لماذا 18 ديسمبر هو اليوم العالمي للاحتفال باللغة العربية؟
أجمل العبارات عن اليوم العالمي للغة العربية 2022

اليوم العالمي للاحتفال باللغة العربية، احتفل العالم العربي أول أمس الأحد الموافق الثامن عشر من شهر ديسمبر باليوم العالمي للاحتفال باللغة العربية. والذي يحتفل به العالم العربي في يوم الثامن عشر من شهر ديسمبر/كانون الثاني من كل عام. وتضمن مظاهر الاحتفال باليوم العالمي للاحتفاء باللغة العربية أشكال عدة سواء في المدارس العربية أو وسائل الإعلام المختلفة ومواقع التواصل الاجتماعي وغيرها من طرق الاحتفال العالمي للاحتفاء باللغة العربية. كما يتساءل العديد من الأشخاص لماذا تم تخصيص يوم الثامن عشر من ديسمبر يوم احتفال اللغة العربية العالمي دونًا عن باقي أيام العام؟ ونجيب على هذا التساؤل وغيره من معلومات عن اليوم العالمي للغة العربية ١٤٤٤ خلال السطور القادمة من موقع المنارة.

لماذا 18 ديسمبر هو اليوم العالمي للاحتفال باللغة العربية؟

اللغة العربية أو لغة الضاد واحدة من أهم اللغات في العالم، لا سيما وأن هناك ما يقرب من 430 شخص حول العالم يتحدثون اللغة العربية. بالإضافة إلى أنها لغة القرآن التي اختارها الله ليخاطب بها العالمين على لسان النبي محمد صلى الله عليه وسلم. وبدأ الاحتفال باليوم العالمي للغة العربية PDF منذ عام 2012. وجاء تحديد يوم الثامن عشر من شهر ديسمبر تمجيدًا لهذا التاريخ التي قررت فيه الجمعية العامة للأمم المتحدة اعتماد اللغة العربية كسادس لغة من لغاتها الرسمية التي تخاطب بها العالم.

اليوم العالمي للغة العربية

وفي هذا السياق قامت الأمم المتحدة عبر صفحتها الرسمية العربية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر. بنشر تغريدة عن اللغة العربية. واستعانت فيها ببيت الشاعر المصري أحمد شوقي في وصفه للغة العربية.

اقرأ كذلك: مجمع اللغة العربية بالشارقة يحتفي بمسيرة المعجم التاريخي للغة العربية.

وكذلك: أصعب الكلمات في اللغة العربية.

 اليوم العالمي للغة العربية 2022
اليوم العالمي للغة العربية 2022

اليوم العالمي للغة العربية 2022

بعدما قدمنا إجابة على ما هو اليوم العالمي للاحتفال باللغة العربية؟ ويقوم العالم العربي في ذلك اليوم بالاحتفال باللغة العربية لغته الأم بمظاهر عديدة وعلى عدة مستويات مختلفة. حيث تقوم المدارس العربية بتخصيص اليوم احتفال اللغة العربية. سواء بتخصيص كلمة عن اليوم العالمي للغة العربية في الإذاعة المدرسية أو تصميم شعار اليوم العالمي للغة العربية.

كذلك من الاحتفال باليوم العالمي للغة العربية في المدارس تقديم عروض فنية بمختلف أنواعها باستخدام اللغة العربية وحروفها. وليست المدارس العربية وحدها التي تحتفل باليوم العالمي للغة العربية بل كافة وسائل الإعلام تقوم بالاحتفال باليوم العالمي للغة العربية سواء بكتابة مقالات أو تصميم مقاطع مصورة احتفالًا باللغة العربية. في سياق متصل قامت منطقة بوليفارد وورلد إحدى المناطق الترفيهية في موسم الرياض 2022 بالاحتفال مع زوارها باليوم العالمي للغة العربية. من خلال تزيين الكرة الضوئية بحروف من اللغة العربية.

اقرأ كذلك: أجمل العبارات عن اليوم العالمي للغة العربية 2022.

وكذلك: شيريهان تحتفل بـ«اليوم العالمي للغة العربية» وتضع شروطاً للعودة لـ«الفوازير».

احتفالات اليوم العالمي من اللغة العربية

 

في نهاية المقال قدمنا لكم اليوم العالمي للاحتفال باللغة العربية. ومتى اليوم العالمي للغة العربية؟ واحتفالات اليوم العالمي للغة العربية 2022.