موعد صرف مستحقات التأمينات الاجتماعية للنساء 1444-2023 الموعد القادم
موعد صرف مستحقات التأمينات الاجتماعية للنساء 1444-2023 الموعد القادم

موعد صرف مستحقات التأمينات الاجتماعية للنساء ، والموعد القادم لصرف مستحقات التأمينات الاجتماعية للنساء ، إحدى أكثر الجمل البحثية الواردة في المملكة العربية السعودية. حيث سيتم صرف مستحقات التأمينات الاجتماعية للنساء والرجال في موعد حددته المؤسسة العامة للتأمينات السعودية.

كما سنتعرف في مقالتنا المقدمة من موقع منارة سورية، على تفاصيل صرف المستحقات، والموعد المحدد لصرف مستحقات التأمينات الاجتماعية للنساء.

موعد صرف مستحقات التأمينات الاجتماعية للنساء 2023-1444

في الحقيقة، سبق وأعلنت المؤسسة الرسمية العامة للتأمينات في المملكة العربية السعودية، على موعد صرف مستحقات التأمينات للنساء في اليوم الأول من كل شهر ميلادي. لكن بشرط أن يكون يوم دوام رسمي، وذلك لإغلاق المؤسسات الحكومية في يومي الجمعة والسبت، لاعتبارهم عطلة رسمية في المملكة العربية السعودية.

وفي حال موافقة يوم الجمعة، فتصرف المستحقات يوم الخميس. أما في حالة موافقة الصرف يوم السبت، فيؤجل صرفه حتى بداية الدوام الرسمي يوم  الغد الأحد. وبناءً على القاعد المذكورة سابقاً:

  • فإن الموعد القادم لصرف مستحقات التأمينات للنساء، هو يوم الاثنين، الموافق في 2 – يناير (كانون الثاني) للعام 2023. والذي يقابله بالتقويم الهجري، 9 – جمادى الآخر – 1444. وذلك لأن يوم الأحد، الموافق في 1 – يناير، عطلة رسمية، بمناسبة رأس السنة الميلادية.

اقرأ أيضاً: التأمينات السعودية توضح خطوات صرف مستحقات ورثة المتقاعد المتوفى إلكترونيا

موعد صرف مستحقات التأمينات الاجتماعية للنساء

المدة المتبقية على صرف مستحقات التأمينات الاجتماعية للنساء 1444-2023

يتبقى 18 يوم على موعد صرف مستحقات التأمينات للنساء في المملكة العربية السعودية، باعتبار أن موعد صرف المستحقات هو 2 يناير – كانون الثاني 2023. وفق ما ورد عن المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية السعودية، أن الصرف يوافق بداية كل شهر ميلادي.

المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في السعودية

في الواقع، المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، هي مؤسسة ذات استقلالية اعتبارية في المملكة. هدفها الأساسي تقديم الحماية الاجتماعية، وتوفير الخدمات التأمينية لموظفي القطاع العام والخاص من المدنيين والعسكريين.

كما تعمل المؤسسة على إدارة شؤون التقاعد لكافة الموظفين. إضافة إلى توفير نظام العناية الطبية، والتعويضات المالية للإصابات الناجمة عن العمل.

اقرأ أيضاً: استعلام نتائج قوات الأمن الخاصة 1444 للرجال في السعودية منصة ابشر

طريقة الاستعلام عن مستحقات التأمينات الاجتماعية 2023

يمكنك الاستعلام عن وجود مستحقات تأمينية لم تصرف بعد لدى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، على النحو التالي:

  • أولاً، ادخل إلى الموقع الرسمي للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية.
  • ثم اضغط على خيار (تحقق الآن).
  • ثم خيار (مستحقات تأمينية).
  • عليك اختيار طريقة البحث برقم الهوية الوطنية – رقم حفيظة النفوس، كما الاسم.
  • كما يجب إدخال كل هذه البيانات بدقة، والتأكد منها.
  • يجب عليك إدخال رمز التحقق المرئي، الظاهر أمامك.
  • ثم الضغط على أيقونة “تحقق”.

وفي الختام لمقالتنا “موعد صرف مستحقات التأمينات للنساء 1444-2023 الموعد القادم“. نتمنى توضيح الموعد القادم لصرف مستحقات التأمينات الاجتماعية.