فضيحة الراهب منصور اللبكي
فضيحة الراهب منصور اللبكي

فضيحة الراهب منصور اللبكي – قامت المحكمة الفرنسية بالحكم علي الراهب منصور اللبكي اللبناني بالسجن المشدد خمسة عشر عاما،وبإدراج اسم الراهب منصور اللبكي في قائمة سجناء ومرتكبي الجرائم الجنسية،واكد المحكمة أن المذكرة المفتوحة للراهب منذ عام 2016 ستبقى مفتوحة وأكدت المحكمة أنه تم الحكم غيابا للراهب منصور اللبكي علي الاعتداء والاغتصاب ثلاث قاصرات،وفي هذا المقال سنتعرف أكثر عن الراهب منصور اللبكي وما هي قضية الراهب.

"من

برغم من مرور كثير من العقود والسنين علي هذا الحادث، لكن تم فتح القضية في عام 2012 حيث تسبب الراهب منصور اللبكي بالعديد من الصدمات النفسية، وسلب طفولة بعض الأطفال، تم أدانت الراهب في الفاتيكان، وتم إصدار حكم من مجمع عقيدة الإيمان عليه أنه تم الاعتداء الجنسي على ثلاث قاصرات وفي العام المقبل للحكم تم إثبات الحكم علي راهب منصور اللبكي.

فضيحة الراهب منصور اللبكي

تم إدانة الراهب منصور اللبكي اللبناني ولأول مرة في أحد المحاكم كالفادوس بفرنسا بيد قضاء جزائري،وتشمل القضية تهمة اغتصاب ثلاث قاصرات وحصل لك عندما كان يدير دار في عام 1990 إلي 1998 في باريس،واعقتد الكثير أن قام بفعلته البشعة ذلك في بلدة دوفر لا ديليفراند بفرنسا.واكد أحد محاميات المدعيات في المحكة تقديم الكثير من الشكاوى على مرور الزمن،ومن بينهم أكثر من أربعين أمراءه تم تقديمها شكوة وهناك ثلاث قاصرات لم تسقط شكاواهم وتم تنفيذ الحكم القضائي من المحكمة بعد التأكد بالأدلة.كانت أول الإذاعات علي المتهم منصور اللبكي في عام 1975 وكان آخرها في عام 2005 في دول مختلفة ما بين دولة لبنان ودولة فرنسا.

وأكدت المحكمة الفرنسية أنه سوف يتم ثبوت القضية على التهم التي أقيمت على أرض الوطن الفرنسي، وقامت أحد السيدات بتقديم شكوى أخرى أنها تم اغتصابها على يد الكاهن منصور اللبكي وهي في عام الثالث عشر من عمرها،وتم إحالة القضية والعديد من الشكاوى الفرنسيين واللبنانين إلى الفاتيكان.واكد الراهب منصور اللبكي علي التهم المشار إليه أنه قام بالاعتداء على ثلاث القاصرات وهذا الفعل نابع من شعور عاطفي اتجاهه،وقام الراهب بنفي العديد من التهم الموجهة إلى واكد إن التهم الموجهة إليه هو استغلال لموقف الراهب فقط.

من هو الراهب منصور اللبكي

  • ولد عام 1940 في بلدة بعبدات.
  • أصبح كاهنا في عام 1966 في كنيسة  المارونية،وتولي العديد من المهمات المختلفة في الكنيسة أهمها تجديد التراث الخاص الليتورجي من خلال أحد ترميماته.
  • أسس العديد من الجمعيات أهمها بيت سيدة أطفال لبنان في دولة فرنسا، وجمعية لو تدحال.
  • قام بإنشاء بيت مريم لللبنانين الذين يودن زيارة مواقع الحج الكاثوليكي
  • من أشهر الراهبين خلال الحرب الأهلية حيث كان يقوم بجمع العديد من الأموال وتنظيم العديد من الجمعيات الخيرية،وقام أيضا ببناء رعاية أيتام.
  • وله العديد من المؤلفات تم ترجمتها للعديد من اللغات العالمية مع العديد اللقاءات التلفزيونية الكبيرة.ومن أشهر ألحانه المعروفة عالميا أعطنا ربي.
  • تم صدور حكم في عام 2013 من عقيدة الإيمان بالفاتيكان بانتهاك والاعتداء على ثلاث قاصرات.
  • في عام 2016 تم صدور مذكرة دولية لإيقافه عن العمل،وقامت دولة فرنسا بإصدار أمر لتسليمه وترحيله إلى فرنسا لكن لبنان رفضت تسليمه.
  • تم الحكم عليه غيابيا في نوفمبر عام 2021  في أحد المحاكم بدولة فرنسا في تهم مقدمه إلى القضاء الفرنسي،بانتهاك العديد من القاصرات.

اقرأ أيضا : صور تابوت بليه المطلي بالذهب شاهد الآن

محامية صولانج دومنيك

أكدت المحامية إنه مجرد حضور الراهب للمحاكمة وإن كان غيابيًا يعتبر انتصارا  حيث يصل أخير أهم الادعاءات إلى المحاكمة بعد سنوات من الصبر والتوتر. وصدرت مذكرة توقيف دولية بحق الراهب اللبكي عام 2016 أمام القضاء الفرنسي  لكن قامت دولة لبنان بكتابة مذكرة دولة لرفض تسليمه. عندما بدأ الضحايا يتحدثون عن تجاربهم  لم يصدقهم أحد ولا حتى عائلاتهم  ووصفهم بالجنون وقال دومنيك قبل صدور الحكم نحن نقاتل منذ ثماني سنوات وليس من أجل المال أو أي تعويض مادي، ولكن من أجل موكلاتي لاستعادة كرامتهم وذريتهم لأنهم كانوا أطفالا عندما حدث الحادثة.

اقرأ أيضا : تنبؤات عائلة سيمبسون 2023 أخطر توقعات عائلة سيمبسون 2023