موعد صرف راتب التقاعد شهر ديسمبر 2022
موعد صرف راتب التقاعد شهر ديسمبر 2022

موعد صرف راتب التقاعد شهر ديسمبر 2022 ، يتساءل العديد من المنتظرين لصدور رواتب التقاعد في المملكة العربية السعودية، على محركات البحث، ومواقع التواصل الاجتماعي. حيث يعد الموعد ثابت إلى حدٍ ما، وما يغيره بالفعل، هو وجود عطلة رسمية، فيؤجل يوم واحد بعد العطلة، أو يسبق قبلها. لكن شرط أن تكون العطلة رسمية حكومية، صادرة في كل مؤسسات حكومة المملكة العربية السعودية.

كما سنتعرف في مقالتنا المقدمة من موقع منارة سورية، على موعد صرف راتب التقاعد للشهر الحالي 2022 ، إضافة إلى ذكر تفاصيل رقمية عن إنفاق المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بشكل سنوي للمتقاعدين في السعودية.

موعد صرف راتب التقاعد شهر ديسمبر 2022

في الواقع، عملت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، على تحديد موعد صرف رواتب المتقاعدين في الخامس والعشرين من الشهر الميلادي الأخير في سنة 2022. وفي حال موافقة هذا التاريخ لعطلة رسمية أو عطلة نهاية الأسبوع (الجمعة والسبت)، يتم تقديم موعد الصرف يوم واحد، أو يؤخر يوم، حسب موقع العطلة الرسمية.

والجدير بالذكر أن تاريخ الـ 25 – 12 – 2022، يوافق يوم أحد، ولن يكون هنالك تأخير في تسليم الرواتب هذا الشهر.

اقرأ أيضاً: رسوم الإقامة الدائمة في السعودية 1444 شروط الإقامة الدائمة في المملكة العربية السعودية

موعد صرف راتب التقاعد شهر ديسمبر 2022
موعد صرف راتب التقاعد شهر ديسمبر 2022

موعد صرف راتب التقاعد شهر ديسمبر بالهجري 1444

استنادًا إلى ما حدد من قبل المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، سينزل راتب التقاعد لشهر ديسمبر 2022 يوم الأحد – 25 – كانون الأول – 2022م. ويقابله بالتاريخ الهجري:

  • الأول من جمادى الآخرة 1444.

حيث يكون موعد صرف الرواتب ثابت بتاريخ التقويم الميلادي، (25 من الشهر)، وما يقابل هذا التاريخ، بالتقويم الهجري.

اقرأ أيضاً: كم تبلغ الزيادة الملكية الجديدة لشهر نوفمبر جدول رواتب حساب المواطن لشهر نوفمبر

الوقت المتبقي على نزول راتب التقاعد شهر ديسمبر 1444

يتبقى حوالي تسعة أيام للبدء بصرف كل المستحقات التقاعدية، لمواطني المملكة العربي السعودية، دون أي تأخير أو تأجيل في الموعد. والجدير بالذكر أنه بالإمكان سحب الراتب بعد هذا الموعد، وفي أي يوم تريده.

الوقت المتبقي على نزول راتب التقاعد شهر ديسمبر 1444
الوقت المتبقي على نزول راتب التقاعد شهر ديسمبر 1444

لمحة عن المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية السعودية

بعد التعرف على موعد صرف راتب التقاعد شهر ديسمبر. إليك إحصائية نشرت بشكل رسمي، حول مجموع ما تدفعه المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية للمتقاعدي فقط في السعودية، في عام 2019، بلغ الرقم 21.7 مليار دولار. حيث تعتبر التأمينات الاجتماعية واحدة من الوسائل الأساسية في مجال تحقيق الحماية والأمن الاجتماعي.

كما غدت صناديق التأمينات، المحرك الرئيسي للأسواق المالية والاقتصاد العالمي. وأي تأثير على أي صندوق في المملكة يؤدى لتأثير مباشر على اقتصاد الدولة.

وإضافة إلى المهمات والاختصاصات الموكلة للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، استحوذت المؤسسة على جميع المهمات والاختصاصات الموكلة لمجلس إدارة المؤسسة العامة للتقاعد السعودية. والواردة في نظامي التقاعد العسكري والمدني. كما وتنظيم المؤسسة العامة للتقاعد والأنظمة والتنظيمات والأوامر والقرارات ذات الصلة.

اقرأ أيضاً: موعد صرف مستحقات التأمينات الاجتماعية للنساء 1444-2023 الموعد القادم

وفي الختام لمقالتنا “موعد صرف راتب التقاعد شهر ديسمبر 2022“. نتمنى توضيح كل ما تعلق بتفاصيل العنوان.