هل الاوريو حلال في السعودية؟   
هل الاوريو حلال في السعودية؟

هل الاوريو حلال في السعودية حيث كثرت التساؤلات حول منتج بسكويت أوريو بعد نشر الشركة على حسابها الرسمي أن منتجها يحتوي مواد لا تناسب الشريعة الإسلامية وحذفه لاحقا. فقد بررت الشركة أنها كان القصد من منشورها المنتجات الموجهة نحو أمريكا وكندا وليست الموجهة للدول الإسلامية. لكن هذا المنشور أثار جدلا واسعا وغضبا في المجتمع الإسلامي بعد إعلان الشركة Mondelez على أن صناعة البسكويت لا يناسب الشريعة الإسلامية. فيما جاءت العديد من التصريحات على مواقع التواصل الاجتماعي على احتواء منتج الأوريو على نسبة من الكحول ودهن الخنزير، ويعدان من الأطعمة المحرمة عند المسلمين. لذلك سنتعرف في مقالتنا لموقع المنارة نيوز على إجابة سؤال هل الاوريو حلال في السعودية؟

هل الاوريو حلال في السعودية

بحسب تصريح هيئة الغذاء والدواء في السعودية فإن جميع المنتجات والأغذية المتوفرة في المملكة هي حلال ومن ضمنها بسكويت الأوريو. فقد انتشرت عدد من الشائعات التي تؤكد أن بسكويت الأوريو يحتوي على نسبة من الكحول ودهن الخنزير. إذ تعد هذه المواد من الأغذية والمنتجات المحرمة شرعاً في الدين الإسلامي ولدى المسلمين. فيما نفت هيئة الغذاء والدواء ذلك وأكدت على أن جميع المنتجات التي تدخل المملكة السعودية هي حلال وتتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية بذلك جواب سؤال هل الاوريو حلال في السعودية؟ هو نعم.

هل الاوريو حلال في السعودية؟
هل الاوريو حلال في السعودية؟

هل الأوريو يحتوي على كحول

يتناسب منتج بسكويت الاوريو المتوفر في المملكة العربية السعودية مع أحكام الشريعة الإسلامية. إذ إن بسكويت الأوريو لا يحتوي على أي نسبة من الكحول في الدول العربية الإسلامية. في حين يحتوي بسكويت الاوريو على نسبة من الكحول في كل من كندا وأمريكيا لعدم توفر قواعد تمنع وجود مادة الكحول في المنتجات الغذائية. فيما أكدت الشركة المنتجة لبسكويت الاوريو أن كافة المنتجات التي تصدر إلى الدول الإسلامية العربية خالية من أي مواد كحولية ولا حتى دهن الخنزير، لتوافقها مع أحكام الشريعة الإسلامية.

اقرأ أيضا: موعد مباراة الاتحاد والهلال في دوري روشن السعودي 2022

هل الأوريو يحتوي على دهن الخنزير

أيضا لا يحتوي بسكويت الاوريو المصدر للدول العربية الإسلامية على دهن الخنزير كما هو منتشر على مواقع التواصل الاجتماعي. خاصة أن هيئة الغذاء والدواء في المملكة أكدت أن كافة المنتجات الغذائية داخل المملكة متوافقة للشريعة الإسلامية، ويتم فحصها للتأكد من توافقها مع القياسات المعتمدة.

قد يهمك: هل يحتوي الأوريو على دهن الخنزير؟

أضرار بسكويت اوريو

يعد بسكويت اوريو من ألذ أنواع البسكويت التي يفضلها الكثير من الأشخاص، بينما يحتوي على نسبة كبيرة من السكر. هذا ما يستدعي الحذر من تناولها خصوصا لمرضى السكر، كما تم إجراء عدد من الدراسات على المنتج، وتم التأكد من وجود بعض أضرار بسكويت اوريو ومنها التالي:

  • التأثير السلبي على الخلايا العصبية.
  • فضلا عن التأثير على الدماغ بسبب ارتفاع نسبة السكر.
  • رفع مستوى السكر في الدم.

قدمنا إليكم من موقع المنارة نيوز إجابة سؤال هل الاوريو حلال في السعودية،  وهل الاوريو يحتوي على الكحول،  أيضا هل الاوريو يحتوي على دهن الخنزير وأضراره.