لماذا انسحبت البعثة الكويتية من حفل افتتاح كاس الخليج
لماذا انسحبت البعثة الكويتية من حفل افتتاح كاس الخليج

انسحاب البعثة الكويتية من حفل افتتاح كاس الخليج ، تنتشر كالنار في الهشيم مقاطع مصور لاشتباك وخناق بالأيدي أثناء حفل الافتتاح الذي أقيم اليوم. وتبينت نتيجة الفوضى التي حدثت، أثناء وصول البعثة الكويتية لملعب البصرة. وتظهر الصور اقتحام عدد من الجماهير العراقية لملعب البصرة الدولي.

لكن ما الذي أدى لاندفاع الجماهير للقاء، وما التبعات التي نتجت عن الانسحاب؟ هذا ما سنتعرف عليه في مقالتنا المقدمة من موقع المنارة نيوز.

لماذا انسحبت البعثة الكويتية من حفل افتتاح كاس الخليج

بعد انتشار المقاطع التي ملأت مواقع التواصل الاجتماعي ومحركات البحث، يظهر فيه اشتباك أثناء حفل الافتتاح لبطولة كاس الخليج في مدينة البصرة العراقية. وتبينت فيما بعد أن الفوضى التي حصلت، تمت بعد وصول البعثة الكويتية إلى ملعب البصرة، وبالأخص، في منطقة كبار الشخصيات VIP، فنزل عدد من الجماهير لأرض الملعب، وسط عدم قدرة القوى الأمنية من ضبط الموقف. ما أدى لإعلان البعثة الكويتية انسحابها بشكل رسمي، وفقاً لوسائل إعلامية كويتية.

كما أضافت المصادر أن البعثة الكويتية، كانت آخر الوفود التي وصلت إلى ملعب الحفل الافتتاحي، حسب ترتيبات اللجنة المنظمة. ثم انسحبت من الحفل لأسباب أمنية. وتابعت مبررةً أسباب الانسحاب، أن أطرافاً غير مدعوة دخلت إلى حفل الافتتاح وتحديدا في أماكن كبار الشخصيات، ما أثار الفوضى، وزعزع الثقة في قدرة العراق على السيطرة على أحداث البطولة من الناحية الأمنية.

اقرأ أيضاً: كيف اشتري تذاكر مباريات كأس الخليج 2023 بطولة خليجي 25

لماذا انسحبت البعثة الكويتية من حفل افتتاح كاس الخليج

انفلات أمني يؤدي لانسحاب البعثة الكويتية من حفل افتتاح كاس الخليج

الجدير بالذكر أن الوفد الكويتي وصل إلى الملعب برئاسة ممثل الأمير رئيس اللجنة الأولمبية الكويتية الشيخ فهد الناصر إلى الملعب، وبرفقة وزير الرياضة العراقي أحمد المبرقع.

وبعد فترة الاشتباكات. اقترح وزير الرياضة العراقي على الوفد الكويتي أن يغادروا كبينات الملعب نظرا للانفلات الأمني الذي وقع من الجماهير. وبالفعل، لكن الوفد لم يخرج للفندق كما كان متوقع، بل اتجه الوفد الكويتي إلى المطار عائداً إلى الكويت.

اقرأ أيضاً: ما هو سبب زيارة شمس الكويتية إلى اسرائيل

وبعد التعرف على سبب انسحاب البعثة الكويتية من حفل افتتاح كاس الخليج، إليك بعض التفاصيل حول استضافة العراق لبطولة خليجي 25، حيث يستضيف العراق البطولة للمرة الثانية في تاريخه. وذلك بعد مرور أكثر من 40 عام من المرة الأولى، حيث استضافت العاصمة بغداد نسخة عام 1979. ويشارك في البطولة المقامة 8 منتخبات خليجية، وهي العراق والكويت والإمارات والمملكة العربية السعودية وعمان واليمن وقطر والبحرين. ووقع المنتخب الكويتي في المجموعة الثانية مع كل من البحرين وقطر والإمارات. أما المجموعة الأولى، فتضم كلا من المنتخب العراقي (المستضيف)، والمملكة العربية السعودية، عمان، واليمن.

انفلات أمني يؤدي لانسحاب البعثة الكويتية من حفل افتتاح كاس الخليج

في الختام لمقالتنا “لماذا انسحبت البعثة الكويتية من حفل كاس الخليج“. نتمنى توضيح ملابسات الحدث الذي وقع في حفل الافتتاح اليوم في ملعب البصرة الدولي.