ترتيب هدافي دوري روشن في السعودية 2022/2023
أوديون إيغالو هداف نادي الهلال السعودي

ترتيب هدافي دوري روشن، دوري المحترفين السعوي، يعرف باسم دوري روشن السعودي نسبة لرعاة الدوري. كما يعتبر جدول ترتيب هدافي الدوري أكثر ما يهتم به المشجعون السعوديون حاليا. إذ جاء في صدارة الترتيب، اللاعب البرازيلي أندرسون تاليسكا، هداف نادي النصر السعودي. تابع عبر المنارة نيوز للاطلاع على إنجازات الهدافين المحترفين في مباريات الدوري السعودي. كما يتمحور هذا المقال حول “ترتيب هدافي دوري روشن

ترتيب هدافي دوري روشن في السعودية

بعد انتهاء يوم المباراة 10، تربع نادي النصر في صدارة الترتيب من حيثُ الأهداف. كما حصل اللاعب أندرسون تاليسكا، مهاجم النادي، على المركز الأول في ترتيب هدافي روشن في السعودية. إذ تمكن من إحراز 8 أهداف خلال 10 مباريات لعبها مع النادي في الدوري السعودي لهذا الموسم.

كما حل كارلوس جونيور ثانيا محرزا المركز الثاني لنادي الشباب السعودي في ترتيب هدافي دوري روشن. حيثُ حقق الأخير ما مجموعه 6 أهداف خلال مبارياته ال10 التي لعبها مع نادي الشباب في هذا الموسم من الدوري السعودي.

بينما ظفر نادي الهلال السعودي بالمركز الثالث في ترتيب دوري روشن. إذ تفوق على نادي الفتح من خلال اللاعب أوديون إيغالو. الذي بلغ رصيد أهدافه من المباريات التي شارك فيها لصالح الهلال في الدوري السعودي 5 أهداف خلال الموسم الحالي.

اقرأ أيضا: موعد مباراة الشباب والاتحاد في دوري روشن السعودية 2022 والقنوات الناقلة

ترتيب هدافي دوري روشن
كارلوس جونيور هداف نادي الشباب السعودي

ترتيب هدافي الدوري السعودي بعد تعادل الهلال والنصر

خلال المواجهات الحماسية في يوم المباراة 10، شهدت المباراة الأخيرة الديربي الشهير في الدوري السعودي مباراة النصر والهلال. كما افتتح التسجيل أوديون إيغالو بهدف ثمين لنادي الهلال. حيثُ قلص الفرق بينه وبين كارلوس جونيور صاحب المركز الثاني في ترتيب هدافي روشن ليصبح 1 هدف فقط. بينما عزز أندرسون تاليسكا مركزه في صدارة ترتيب الدوري عبر افتتاح التسجيل لنادي النصر في الدقيقة 56 بهدف أكثر من رائع. كما انتهت هذه المباراة بالتعادل الإيجابي 2-2.

قد يعجبك أيضا: أول تصريح من رئيس نادي النصر على أنباء التعاقد مع كريستيانو رونالدو

ترتيب هدافي دوري روشن قبل بداية يوم المباراة الحادي عشر

الآن، وقبل بدء يوم المباراة 11، أصبح ترتيب هدافي الدور السعودي بالشكل النهائي فيما يخص أول 10 مباريات. كما جاء ترتيب هدافي دوري روشن الجديد وفق ما يلي:

  • أولا، أندرسون تاليسكا (94)، النصر، 8 أهداف.
  • ثانيا، كارلوس جونيور (13)، الشباب، 6 أهداف.
  • ثالثا، أوديون إيغالو (9)، الهلال، 5 أهداف.
  • رابعا، أنتوني نواكإيمي (9)، الفيحاء، 4 أهداف.
  • وفي نفس الترتيب، عبدالرزاق حمدالله (9)، الاتحاد.
  • كذلك فراس البريكان (9)، الفتح.
  • أيضا كريستيان جوانكا (8)، الشباب.
  • كما لويس جوستافو (18)، النصر.
  • أخيرا موسى ماريجا (17)، الهلال.

 

إلى هنا يكون ختام هذا المقال، وذلك بعد توضيح “ترتيب هدافي دوري روشن” والذي تم بالاستناد إلى رصيد الهدافين المشاركين في الدوري لهذا الموسم. كما أوضحنا المراكز الثلاث الأولى في ترتيب هدافي الدوري. أيضا جدول الترتيب الجديد بعد ديربي النصر والهلال. كما ترتيب هدافي الدوري السعودي الكامل قبل يوم المباراة الجديد.