جدول مواعيد إجازة نصف العام 2023..متى تبدأ إجازة الترم الأول
امتحانات الصف الخامس الابتدائي الترم الثاني

مواعيد إجازة نصف العام 2023، كانت وزارة التعليم المصرية قد وضعت خطة دراسية قبيل العام الدراسي الحالي ٢٠٢٢/٢٠٢٣. حددت خلاله موعد إجازة نصف العام ونهاية العام في مصر ٢٠٢٣. ووفق الكتاب الدوري الذي تقوم وزارة التعليم بمصر بإرساله لكافة مديريات التربية والتعليم فقد تم التأكيد على بدء إجازة منتصف العام في موعدها المحدد مسبقًا. وكذلك تم وضع الخطة الزمنية الأولية لمواعيد إجازة نصف العام الدراسي 2023. وسوف نعرض لكم خلال السطور القادمة عبر موقع المنارة كافة التفاصيل المتعلقة بامتحانات نصف العام. وجدول مواعيد إجازة نصف العام 2023.

مواعيد إجازة نصف العام 2023 في مصر

بدأت مديريات التربية والتعليم بالمحافظات المختلفة بوضع جداول امتحانات النقل والشهادة الإعدادية وفق الخطة الزمنية المناسبة لكل محافظة. في ضوء توجيهات وزير التربية والتعليم دكتور رضا حجازي. وكان وزير التعليم قد أعلن نهاية امتحانات نصف العام 2023 لكافة الصفوف يوم 26 يناير المقبل. لتبدأ بعدها إجازة نصف العام في مصر بداية من يوم 28 وتستمر لمدة أسبوعين من موعد إجازة نصف العام الدراسي 2022 الرسمي. ويمكن بذلك موعد انتهاء إجازة نصف العام 2022 هو يوم الثامن من شهر فبراير القادم. ويبدأ النصف الدراسي الثاني في مصر يوم التاسع من فبراير 2023 رسميًا. على أن ينتهي العام الدراسي الحالي في التاسع من مايو المقبل. لتبدأ بعدها امتحانات الثانوية العامة في مصر وفق الجدول الزمني الموضوع لها.

ويتم وضع جداول امتحانات صفوف النقل في المحافظات على ضوء الخطة الزمنية لإجازة نصف العام الدراسي 2023. وبالفعل بدأت رسميًا عدد من المحافظات من إعلان الجداول الرسمية لامتحانات صفوف النقل من بينها محافظة الجيزة.

قد يفيدك: رابط استمارة الصف الثالث الاعدادي 2023 جدول امتحانات الشهادة الترم الأول.

اقرأ كذلك: رابط التقدم لامتحانات الدبلومات والمعاهد الفنية 2022 تنسيق الجامعات

جدول مواعيد إجازة نصف العام الدراسي 2023

جدول امتحانات نصف العام الدراسي 2023 في مصر

وفق ما أعلنت وزارة التربية والتعليم فإن امتحانات نصف العام الدراسي الاول سوف تبدأ مع بداية شهر يناير القادم، في العديد من المحافظات. حيث تم تحديد يوم التاسع من يناير كموعد بداية امتحانات النقل في المحافظات للمواد الأساسية والمضافة إلى المجموع. على أن تبدأ امتحانات المستوى الرفيع للمدارس اللغات في الاول من شهر يناير الجاري.

جدول امتحانات الصفوف الأولى

في سياق متصل قام محافظ الجيزة اللواء أحمد راشد باعتماد جدول امتحانات النقل والصفوف الأولي والشهادة الاعدادية في محافظة الجيزة على النحو التالي:

  • تبدأ امتحانات النقل في الصفوف الابتدائية والإعدادية بداية من يوم السبت الموافق التاسع من شهر يناير المقبل، على أن يتم الانتهاء من الامتحانات لصفوف النقل يوم ١٧ يناير.
  • كذلك أقر سيادته بدء امتحانات الصف الثالث الاعدادي بمحافظة الجيزة يوم ٢١ يناير المقبل، على أن يتم الانتهاء منها وفق الخطة الزمنية للعام الدراسي في يوم ٢٦ يناير.

وكانت تلك خطة زمنية أولية لامتحانات النصف الدراسي الاول في محافظة الجيزة على أن يتم وضع جدول امتحانات مفصل لاحقًا لكل سنة دراسية على حدى وفق الخطة الزمنية.

اقرأ كذلك: تاريخ ظهور هلال شهر رجب لعام 1444 وفق الحسابات الفلكية بمصر.

في نهاية المقال قدمنا لكم مواعيد إجازة نصف العام الدراسي 2023. ومواعيد امتحانات النقل للنصف الدراسي الأول.