من هم مواطنو الرايخ المسؤولين عن محاولة الانقلاب في المانيا
من هم مواطنو الرايخ المسؤولون عن محاولة الانقلاب في المانيا

محاولة الانقلاب في المانيا، تصدرت محركات البحث في الساعات الأخيرة البحث عن محاولة الانقلاب في ألمانيا اليوم. حيث توارد أخبار عن إحباط محاولة انقلاب في ألمانيا لقلب نظام الحكم وتغيير الحكم الحالي، إلا أن الشرطة الألمانية ووزارة العدل قد قامت بإحباط محاولة الانقلاب. كما قامت بإحباط عمليات إرهابية كانت تستهدف مهاجمة البرلمان. وتبين أن من حاولوا التخطيط لقلب نظام الحكم كانوا ينتمون إلى حركة الرايخ الألمانية التي تعود أصولها إلى ما بعد الحرب العالمية الثانية. ونستعرض لكم خلال السطور القادمة من موقع المنارة من هم مواطنو الرايخ المتهمين بمسؤوليتهم عن ماذا يحدث في المانيا اليوم.

ماذا يحدث في المانيا الان؟

تزايدت عمليات البحث عن حقيقة ما يحدث في ألمانيا منذ أمس. حيث نشرت صحف محلية ووكالات الأنباء العالمية عن أنباء إحباط عمليات انقلاب استهدفت تغيير نظام الحكم الحالي. وتعيين الملك هنري الثالث عشر بدلًا منه. وقامت الشرطة الألمانية بمداهمات لبيوت يشتبه تواجد داعمون لحركة الانقلاب. وكذلك داعمون لمواطنون الرايخ. وقامت بالقبض على 25 شخص تأكد تورطهم في عمليات تخطط لاقتحام مسلح للبرلمان الألماني. وكذلك أكثر من 120 شخصي يشتبه دعمهم واشتراكهم بشكل أو أخر لـ انقلاب ألمانيا اليوم.

وقامت الشرطة الألمانية بالقبص على مؤسس ذلك الانقلاب وهو الملك هنري الثالث عشر. وهو واحد من أبناء عائلة رويس القديمة. وحاليًا واحدًا من رجال الأعمال في ألمانيا الذي يعمل في العقارات وغيرها من الأعمال.

لمزيد من المعلومات عن الملك هنري الثالث اقرأ:

الأمير هنري الثالث عشر

محاولة الانقلاب في المانيا ومواطنين الرايخ

ووفق ما قاله وزير العدل الألماني، ماركو بوشمان ، فإنه ثبت تورطت مواطنون من الحركة التي يُطلق عليها الرايخ. وحركة الرايخ الألمانية تأسست بعد الحرب العالمية الثانية في ألمانيا. وهي حركة ترفض ألمانيا الديمقراطية الحديثة، أو جمهورية ألمانيا الاتحادية. وتدعم الرايخ الألماني فقط وهو الذي كان متواجد في حكم ألمانيا قبل عام 1945.

وأطلق عليهم حركة الرايخ الألمانية إحدى حركات اليمين المتطرف في ألمانيا، نسبة إلى الرايخ وهو الاسم الذي كان يطلق على ألمانيا في وقت سابق ويعني الإمبراطورية.

حركة مواطني الرايخ الألمانية

من هو هنري الثالث عشر المتهم بمحاولة الانقلاب في المانيا

على صعيد أخر تم إلقاء القبض على الأمير هنري الثالث عشر. والمتهم بضلوعه في التخطيط لقلب نظام الحكم في ألمانيا. يبلغ من العمر 71 عامًا، مهندسًا مقيم في وسط ألمانيا. يدير شركة للعقارات والخدمات المالية. يُصر على إطلاق لقب الأمير على الرغم من انتهاء ألقاب الملكية والأمراء منذ زمن.

وتم إلقاء القبض اليوم على الأمير هنري من منزله مكبل اليدين. بعد تمكن الشرطة الألمانية من إحباط المخطط الذي كان يهدف إلى تغيير في حكم ألمانيا ليس فقط تغيير في الأشخاص، ولكن تغيير في قلب نظام الحكم.

قد يفيدك كذلك: ألمانيا تغلق أبوابها أمام طالبي اللجوء والحماية .. كافة التفاصيل.

اقرأ كذلك: بعد الارتفاع الكبير لأسعار الطاقة في أوروبا.. ألمانيا تلجأ لألواح الطاقة الشمسية ومواقد الحطب.

محاولة انقلاب في ألمانيا
محاولة انقلاب في ألمانيا

 

قد يفيدك كذلك: التضخم يصل إلى مستوى قياسي في ألمانيا ومنطقة اليورو مع ارتفاع كبير بالأسعار.

في نهاية المقال قدمنا لكم محاولة الانقلاب في المانيا. ومن هم مواطنو الرايخ المتورطون في محاولة قلب نظام الحكم اليوم في ألمانيا.