعية تنجح في احتواء ازمة بن مبارك : لجنة رباعية تنجح في احتواء ازمة بن مبارك (القصة الكاملة)كشفت مصادر حكومية لـ(المؤتمرنت) عن مشاورات وتفاصيل الساعات الاخيرة قبيل احتواء ازمة بن مبارك وفقا لمبادرة سياسية رباعية انتهت الى اعتذار بن مبارك عن المنصب وايقاف انصار الله للتصعيد ودعوة رئيس الجمهورية لمستشاريه للبحث عن شخصية اخرى لمنصب رئيس الوزراءوعلى آثر التطورات التي احدثها تكليف د. أحمد عوض بن مبارك ، بتشكيل الحكومة القادمة وما نتج عنها من اختلاف بين القوى السياسية نتيجة هذا التكليف ونظراً للحالة الراهنة التي تمر بها البلاد وحرصاً على أمن البلاد واستقرارها ووحدتها ، و ضمان استمرار عملية التسوية السياسية وفقاً لمرجعياتها المتفق عليها .، اشارت المصادر الى مبادرة كلاً من د. أحمد عبيد بن دغر نائب رئيس الوزراء وزير الاتصالات و د. علي حسن الاحمدي رئيس جهاز الأمن القومي و محمد قحطان القيادي في حزب الإصلاح و الأستاذ عبد القادر هلال أمين العاصمة بالجلوس مع فخامة الأخ الرئيس عبدربة منصور هادي رئيس الجمهورية وذلك بهدف الوصول الى اتفاق يجنب البلاد مخاطر التصعيد بسبب هذا التكليف ..وقالت المصادر : (وبعد مناقشات مطولة مع الأخ/ الرئيس واتصالات مكثفة مع الأخوة ممثلي انصار الله وافق الأخ الرئيس على قبول اعتذار د .أحمد عوض بن مبارك عن تشكيل الحكومة القادمة . في المقابل وافق انصار الله مبدئيا على وقف التصعيد من جانبهم . تقديراً منهم لحساسية الموقف وتعقيداته سياسياً وامنياً)..واوضحت المصادر : (وعلى الفور أعلن د. أحمد عوض بن مبارك اعتذاره عن تشكيل الحكومة وهو الأمر الذي يتطلب من الأخوة انصار الله مقابلة هذا الموقف بما وعدوا به من عدم التصعيد )..واضافت : (كما اتفقت اللجنة مع الأخ الرئيس على دعوه المستشارين للبحث مجدداً عن شخصية وطنية تكون محلاً للاتفاق والوفاق استناداً الى المعايير التي حددها اتفاق السلم والشراكة الوطنية وبصوره عاجلة).


an attack by Al-Qaeda-linked militants in southwest Yemen, a security source said.

Gunmen belonging to Al-Qaeda-linked Anasar Al-Shari'a Group launched separate attacks on several civilian and military facilities in Baida Province in southwest Yemen, the source said.

Meanwhile, security forces have thwarted multiple attacks on several military and government installations in Baida governorate, a security official said on Wednesday.

Armed attackers of Al-Qaeda carried out multiple attacks against several military and government installations, using car bombs followed by violent clashes between the attackers and security troops, it added.
 

أنصار الشآم

كبار الشخصيات
رد: Syria , Iraq & Yemen Events أخــــبارســ،وريا والعـرآق واليـمن Arabic*English*French الجـــــ،معــة 16 /12/ 1435 الموافق 10 /10/ 2014

2lgfWT.jpg

xx0MBy.gif


"كيري" يصف تقدم تنظيم "الدولة" في عين العرب بـ"المأساة"
09/10/2014 - 23:33
وصف جون كيري، وزير الخارجية الأميركي، تقدم تنظيم "دولة العراق والشام" في مدينة عين العرب (كوباني) الحدودية السورية بـ"المأساة" لأنها تجسد شرور التنظيم.


الثوّار يدكّون قوّات الأسد في المبعوجة و"صبّورة حماة" بالصواريخ
09/10/2014 - 23:23
قصفت كتائب الثوار، اليوم الخميس، مراكز قوات الأسد في قريتي المبعوجة والصبورة في ريف حماة الشرقيّ بعدّة صواريخ غراد.


مقتل قياديّ في تنظيم "الدولة" بغارات للتحالف بمحيط عين العرب بحلب
09/10/2014 - 23:08
قُتل اليوم الخميس، القياديّ في تنظيم "دولة العراق والشام"، علي الحمير أبو العلا، قُتِل خلال غارات للتحالف "الدوليّ - الغربيّ" في محيط مدينة عين العرب، بريف حلب الشماليّ.


علماء أردنيون يُحرّمون المشاركة بالتحالف الدولي ضد تنظيم "الدولة"
09/10/2014 - 22:03
أصدرت مجموعة من العلماء الشرعيين والشخصيات في الأردن، اليوم الخميس، بيانًا موقعًا بأسمائهم يرفضون فيه الحملة الدولية التي تقودها أمريكا في المنطقة، واعتبروها حملة على الإسلام، وحق شعوب المنطقة في...


"فيلق الشام" يمطر رتلًا عسكريًّا قرب "صوران حماة" بصواريخ غراد
09/10/2014 - 21:14
أمطر مقاتلو فيلق الشام، اليوم الخميس، رتلًا عسكريًّا لقوات الأسد قرب مدينة صوران في ريف حماة الشماليّ، بعدّة صواريخ غراد، وحقّق إصابات مباشرة، حسب المكتب الإعلاميّ للفيلق.


