“بالفيديو” حقيقة بيع قناة السويس الفريق أسامة ربيع ينهي الجدل
بالفيديو حقيقة بيع قناة السويس الفريق أسامة ربيع ينهي الجدل

“بالفيديو” حقيقة بيع قناة السويس الفريق أسامة ربيع ينهي الجدل – بعد إنشاء صندوق استثماري لقناة السويس سيتم بيع جميع ممتلكات قناة السويس،كشف الفريق أسامة ربيع حقيقة هذا الأمر لينهي الجدل المتبادل علي السوشيال ميديا،وفي هذا المقال سنتعرف على كافة تفاصيل القضية المتبادلة علي سوشيال ميديا بيع قناة السويس.

الفريق أسامة ربيع ينهي جدل بيع قناة السويس في مداخلة تلفزيونية
الفريق أسامة ربيع ينهي جدل بيع قناة السويس في مداخلة تلفزيونية

حسم رئيس قناة السويس أسامة ربيع الجدل الموجودة في البرلمان،والذي تم طرحه بشكل كبير من النواب وكان يفيد بمناقشة أهم التقارير للجنة الشؤون الاقتصادية حول تعديل الأحكام القانونية لهيئة قناة السويس والتي تم اعتمادها في المادة رقم 30 لعام 1975 والتي كانت تطرح إنشاء صندوق لموارد الهيئة.

الفريق أسامة ربيع ينهي جدل بيع قناة السويس في مداخلة تلفزيونية

أكد رئيس هيئة قناة السويس إن إنشاء صندوق خاص لهيئة قناة السويس للتعامل مع أي من الأزمات التي من الممكن أن تمر بها القنة أو أي الطوارئ من الممكن حدوثها وهذه الفكرة  تجد اهتمام كبير رئيس الجمهورية.

وأضاف أسامة ربيع في مداخلة مع الصحفي أحمد موسى في برنامجه التلفزيوني على مسؤوليتي : كانت المحادثة حول بعد إنشاء الصندوق سوف يتم بيع القناة واكد رئيس الهيئة أنه هذا الخبر ليس له أي تمام من الصحة،وأكد أن قناة السويس تعتبر مكان وطني ودولي.

ولا يمكن التخلي عنه أو بيع أي جزء منه.وأشار أيضا عائدات الهيئة لقناة السويس تذهب إلى الميزانية العامة للدولة المصري للدولة ولا يمكن الاقتراب منه أو بيع أي جزء من الهيئة،واكد في المداخلة أيضا أن إنشاء الصندوق لمجابهة أي من الطواري والأزمات سوف يتم من الفائض الآتي من هيئة.وأوضح رئيس هيئة قناة السويس أن عائدات الهيئة سوف تذهب كاملتا كالعادة إلى البنك المركزي المصري،بينما سيوافق البرلمان على ميزانية هيئة قناة السويس.

اقرأ أيضا : تفاصيل قضية محمد الامين وسبب الحكم عليه بالسجن

الهدف الحقيقي لإنشاء صندوق لهيئة قناة السويس

قد تكون فكرة القانون إنشاء صندوق خاص قناة السويس يهدف إلى تحقيق عدد من الأهداف تحسين قدرة الهيئة

للمساهمة في التنمية لجميع منشآت قناة السويس، ولمساعدة القناة في مواجهة أي ظروف خاصة طارئة أو أزمات تواجهه القناة.
وأكد أن الصندوق سوف يأتي بمشاركة كبار الاستشاريين ويشجع على إقامة مشاريع عملاقة على أساس أفضل دراسات الجدوى .

مثل بناء السفن والترسانات وإنشاء محطات للوقود الأخضر المستدام والذي يتطلب إدارة اقتصادية كبيرة والذي سوف تنتج نتيجة إنشاء صندوق للتنمية والاستثمار لهيئة قناة السويس.

اقرأ أيضا : “تحديث يومي” سعر غرام الذهب اليوم تراجع أسعار الذهب في مصر