متى يبدأ مهرجان الشارقة للمسرح الصحراوي 2022 جدول الفعاليات
متى يبدأ مهرجان الشارقة للمسرح الصحراوي 2022 جدول الفعاليات

متى يبدأ مهرجان الشارقة للمسرح الصحراوي 2022 جدول الفعاليات – واحد من الأنشطة المهمة التي تستعد لها وزارة الثقافة لدعم الفن المسرحي،وتأتي أفكار المهرجان من صاحب السمو  الشيخ سلطان بن محمد القاسم،ويحاول صاحب السمو إظهار الصلات الموجودة بين السردي للصحراء والتعبير الأدائي،وفي هذا المقال سنوضح لكم كافة تفاصيل المهرجان واهم الفاعليات المتاحة.

جدول الفعاليات مهرجان الشارقة للمسرح الصحراوي 2022 
جدول الفعاليات مهرجان الشارقة للمسرح الصحراوي 2022

مهرجان الشارقة للمسرح الصحراوي 2022

واحد من الفاعليات الجميلة والمهمة التي تسلط الضوء على الفن المسرحي،والذي انطلق أول فاعلية للمهرجان له في عام 2015 وتم إيقاف إنشاء والاحتفال بالمهرجان بسبب أزمة فيروس كورونا في عام 20-21،نشهد الآن في عام 2022 الاستعداد لفاعلية السادسة لمهرجان الشارقة في منطقة الكهيف،لتنشيط الروح الثقافية.حيث يعمل فريق العمل على نشر الروح الثقافية بتدبير وإدارة الأستاذ أحمد بورحيمة منذ بداية دورته الأولى في عام 2015.

فكرة وروح الشارقة هي الروح التي تسلط الضوء على الروح الإبداعية والثقافية لمحاولة الاقتراح الأفكار الأفضل والأجمل للمشروعات الثقافية في الدول المختلفة في مصر والإمارات ومغرب وسوريا،ويعد هذا المهرجان إضافة نوعية وثقافية للفن المسرحي الذي تشرف عليه الشارقة في الأيام القادمة للمهرجان.

حيث يمثل هذا الحدث الكبير السنوي كامدرسة للثقافة والفن المسرحي واكادمية لترميم الفن المسرحي المعاصر وليس مجرد مهرجان يقدم فاعليات لتقديم الجوائز أو المنافسة.

متى يبدأ مهرجان الشارقة للمسرح الصحراوي 2022

بدا الفاعليات مهرجان الشارقة للمسرح الصحراوي في يوم الجمعة الموافق ليوم 9 ديسمبر في تمام الساعة الثامنة بتوقيت مصر،يستمر المهرحان في تقديم الفاعليات على مدى أربعة أيام.

وسوف تنتهي فاعليات مهرجان الشارقة في يوم الثلاثاء القادم الموافق ليوم 13 ديسمبر لعام 2022

في تمام الساعة 11 مساء،ويتم تقديم الفاعليات للمهرجان السنوي برعاية وزارة الثقافة مع دعم كافة بعض الفنون المرحسة لدوخل الوطن العربي مثل دولة مصر والإمارات وسوريا والمغرب وموريتانية.

اقرأ أيضا : تشكيلة منتخب فرنسا ضد المغرب في دور النصف النهائي من مونديال قطر

جدول الفعاليات مهرجان الشارقة للمسرح الصحراوي 2022

  • سلوم العرب : أحد الفاعليات الإماراتية وقدمها فرقة الشارقة المسرحي، تم تقديمها في يوم الجمعة.

الموافق ليوم 9 ديسمبر،في تمام الساعة الثامنة،إخراج محمد العامري وتأليف سلطان النيادي.

  • المسامرة الفكرية – المسامرة الفكرية : أحد الفاعليات المتواجدة في المهرجان وهي أحد اللمسات المصرية الموجودة في المهرجان حيث تقدم الليلة المصرية فاعليتان للمخرج ناصر عبد المنعم،في يوم السبت الموافق ليوم 10 ديسمبر،ويتم تقديم أول فاعلية في الساعة الخامسة والفاعلية الثانية في الساعة الثامنة مساء.
  • رثاء : أحد الفاعليات السورية التي تدعمها المهرجان للمخرج سامر عمران،وتقدم في يوم الأحد الموافق ليوم 11 ديسمبر في تمام الساعة الثامنة مساء.
  • الخيمة : أحد اللمسات المغربية التي تقدم في مهرجان الشارقة،يتم تقديمها في يوم الاثنين الموافق ليوم 12 ديسمبر،في مام الساعة الثامنة مساء.
  • منت البار : واحدة من فاعليات المهرجان،هي أحد المسرحيات المدمجة بالفن المورتاني للمخرج سلي عبد الفتاح،وتقدم في الساعة الثامنة مساء من يوم الثلاثاء الموافق ليوم 13 ديسمبر.

اقرأ أيضا : أهم غيابات المنتخب المغربي عن مباراة فرنسا في دور ال4 مونديال قطر