بالصور تساقط الثلوج على جبل اللوز في تبوك السعودية   
بالصور تساقط الثلوج على جبل اللوز في تبوك السعودية

تساقط الثلوج على جبل اللوز في تبوك السعودية حيث غطت الثلوج جبل اللوز في منطقة تبوك بالمملكة العربية السعودية. إذ تتأثر المنطقة بمنخفض قبرصي شديد، بالإضافة إلى هطول الأمطار الغزيرة في عدة مناطق في المملكة. وقد تسببت الهطولات بشل الحركة وتوقف الدوام المدرسي حتى إشعار آخر وانحسار المنخفض. فيما انتشر عدد من مقاطع الفيديو التي نشرها رواد مواقع التواصل الاجتماعي تظهر تساقط الثلوج على جبل اللوز في تبوك، لذا سنوافيكم من موقع منارة الاخباري بالصور تساقط الثلوج على جبل اللوز.

صور تساقط الثلوج على جبل اللوز في تبوك السعودية

أظهرت مقاطع فيديو وصور نشرها نشطاء على مقاطع التواصل الاجتماعي اليوم تساقط الثلوج على جبل اللوز في تبوك شمال السعودية.
مع العلم، أن جبل اللوز يبلغ ارتفاعه 2549 متر فوق سطح البحر، ويتصف طقسه ببرودته الشديدة، كما أنه الجبل الوحيد في الملكة الذي تسقط عليه الثلوج في فصل الشتاء. كذلك يتأثر الجبل أغلب الأوقات بالمنخفضات الجويّة القادمة من مناطق بلاد الشام، وتكون مصحوبة بكتل هوائيّة باردة، قادمة من القطب تمر فوق قبرص وتركيا وتسمى منخفضات قبرصية أو قطبية.

بالصور تساقط الثلوج على جبل اللوز في تبوك السعودية

"بالصور

فيديو تساقط الثلوج على جبل اللوز في تبوك

كما شارك رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو تظهر تساقط الثلوج في جبل اللوز في تبوك. بينما نشر المركز الوطني للأرصاد الجوية تحذيرا عن حالة الطقس في منطقة تبوك، وقد تضمن التحذير توقعات باستمرار تساقط الثلوج. فضلا عن التحذير من تدن في مدى الرؤية على جبل اللوز ومركز علقان بسبب تساقط الثلوج. أيضا كشف المركز الوطني للأرصاد السعودي، عن درجات الحرارة الكبرى والصغرى في بعض مدن المملكة. إذ سجلت مدينة شرورة أعلى درجة حرارة 31 درجة مئوية، فيما سجلت القريات وطريف أدنى درجة حرارة 5 مئوية.

طقس المملكة العربية السعودية اليوم

كما أكّد المركز الوطني للأرصاد استمرار التقلبات الجوية بدءاً من يوم أمس الأحد على أغلب مناطق المملكة ويستمر الجو إلى يوم الأربعاء المقبل، وتكون أمطار خفيفة ومتوسطة.
أيضا بين المركز الوطني للأرصاد أن الأمطار تشمل المناطق الشمالية وسواحل منطقة تبوك. كذلك على سواحل المدينة المنوّرة وعلى بعض الأجزاء من الحدود الشمالية ومنطقة الجوف، اليوم وغداً حيث تكون الأمطار خفيفة إلى متوسطة، وعلى بعض الأجزاء الساحلية لمنطقة مكة المكرّمة. فضلا عن أن الحالة الجوية هذه ستكون مصحوبة بكتلة هوائية باردة على أغلب مناطق المملكة السعودية. أيضا أشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية وشمالية غربية سرعتها 18-40كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط وجنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 15-35كم/ساعة. كذلك على الجزء الجنوبي تصل سرعة الرياح إلى أكثر من 50 كم/ساعة مع تشكل السحب الرعدية الممطرة على الجزء الشمالي والجنوبي.

قد يهمك: الساعة كم مباراة الهلال والنصر بالدوري السعودي للمحترفين.. موعد المبارة اليوم

إليك أيضا: كيف اشتري تذاكر مباريات كأس الخليج 2023 بطولة خليجي 25

قدمنا إليكم من موقع منارة الاخباري بالصور تساقط الثلوج على جبل اللوز في تبوك السعودية، طقس المملكة العربية السعودية اليوم.