موعد اختبار التحصيلي 2023 عبر قياس للفترة الأولى وخطوات التسجيل
موعد اختبار التحصيلي 2023 عبر قياس للفترة الأولى وخطوات التسجيل

موعد اختبار التحصيلي 2023، أعلن المركز الوطني للقياس والتدريب عن موعد اختبارات التحصيلي 2023 لطلاب المرحلة الثانوية في السعودية. حيث يقوم المركز كل عام بإجراء اختبار تحصيلي باللغة العربية في عدد من المواد التي يدرسها الطلاب في المرحلة الثانوية منها مادة الفيزياء والكيمياء والأحياء والرياضيات. ويقوم مركز القياس بالسماح للطالب بخمس محاولات متتالية خلال ثلاثة سنوات. وتزايدت عمليات البحث في الساعات الأخيرة حول موعد اختبارات التحصيلي 2023 بعد الإعلان عنها بشكل رسمي. ونستعرض لكم خلال السطور القادمة من موقع المنارة تفاصيل موعد تسجيل اختبار التحصيلي 2023.

موعد اختبار التحصيلي 2023

وفق ما أعلن مركز القياس والتدريب فإن موعد اختبار التحصيلي 1444سوف يكون بداية من يوم الأحد الموافق التاسع عشر من شهر فبراير. ويمكن للطلاب الالتحاق بالامتحان حتى يوم الأربعاء الموافق الثالث عشر من شهر أبريل. ويمكن للطلاب خلال مواعيد اختبار التحصيلي 1444 التقديم والتسجيل عبر عدد من الخطوات البسيطة. ويقوم الاختبار التحصيلي في قياس عدد من القدرات العلمية لدى الطالب. وتشترط العديد من الجامعات السعودية نجاح الطالب في الاختبار التحصيلي للالتحاق بها. وذلك لإن الاختبار التحصيلي يقيس عدة أمور لدى الطلاب.

موعد اختبار التحصيلي 2023 عبر قياس للفترة الأولى وخطوات التسجيل
موعد اختبار التحصيلي 2023 عبر قياس للفترة الأولى وخطوات التسجيل

خطوات التسجيل في الاختبار التحصيلي

وزادت عمليات البحث من الطلاب داخل المملكة العربية السعودية عن طريقة التسجيل في الاختبار التحصيلي 1444. حيث يرغب طلاب الثانوية العامة في التسجيل في الاختبارات التحصيلية المؤهلة للجامعات السعودية. وسنشرح في الفقرة القادمة طريقة التسجيل في الاختبارات التحصيلية 2023:

  • في الخطوة الأولى قم بالدخول إلى الموقع الرسمي لهيئة التقويم والتدريب.
  • ثم في الخطوة التالية قم بالضغط على خانة الاختبارات.
التسجيل في الاختبار التحصيلي 2023
التسجيل في الاختبار التحصيلي 2023
  • في الخطوة الثالثة اختار اختبار التحصيل الدراسي للتخصصات العلمية أو النظرية أو غيرها من الاختبارات التحصيلية التي تود التسجيل بها.
  • بعد ذلك قم بالضغط على أيقونة الجدول الزمني للاختبارات.
  • وفي الخطوة التالية سيظهر لك الجدول الزمني وأيقونة سجل الآن، قم بالضغط عليها.
  • ثم سجل دخولك في حال كنت تملك حساب، أو أنشأ حساب جديد.
  • احجز اليوم وموعد الاختبارات التحصيلية 2022.

قد يفيدك: ظهرت الآن..نتائج الاختبار التحصيلي في السعودية 1443 إليك رابط الاستعلام .

اقرأ كذلك: ظهرت الآن..نتائج الاختبار التحصيلي في السعودية 1443 إليك رابط الاستعلام .

وكذلك: نتيجة الاختبار التحصيلي.

التسجيل في الاختبار التحصيلي 2023
التسجيل في الاختبار التحصيلي 2023

ماهي شروط الاختبار التحصيلي؟

لا يوجد شروط كبيرة للاختبارات التحصيلية، فكل ما يشترط أن يكون الطالب حاصل على الثانوية العامة. وأن يلتزم بالموعد والزمان الذي تم تحديده للاختبار التحصيلي الذي تم تحديده. كم عدد محاولات اختبار التحصيلي للثانوي؟ وفق ما ذكرنا فإن الاختبار التحصيلي الثانوي يسمح للطالب خمس محاولات متتالية على مدار ثلاثة سنوات. ويمكن لطالب الثانوي أن يسجل في الاختبار التحصيلي قياس للمرة السادسة ولكن بعد مرور ثلاثة سنوات على المرة الأخيرة.

رابط استخراج نتائج الاختبار التحصيلي 1444
رابط استخراج نتائج الاختبار التحصيلي 1444

هل اختبار التحصيلي مهم لدخول الجامعة؟ الحقيقة أن العديد من الجامعات السعودية تشترط نجاح طالب المرحلة الثانوية في الاختبار التحصيلي لقبوله في الجامعة.

اقرأ كذلك: كيفية دخول اختبار إمسات القياسي 2022 إنجاز القدرة المعرفية الكترونيا.

وكذلك: الفرق بين التقويم والتقييم والقياس.

في نهاية المقال قدمنا لكم موعد اختبار التحصيلي 2023. وطريقة التسجيل لاختبارات التحصيلي 1444. وكافة تفاصيل اختبار التحصيلي 2022/2023.