العاهل الأردني يؤكد دعم بلاده للتحالف الدولي ضد الإرهاب
09/10/2014 - 20:40
أكد العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، اليوم الخميس، على موقف بلاده الداعم للتحالف الإقليمي والدولي في التصدي للمجموعات والتنظيمات "الإرهابية" التي تهدد الأمن والاستقرار بالمنطقة والعالم.


الثوّار يدكّون مخازن السلاح في "بهلوليّة اللاذقيّة" بالصواريخ
09/10/2014 - 20:31
دكّت كتائب الثوار، اليوم الخميس، مستودعات السلاح التابعة لقوات الأسد في قرية البهلوليّة بريف اللاذقية، بصواريخ الغراد.


"الجربا" يحمّل القوى الدولية مسؤولية ما يحدث بسوريا
09/10/2014 - 20:24
أعلنت بهية مارديني، المستشار الإعلامي للائتلاف السوري المعارض، أن الرئيس السابق للائتلاف أحمد الجربا، التقى في العاصمة الأردنية عمّان الجنرال جون آلان منسق التحالف الدولي لمحاربة تنظيم "دولة...


للمرة الـ13.. البرلمان اللبناني يفشل بانتخاب رئيس جديد للبلاد
09/10/2014 - 20:21
أجل رئيس مجلس النواب نبيه بري، اليوم الخميس، جلسة انتخاب رئيس الجمهورية للمرة الـ13 إلى يوم الأربعاء المقبل في 29 أكتوبر الجاري، لعدم اكتمال النصاب القانوني لعقدها.


لندن: يجب بحث إقامة منطقة حظر جوي بسوريا
09/10/2014 - 20:01
أيد وزير الدفاع البريطاني مايكل فالون، اليوم الخميس، اقتراح الحكومة التركية بإقامة منطقة عازلة في الأراضي السورية، مغلقة أمام الطيران الحربي على طول الحدود مع تركيا.


الجبهة الإسلاميّة تدكّ شبّيحة الأحياء الموالية بحمص بالصواريخ
09/10/2014 - 19:41
أفادت مصادر خاصة لـ"الدرر الشامية"، أنّ لواء الحقّ التابع للجبهة الإسلاميّة، قصف اليوم مراكز للشبيحة داخل الأحياء الموالية لنظام الأسد بمدينة حمص، بعدّة صواريخ غراد، وحقّق إصابات مباشرة.


أنقرة: قيام تركيا منفردة بعملية برية في سوريا "أمر غير واقعي"
09/10/2014 - 19:31
اعتبرت تركيا، اليوم الخميس، أن إمكانية قيام تركيا بعملية برية منفردة عبر الحدود لإنقاذ بلدة عين العرب (كوباني) السورية من تنظيم "دولة العراق والشام"، أمر "غير واقعي".


"أجناد الشام" يُحبِط محاولة تقدّم لقوّات الأسد إلى غباغب بدرعا ويوقع قتلى
09/10/2014 - 19:26
أحبط الاتحاد الإسلامي لأجناد الشام، اليوم الخميس، محاولة قوات الأسد التقدّم إلى التلّ الشرقيّ الفاصل بين غباغب ومنكت الحطب، للتمركز فيه، في محاولة منها منع وصول الثوار إلى أوتستراد "دمشق - درعا...


مقتل مئات المعتقلين السوريين بالتعذيب في سجون النظام
09/10/2014 - 18:43
وثّقت الشبكة السورية لحقوق الإنسان، مقتل 679 شخصًا بسبب التعذيب، وذلك منذ العفو الذي أصدره الرئيس السوري بشار الأسد بعد فوزه بانتخابات الرئاسة في يونيو الماضي.


"كيري": منع سقوط كوباني السورية ليس هدفًا استراتيجيًّا لواشنطن
09/10/2014 - 18:20
تحدث جون كيري، وزير الخارجية الأميركي، حول "الأهداف الاستراتيجية" لبلاده في حربها ضد تنظيم "دولة العراق والشام"، مستثنيًا "منع سقوط كوباني السورية" من هذه الأهداف.


القيادة العامّة للغوطة تُفشِل اقتحام مزارع الريحان بريف دمشق وتُوقع قتلى
09/10/2014 - 18:02
أفادت مصادر داخل القيادة العامة للغوطة، اليوم الخميس، أنّ مقاتليها أفشلوا اليوم محاولة قوات الأسد التقدّم نحو مزارع الريحان في ريف دمشق، بعد معارك عنيفة، أوقعوا خلالها عددًا كبيرًا من القتلى والجرحى.


الجبهة الإسلاميّة تدمّر دبابة وتقتل طاقمها شمالي حلب
09/10/2014 - 18:00
دمّرت الجبهة الإسلامية، اليوم الخميس، دبابة لقوات الأسد قُرب كتيبة حندرات في ريف حلب الشماليّ.

15 شهيدًا في مجزرة بمدينة عربين في غوطة دمشق الشرقية
09/10/2014 - 17:28
استشهد اليوم الخميس، 15 شخصًا وجُرح العشرات من المدنيّين، بينهم أطفال، خلال مجزرة ارتكبها الطيران الحربي في مدينة عربين بغوطة دمشق الشرقية.
 
أعلى