ما هو أقل مبلغ للاستثمار في ألمانيا
ما هو أقل مبلغ للاستثمار في ألمانيا

ما هو أقل مبلغ للاستثمار في ألمانيا ، أحد أهم الأسئلة التي تطرح من قبل المهتمين في الاستثمار والتجارة في ألمانيا، في مواقع التواصل الاجتماعي ومحركات البحث. وما يمكن التنبؤ به أن أغلب المستثمرين، خاصة في الدول الأوروبية، التي يعاني المهتمون بالاستثمار فيها، من شدة المنافسة العالية، والمبالغ التي تتطلب الدفع فيها، حتى قيام المشروع، ووقوفه، والدر بعوائد مالية محترمة. لذا يكون سعي المستثمرين في المخاطرة بأقل مبلغ ممكن، لتفادي الخسارة الكبيرة، في حال فشل مشروع الاستثمار.

وهذا ما سنتعرف عليه في مقالتنا المقدمة من موقع منارة سورية، بتقدير أقل مبلغ للاستثمار في ألمانيا، وبعض التفاصيل الأخرى، والمتعلقة بالاستثمار في ألمانيا بشكل عام.

ما هو أقل مبلغ للاستثمار في ألمانيا

في الواقع، شروعك في إنشاء مشروعك التجاري في ألمانيا، يؤهلك للحصول على الإقامة الدائمة في البلاد، لكن فكرة الاستثمار والشروع في افتتاح مشروعك الخاص، يعد مخاطرة في إحدى أكثر الدول تقدمية في العالم.

ويعود تفصيل إجابة الاستفسار: ما هو أقل مبلغ للاستثمار، إلى شقين، الأول هو نوع الاستثمار المبتغى، والخطة المرجو تحقيقها من هذا المشروع. لذا ستكون الإجابة نسبية إلى حد ما، حسب آراء العديد من الخبراء والمستثمرين الحاليين في ألمانيا.

يعد مبلغ 20,000 يورو هو أقل مبلغ يمكن الاستثمار به، ليحقق عوائد مالية ملموسة في البداية. وبالنظر إلى الضرائب التي تفرضها الدول الأوروبية على أصحاب المشاريع التجارية، فيمكن اعتبار ألمانيا، والحكومة الألمانية، الأغلى من ناحية الضرائب، وإليك جدول تفصيلي، يشرح النسبة المئوية للضرائب في بعض الدول الأوروبية، قبل الدخول بمبلغ للاستثمار، على النحو التالي:

البلد

الضرائب بالنسبة المئوية

اليونان

22.5%

النمسا

25%

سويسرا

18%

البرتغال

21%

إيطاليا

24%

ألمانيا

30%

إسبانيا

25%

 

 

 

 

 

 

 

 

اقرأ أيضاً: هل من الممكن الحصول على تصريح الإقامة في المانيا عن طريق الاستثمار؟

ما هو أقل مبلغ للاستثمار في ألمانيا

أهم شروط الاستثمار بأقل مبلغ في ألمانيا

بعد تأمين أقل مبلغ للاستثمار في ألمانيا، والمتراوح بين 20,000 يورو كحد أدنى، و35,000 كأكبر مبلغ للاستثمار الصغير في ألمانيا. إليك شروط الاستثمار، على النحو التالي:

  • أولاً، جواز سفر ساري المفعول.
  • كما أن يتعدى العمر 18 عام.
  • وفي حال كنت تبلغ من العمر ما يزيد عن 45 عام، يجب عليك إثبات حصولك وامتلاكك على تأمين مالي تقاعدي.
  • نظافة السجل الجنائي الخاص بالمستثمر.
  • كما أن إتقان اللغة الألمانية، لا يعد شرطاً أساسياً، ويمكنك استغلال مبلغ للاستثمار، بدون مستوى لغة.

أفضل المشاريع للاستثمار في ألمانيا

في الواقع، وبعد التعرف على أقل مبلغ للاستثمار في ألمانيا، هنالك العديد من الاختصاصات والمجالات التي ينصح الاستثمار فيها، في بلد اقتصادي بحت مثل ألمانيا. إليك قائمة بأهم وأفضل هذه الاستثمارات الممكن البدء بها بمبلغ صغير، على النحو التالي:

  • الخدمات الاستشارية والمالية.
  • كما تكنولوجيا المعلومات.
  • بالطبع، المهن الحرفية بشكل عام كالحلاقة والتجميل، والأهم أنها تتناسب مع فكرة استغلال أقل مبلغ للاستثمار.
  • تصنيع المواد الغذائية.

اقرأ أيضاً: كيف يمكنني الحصول على اقامة عمل في المانيا؟

أفضل المشاريع للاستثمار في ألمانيا
أفضل المشاريع للاستثمار في ألمانيا

وفي الختام لمقالتنا “ما هو أقل مبلغ للاستثمار“. نتمنى توضيح أقل مبلغ يمكن الاستفادة منه لتحقيق عائد مالي، حسب تجارب العديد من المستثمرين الحاليين والسابقين في ألمانيا.