هل يحتوي الأوريو على دهن الخنزير؟
هل يحتوي الأوريو على دهن الخنزير؟

هل يحتوي الأوريو على دهن الخنزير سؤال يتكرر ويكثر البحث عنه منذ نشر شركة على حسابها الرسمي أن منتجاتها تحتوي مواد لا تناسب الشريعة الإسلامية وحذف المنشور لاحقا. حيث بررت الشركة أنها كانت تقصد منتجاتها الموجهة نحو أمريكا وكندا وليس الدول الإسلامية. فيما يعد بسكويت أوريو أحد ألذ أنواع البسكويت الذي يحبه العديد من الأشخاص حول العالم. لكن منشور الشركة أثار جدلا واسعا مؤخراً بعد أن أعلنت الشركة Mondelez على أن صناعة البسكويت مُنافي للشريعة الإسلامية مما أغضب المسلمين. ذلك ما زاد عمليات البحث عن جواب سؤال هل يحتوي الأوريو على دهن الخنزير؟ وماهي مكونات بسكويت أوريو والحكم الشرعي من تناوله وهل يوجد به كحول أم لا؟. لذا سنتعرف في مقالتنا لموقع المنارة نيوز على جواب هذا السؤال الذي يهم شريحة واسعة من المسلمين الذين يتناولون بسكوين أوريو.

هل يحتوي الأوريو على دهن الخنزير

بالنسبة لمنتج اوريو في المنطقة العربية والذي يبحثون كثيرا عن جواب صحيح هل يحتوي الأوريو على دهن الخنزير؟ فالجواب هو لا، لأنه يحتوي على مادة الجيلاتين المستخلص من القمح ولا يوجد أي صحة للمعلومات المُتداولة بأنه يدخل في صناعته دهن الخنزير. فقد صرحت الشركة ان منتجها الموجود في الدول العربية خال من دهن الخنزير ويناسب الشريعة الإسلامية بحسب الاتفاقيات. لكن يحتوي البسكويت على نسبة من الكحول، وقد صرحت الشركة المصنعة بذلك على أن به كحول بنسبة قليلة، وأنه مصنوع من الحليب ولا يناسب الأشخاص النباتيين.

بسكويت أوريو حرام أم حلال

أيضا سؤال آخر تم البحث عن جوابه وهو هل بسكوت أوريو حرام أم حلال؟. فقد تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي أن بسكوت الأوريو الذي يحبه كثير من الأشخاص هو حرام في العالم العربي والغربي. لكن في الحقيقة بسكويت أوريو حلو المذاق المحشو بالكريمة البيضاء تناوله حلال بحسب تصريح الشركة. فقد خرجت شركة Mondelez الأمريكية في خطاب على شاشات التلفاز تنفي خبر أنه لا يتناسب مع الشريعة الإسلامية، وأكدت على أنه خال من أي مواد محرمة ولا يوجد أي مانع من تناوله.

اقرأ أيضا: أجمل عبارات التهنئة بالسنة الجديدة 2023 للأهل والأصدقاء والأحباب

هل يحتوي الأوريو على كحول

بحسب معلومات صرحت بها الشركة المنتجة Mondelez، أنه يحتوي على نسبة من الكحول ولكنها صغيرة جداً. هذا ما جعل العديد من الأفراد يبتعدون عن تناوله، لكن هذه النسبة لا تُسكر أو تسبب الخمول. ،فضلة عن أنه يجب تناوله بكمية قليلة لأنه يحتوي على كميات كبيرة من السكر مما يؤثر على الأنسولين وأنه يحتوي على مواد مسرطنة.

قد يهمك: دعاء المطر مستجاب .. أفضل الأدعية عند سقوط الأمطار من السنة النبوية

نسبة الكحول في الأوريو

انتشرت كثير من التعليقات والأشاعات حول بسكويت الأوريو عبر مواقع التواصل الاجتماعي. وقد جاء فيها أن الأوريو يحتوي على نسبة من الكحول ولكنها قليلة جداً، أيضا هناك العديد من المواد الداخلة في تركيبته تحتوي على مواد مفيدة. بينما نسبة ضرره على الدماغ كبيرة عند الإكثار من تناوله لذلك ينصح بعدم الإكثار منه، ويمنع جعله وجبة رئيسية في الإفطار.

هل يحتوي الأوريو على دهن الخنزير؟
هل يحتوي الأوريو على دهن الخنزير؟

أضرار بسكويت أوريو

بسكويت أوريو من ألذ أنواع البسكويت التي يفضلها الكثير من الأشخاص، لكنه يحتوي على نسبة كبيرة من السكر. لذا يمنع من تناوله مرضى السكر، أيضا تم إجراء العديد من الدراسات عليه، وتم التأكيد على وجود بعض من أضرار بسكويت أوريو ومنها التالي:

  • يؤثر سلبا على الخلايا العصبية.
  • يؤثر على الدماغ.
  • يزيد من نسبة السكر في الدم.
  • كما يحتوي على مواد مسرطنة.

قدمنا إليكم من موقع المنارة نيوز هل يحتوي الأوريو على دهن الخنزير؟، أضرار بسكويت أوريو،  هل بسكويت حلال أو حرام.