“التشكيل الأساسي” تشكيلة منتخب البرازيل أمام الكاميرون في كأس العالم قطر 2022
"التشكيل الأساسي" تشكيلة منتخب البرازيل أمام الكاميرون في كأس العالم قطر 2022

تشكيلة منتخب البرازيل أمام الكاميرون في كأس العالم قطر 2022 ، يسأل الكثير من مشجعو منتخب السامبا، المتأهل أصلاً لجور الستة عشر من نهائيات كأس العالم المقامة في قطر، دون لعب المباراة أمام منتخب الكاميرون. ومع التغيرات التي طرأت على التشكيلة، بين المباراة الأولى أمام المنتخب الصربي، والثانية أمام المنتخب السويسري. جعل المشجعين يطرحون العديد من الاستفسارات عن التشكيلة التي سيلعب بها تيتا مدرب البرازيل، أمام الأسود الغير مروضة “الكاميرون”.

وهذا ما سنتعرف عليه في مقالتنا المقدمة من موقع منارة سورية، وحول أهم الغيابات، والأسماء التي قد يستخدمها المدرب، كنوع من اختبار للاعبين الجدد في المنتخب.

تشكيلة منتخب البرازيل أمام الكاميرون في كأس العالم قطر

لن يتأكد التشكيل الرسمي للقاء، إلا قبل اللقاء بساعة واحدة، والذي سيقام غدا، يوم الجمعة الموافق في 2 – 12 – 2022، على استاد لوسيل في العاصمة القطرية الدوحة. لكن ما يمكن تأكيده أن المدرب تيتا، سيحاول إراحة بعض اللاعبين الأساسيين. والزج بالشباب، وبعض اللاعبين، الذين لم يتنسى لهم المشاركة في أرول مباريتين. وأولهم على سبيل المثال، حارس مانشستر سيتي الإنجليزي، إديرسون. لذا إليك التشكيل المتوقع لمنتخب البرازيل، على النحو التالي:

  • مركز حراسة المرمى: إيدرسون (مانشستر سيتي).
  • ثم خط الدفاع: أليكس تيليس (إشبيلية) – إيدير ميليتاو (ريال مدريد) – بريمير (يوفنتوس) – داني ألفيش (بوماس).
  • خط الوسط: ايفرتون ريبيرو (فلامنجو) – فابينيو (ليفربول) – برونو جيماريتش (نيوكاسل يونايتد).
  • خط الهجوم: أنتوني (مانشستر يونايتد) – جابرييل جيسوس (آرسنال) – رودريغو (ريال مدريد).

اقرأ أيضاً: متى موعد مباراة البرازيل المقبلة في بطولة كأس العالم قطر 2022 القنوات الناقلة مجانا

تشكيلة منتخب البرازيل أمام الكاميرون في كأس العالم قطر
تشكيلة منتخب البرازيل أمام الكاميرون في كأس العالم قطر

حظوظ منتخب البرازيل والكاميرون في كأس العالم قطر

في الواقع، وكما ذكرنا سابقاً، فالمنتخب البرازيلي، ضمن مقعداً له في دور الستة عشر من نهائيات كأس العالم. وذلك بحصد 6 نقاط، من فوزين متتاليين، بدأهم أمام المنتخب الصربي (بنتيجة 2 – 0)، ثم السويسري (بنتيجة 1 – 0). وتتعقد إلى حد ما حظوظ المنتخبات الباقية في المجموعة. وإليك تفصيل كل منتخب على حدا:

  • المنتخب الكاميروني، عليه الفوز أمام منتخب البرازيل في المباراة الأخيرة غداً، ولا خيار أمامه سوى الفوز، إن أراد التأهل مع السامبا لدور الستة عشر.
  • كما المنتخب الصربي، الذي سيتحتم عليه الفوز أمام منتخب سويسرا العنيد، وانتظار عدم فوز المنتخب الكاميروني على البرازيل في الجهة المقابلة.
  • وتعد حظوظ المنتخب السويسري، هي الأقرب للتأهل مع البرازيل، حيث نتيجة الفوز على صربيا تأهله بشكل رسمي لدور الستة عشر، حتى التعادل مع صربيا، وعدم خسارة البرازيل في الناحية المقابلة، يضمن لهم التأهل مع البرازيل، لأدوار خروج المغلوب.

اقرأ أيضاً: تشكيلة منتخب ألمانيا أمام كوستاريكا في كأس العالم قطر 2022 التشكيل الرسمي للمنتخبين

وفي الختام لمقالتنا “تشكيلة منتخب البرازيل أمام الكاميرون في كأس العالم قطر 2022“. نتمنى توصيل كل المعلومات عن تشكيلة البرازيل.