كيفية الحصول على منحة البطالة في الجزائر 2023 شروط وخطوات التسجيل
كيفية الحصول على منحة البطالة في الجزائر 2023 شروط وخطوات التسجيل

كيفية الحصول على منحة البطالة في الجزائر 2023 شروط وخطوات التسجيل – بعد محاولة التعافي وتخطي مرحلة فيروس كورونا وفي ظل الظروف الصعبة التي تمر بها ولاية الجزائر وارتفاع الأسعار،تحاول ولاية الجزائر مع دعم كلا من الحكومة الجزائرية ومن رئيس جمهورية سيد عبد العزيز تقديم الدعم للمواطنين والعاطلين عن العمل من الخريجين والذين يمرون بظروف خاصة،وفي إطار خاص قامت الحكومة الجزائرية بتقديم منحة خاصة لمواجهة البطالة في الجزائر،في هذا المقال سنتعرف أكثر عن منحة الجزائر الخاصة بالقضاء على البطالة وكيفية الحصول عليها.

التسجيل في منحة البطالة الجزائرية 2023
التسجيل في منحة البطالة الجزائرية 2023

أكدت أحد الصحف الجزائرية بالإعلان عن معدل البطالة المرتفع في ولاية الجزائر،وأكدت عن أهمية المنحة المقدمة من الحكومة الجزائرية التي يمكنها خفض نسبة البطالة من خمسة عشر بالمئة إلى عشرين بالمئة من نسبة البطالة في دولة الجزائر،ويتم استخدام المنحة حاليا أكثر من ثمانون ألف مواطن مقيم بالجزائر وان متوسط الأجر بدولة الجزائر يصل إلى مئة وثلاثون يورو.ومن المتوقع أن يبدأ فتح الاستعلام وصرف المنحة المقدمة الحكومة الجزائرية في الأيام القادمة لشهر يناير.

وقبل بضعة أسابيع قامت الحكومية الجزائرية بتقديم عدة شروط والتي يجب توافرها من أجل القبول بمنحة بطالة،والتي يمكن من خلالها تقديم الشباب العاطلين في المنحة والحصول على مساعدات مختلفة حتى يحصلون على وظيفة مناسبة،ولك تعتبر من أفضل المنح المقدمة من ولاية الجزائر للقضاء على البطالة ومساعدة الشباب والخريجين الذين لم يتمكنوا من الحصول على وظيفة مناسبة.

كيفية الحصول على منحة البطالة في الجزائر 2023

قامت الحكومة الجزائرية بإعلان عن منحة لمساعدة المواطنين والشباب للقضاء على البطالة،وفي إطار الإعلان عن المنحة المقدمة.قامت بطرح منصة لتسجيل في منحة البطالة بالجزائر 2023،ولتسجيلك بالمنصة يمكنك التوجهة مباشر إلى المنصة من هنا.

أكدت الجهات المسؤولة عن المنحة الجزائرية للقضاء على البطالة أن قيمة المنحة سيتم رفعها لطلاب الشهادات،وجاء هذا في إطار حفظ كرامة الشباب ورفعها بعد معاناة الشباب في الحصول على عمل مناسب في مختلف المجالات.

شروط الحصول على منحة البطالة في الجزائر 2023

قدم رئيس الجمهورية سيد عبد العزيز العديد من الشروط المهمة وأهمها أن يكون المقدم من بين عمر من تسعة عشر عاما إلى أربعون عاما،وأن يكون له جارية للحصول على عمل مناسب واهم الشروط للحصول على المنحة كالآتي :

  • أن يكون مكان إقامة المقدم في دولة الجزائر،وحاصل على جنسية الجزائر.
  • يجب على المتقدم أن يكون من بين عمر 19 عاما إلى 40 عاما،وأن يكون المتقدم للمرة الأولى في المنحة منذ مدة لا تقل عن ستة أشهر.
  • تقدميا الأوراق الخاصة بالخدمة الوطنية.
  • من أهم الشروط للقبول بالمنحة أيضا عدم وجود أي دخل للمتقدم.ولا يكون مسجل في أي من المؤسسات التعليمية.
  • يجب على المتقدم لا يكون قد استفاد من أي أجهزة لمنح لتوفير أو توسيع المشروعات المختلفة.

اقرأ أيضا : توقعات ماغي فرح برج الثور 2023 سنة الاستقرار العاطفي والزواج

خطوات التسجيل في منحة البطالة الجزائرية 2023

لتسجيل في المنحة البطالة المقدمة من الحكومة الجزائرية للقضاء على البطالة،يجب اتباع بعض الخطوات المطلوبة لتسجيل في منحة البطالة وتأتي الخطوات كالآتي :

  • يجب على المتقدم إلى المنحة الدخول إلى المنصة والتسجيل بها،يمكنك التوجهة مباشرا إلى المنصة من هنا.
  • قم بالضغط على تسجيل جديد،مع إدخال كافة البيانات الصحيحة.
  • توفير عدة مستندات مثل شهادة التخرج الخاصة بالمتقدم وشهادة البطالة.
  • تقديم وثيقة الحالة الاجتماعية الخاصة بالمتقدم.
  • تقديم شهادة ميلاد للمتقدم مع شهادة صك بريدي مشطوب.
  • ادخل كافة المستندات والأوراق التي تم تجميعها.
  • بعدها يتم إرسال فرص عمل مناسبة للشاب أو الخريج المتقدم ويتم إيقاف إرسال فرص عمل عند رفض المتقدم عروض العمل.

اقرأ أيضا : رابط تقديم دورة الفرسان رقم 5 للجامعيين ذكور 2023 تسجيل الكلية العسكرية الملكية